تابعونا على:
شريط الأخبار
طنجة.. افتتاح متحف الذاكرة اليهودية بالمدينة العتيقة التعاون الإسلامي يعرب عن تضامنه مع المغرب بعد حريق غابة “كدية الطيفور” الفريق الاشتراكي يطالب بعقد اجتماع لمناقشة أسباب فاجعة خريبكة الديربي رسميا في الجولة السادسة برلماني يمنح رحلة لأبناء أسر معوزة بمراكش إغلاق مجموعة من محلات غسل السيارات بسلا إقالة كاتبة المجلس الجماعي للعرائش الوداد يتوصل بالشطر الأول من صفقة داري لبريست امن الناظور يفكك شبكة إجرامية للتهريب الدولي للمخدرات حركة انتقالية واسعة تطال رجال السلطة بإقليم أسفي استنفار أمني بتامنصورت بعد السطو على وكالة لتحويل الأموال عفو ملكي لفائدة 542 شخص بمناسبة ثورة الملك والشعب شرطة كاتالونيا تنجح في القبض على سارق ساعة ليفاندوفسكي وزارة التعليم تطمئن المواطنين بخصوص أسعار الكتب المدرسية مطار محمد الخامس..استقبال 938 ألف مسافر خلال شهر واحد ارتفاع أسعار المواد الغذائية بنسبة 0.9 ٪.. وهذه المدينة في المقدمة حزب يطالب الحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتفادي تكرار فاجعتي وجدة وخريبݣة قطر توفر طائرة خاصة لسفر المحليين للنمسا فدرالية حقوق النساء تطالب بحماية نساء الجسم التمريضي الحسوني يلحق ببعثة المحليين بالنمسا

24 ساعة

المقاولات الصغرى

شراكة تجمع "الشعبي كاش "ومؤسسة إنشاء المقاولات لمواكبة هذه الفئة

01 يوليو 2022 - 17:11

قامت الشركتان التابعتان لمجموعة البنك الشعبي المركزي، “الشعبي كاش “M2T) )و “مؤسسة إنشاء المقاولات”، و المتخصصتان تواليا في تحويل الأموال ومواكبة رواد الأعمال، بإطلاق طلب مشاريع من 30 يونيو إلى 30 شتنبر 2022 ،موجه للأشخاص الذاتيين والمقاولات الصغرى الراغبين في الاستفادة من حق الامتياز التجاري لشبكة الشعبي كاش.

وذكر البلاغ أنه بهذه المناسبة، تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين السيد عمر المغاري إدريسي، المدير العام لشركة M2T ،و السيد يونس أوجنها، الكاتب العام لمؤسسة إنشاء المقاولات.

 

وأوضح ذات المصدر أنه في هذا الإطار، سيستفيد المرشحون المنتقون بناء على استمارة إلكترونية (متوفرة عبر العنوان التالي :

(https://bit.ly/CC_appel_à_projectsمن مواكبة مجانية و شاملة يقدمها لهم خبراء مؤسسة إنشاء المقاولات و شركة M2T ،قبل إنشاء وكالتهم “الشعبي كاش” و بعده، علاوة على تكوين في ريادة الأعمال والتسيير، مع إمكانية الاستفادة من تمويل مشاريعهم و العديد من الامتيازات الناتجة عن التكامل مع مجموعة البنك الشعبي المركزي.

تصريحات على هامش مراسم التوقيع على مذكرة التفاهم :

ونقل البلاغ عن السيد يونس أوجنها، الكاتب العام لمؤسسة إنشاء المقاولات قوله : “نرغب في الرفع من وقعنا الإيجابي لتسهيل الولوج لريادة الأعمال و الزيادة في التشغيل، من خلال تمكين المستفيدين المستقبليين من حق الامتياز التجاري لشبكة الشعبي كاش من منظومة شاملة للمواكبة من خلال خدمات التكوين، والمساعدة، والإرشاد التي سيقدمها لهم خبراؤنا”.

من جهته صرح السيد عمر المغاري إدريسي، المدير العام لشركة M2T قائلا : “يشكل طلب المشاريع بالنسبة ل M2T حلقة جديدة للنمو ستقودنا لإدماج مقاربة المواكبة المقاولاتية ضمن سياستنا التنموية. في هذا السياق، تتمثل إرادتنا مع مؤسسة إنشاء المقاولات في دعم فعال لمؤهلات المستفيدين المستقبليين من حق الامتياز التجاري لشبكتنا لإنجاح مشاريعهم الخاصة بإطلاق وكالة الشعبي كاش لتحويل الأموال”

نبذة عن شركة M2T : تعتبر M2T مؤسسة للأداء تابعة لمجموعة البنك الشعبي المركزي وهي معتمدة من طرف بنك المغرب.تسجل الشركة حضورها على صعيد كافة التراب الوطني من خلال أزيد من 4000 نقطة بيع متخصصة في أنشطة تحويل الأموال(شبكة الشعبي كاش) و الأداء متعدد الخدمات (شبكة تسهيلات)، ناهيك عن حضورها في غرب إفريقيا (السينغال، ساحل العاج، مالي و النيجر) من خلال شركتها التابعة ATPS التي تعمل تحت علامتي Proximo و Cash Atlantique.

نبذة عن مؤسسة إنشاء المقاولات : تعتبر مؤسسة إنشاء المقاولات التابعة لمجموعة البنك الشعبي المركزي جمعية ذات هدف غيرربحي، معترف لها بالمنفعة العامة بتاريخ 27 يونيو 2001.

تقدم مؤسسة إنشاء المقاولات تدابير للدعم والمواكبة لحاملي المشاريع والمقاولات الصغرى على الصعيد الوطني، من خلالمواكبة مشخصة قبل إنشاء المقاولة وبعده، وبرامج للتكوين في التسيير والمبادرة المقاولاتية.

و للعمل عن كثب مع حاملي المشاريع والمقاولات الصغرى، تتوفر مؤسسة إنشاء المقاولات على 9 مكاتب جهوية تتيح لها تزويدهمبالمساعدة و المواكبة من خلال مجموعة من الخدمات غير المالية.

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباءtv على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الفريق الاشتراكي يطالب بعقد اجتماع لمناقشة أسباب فاجعة خريبكة

للمزيد من التفاصيل...

برلماني يمنح رحلة لأبناء أسر معوزة بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

شرطة كاتالونيا تنجح في القبض على سارق ساعة ليفاندوفسكي

للمزيد من التفاصيل...

الجارة مصابة بفيروس غريب والطاقم الطبي يدق ناقوس الخطر

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“الحافظي”يرسل لجنة مركزية لتقصي حقيقة التلويث المتعمد لبحيرة مارشيكا

للمزيد من التفاصيل...

مركز أبحاث : تحسن وضعية الصرف لدى البنوك

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

طنجة.. افتتاح متحف الذاكرة اليهودية بالمدينة العتيقة

للمزيد من التفاصيل...

التعاون الإسلامي يعرب عن تضامنه مع المغرب بعد حريق غابة “كدية الطيفور”

للمزيد من التفاصيل...

الفريق الاشتراكي يطالب بعقد اجتماع لمناقشة أسباب فاجعة خريبكة

للمزيد من التفاصيل...

الديربي رسميا في الجولة السادسة

للمزيد من التفاصيل...

برلماني يمنح رحلة لأبناء أسر معوزة بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

إغلاق مجموعة من محلات غسل السيارات بسلا

للمزيد من التفاصيل...

إقالة كاتبة المجلس الجماعي للعرائش

للمزيد من التفاصيل...

الوداد يتوصل بالشطر الأول من صفقة داري لبريست

للمزيد من التفاصيل...