تابعونا على:
شريط الأخبار
قرعة البطولة رسميا يوم 19 غشت القضاء الفرنسي يدين مغربيا حاول هتك عرض قاصر على متن باخرة البنزرتي يصدم الرجاء ويرفض لاعب جديد مستجدات قضية المغاربة الذين أجبروا طائرة على النزول الاضطراري بمطار أوروبي الحبس للشاب المعتدي على عناصر أمنية بالحسيمة اعتقال خمسيني من أجل التحرش بالأطفال داخل مسبح عمومي مصرع المئات من المهاجرين نحو أوروبا.. أغلبهم مغاربة وجزائريون 50 مليون لعموتة للتتويج بالسوبر الافريقي توثيق ممارسة غير قانونية لدركي ضد مواطن تجر حقوقي للاعتقال الغبار الأسود بالقنيطرة يحشد المواطنين لوقفة احتجاجية الأمن يكشف حقيقة مصرع سائق أجنبي في بني ملال أوروبا تضخ مزيدا من الأموال للمغرب لمحاربة الهجرة مهاجم غاني لتعويض الليبيري ويلسون بالرجاء الداودية تتخطى المليار مشاهدة على يوتيوب الفيفا والجامعة ترفعان العقوبة عن اسفي جريمة سرقة تقود إلى اعتقال شبكة مختصة في التنقيب عن الكنوز 200 مليون لانتقال الهجهوج للفيصلي السعودي توقعات أحوال الطقس اليوم الاثنين ما علاقة التأشيرة بالأزمة الخفية بين المغرب وفرنسا؟ خليجي يتهم أخت شيخة مشهورة بسرقة “روليكس”‎‎

24 ساعة

كأس العرب

كأس العرب للشباب..أشبال الأطلس ينافسون منتخبي السودان وفلسطين

26 يونيو 2022 - 16:25

سُحبت ظهر اليوم الأحد، في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية، قرعة النسخة الثامنة لبطولة كأس العرب للمنتخبات تحت 20 عاما، التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم، ويستضيفها الاتحاد السعودي لكرة القدم في مدينة أبها، خلال الفترة من 20 يوليوز حتى 6 غشت.

وأسفرت القرعة عن تشكيل ست مجموعات، تضم كل منها 3 منتخبات جاءت على النحو التالي:

المجموعة الأولى: منتخب السعودية – منتخب موريتانيا – منتخب العراق.

المجموعة الثانية: منتخب الإمارات – منتخب الأردن – منتخب اليمن.

المجموعة الثالثة: منتخب الجزائر – منتخب لبنان – منتخب ليبيا.

المجموعة الرابعة: منتخب مصر – منتخب عمان – منتخب الصومال.

المجموعة الخامسة: منتخب تونس – منتخب البحرين – منتخب جيبوتي.

المجموعة السادسة: منتخب المغرب – منتخب السودان – منتخب فلسطين.

وقد أجريت القرعة في حضور ممثلي المنتخبات، ومدير البطولة معيض الشهري وعدد من الإعلاميين الرياضيين من مختلف أنحاء الوطن العربي.

وكانت النسخة الماضية من البطولة أقيمت عام 2021 في العاصمة المصرية القاهرة، وتوج بلقبها المنتخب السعودي بعد فوزه على منتخب الجزائر في المباراة النهائية.

وتم تصنيف منتخبات كأس العرب تحت 20 عاما لثلاثة مستويات، يضم المستوى الأول منتخبات السعودية والمغرب ومصر وتونس والجزائر والإمارات، وفي المستوى الثاني منتخبات العراق وعمان والبحرين والأردن ولبنان وفلسطين، بينما يضم المستوى الثالث موريتانيا وليبيا والسودان واليمن وجيبوتي والصومال.

وتعد النسخة القادمة من البطولة هي الثامنة في تاريخ كأس العرب لكرة القدم للمنتخبات تحت 20 عاما ، إذ أقيمت للمرة الأولى في المغرب عام 1983 وتوج باللقب منتخب العراق بفوزه في المباراة النهائية على المنتخب السعودي.

وأقيمت النسخة الثانية من البطولة في الجزائر عام 1985 وفاز بلقبها المنتخب السعودي بعد فوزه على المنتخب الجزائري في المباراة النهائية، بينما فاز منتخب المغرب باللقب في نسخة 1989 بفوزه في النهائي على منتخب العراق. وأقيمت النسخة الرابعة عام 2011 في المغرب، وفاز بها المنتخب المغربي على حساب المنتخب السعودي، الذي خسر نهائي 2012 أمام منتخب تونس في خامس نسخ البطولة في الأردن. فيما أقيمت النسخة السادسة في المملكة العربية السعودية عام 2020 وتوج باللقب منتخب السنغال بفوزه على منتخب تونس في المباراة النهائية. أما النسخة السابعة والأخيرة فقد أقيمت في مصر العام الماضي، وفاز بلقبها المنتخب السعودي بفوزه على منتخب الجزائر في نهائي المسابقة.

وتعد بطولة كأس العرب للمنتخبات تحت 20 عاما ، ثاني بطولات الاتحاد العربي لكرة القدم هذا الموسم، بعد كأس العرب لكرة قدم داخل القاعات التي يستضيفها الاتحاد السعودي لكرة القدم وتقام في مدينة الدمام خلال الفترة من 20 إلى 28يونيو الحالي، وتختتم يوم الثلاثاء المقبل.

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

أوروبا تضخ مزيدا من الأموال للمغرب لمحاربة الهجرة

للمزيد من التفاصيل...

ما علاقة التأشيرة بالأزمة الخفية بين المغرب وفرنسا؟

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

أسعار النفط تتراجع بنحو 2 بالمائة

للمزيد من التفاصيل...

ارتفاع ضحايا الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بمصر

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

تقرير: الدرهم يرتفع مقابل الدولار وينخفض مقابل الأورو

للمزيد من التفاصيل...

التوقيع على اتفاقية شراكة إطار لتهيئة المنطقة الصناعية عين بيضة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

قرعة البطولة رسميا يوم 19 غشت

للمزيد من التفاصيل...

القضاء الفرنسي يدين مغربيا حاول هتك عرض قاصر على متن باخرة

للمزيد من التفاصيل...

البنزرتي يصدم الرجاء ويرفض لاعب جديد

للمزيد من التفاصيل...

مستجدات قضية المغاربة الذين أجبروا طائرة على النزول الاضطراري بمطار أوروبي

للمزيد من التفاصيل...

الحبس للشاب المعتدي على عناصر أمنية بالحسيمة

للمزيد من التفاصيل...

اعتقال خمسيني من أجل التحرش بالأطفال داخل مسبح عمومي

للمزيد من التفاصيل...

مصرع المئات من المهاجرين نحو أوروبا.. أغلبهم مغاربة وجزائريون

للمزيد من التفاصيل...

50 مليون لعموتة للتتويج بالسوبر الافريقي

للمزيد من التفاصيل...