تابعونا على:
شريط الأخبار
شقيقان يتورطان في عصابة للتسويق الهرمي والأمن يتدخل بني ملال.. السليفاني يوقع عقود نجاعة الأداء مع المديريات الإقليمية للتعليم أسود الفوتسال إلى نهائيات كأس العالم ونهائي كأس إفريقيا نقابة تدعو لحماية العاملات الزراعيات الموسميات بإسبانيا الوداد يستأنف عقوبة الويكلو فحوصات طبية تحدد مدة غياب أكرد بعد الإصابة تنافس “ريان إير”..فولوتيا” تطلق خطا جويا جديدا يربط ليل بأكادير أنغولا إلى نهائي كأس إفريقيا للفوتسال بعد الفوز على مصر بسباعية ميراوي: استجبنا ل45 مطلبا لفائدة طلبة كليات الطب بطلة برنامج “المواعدة العمياء”..ممنوعة من السفر مؤشر ثقة الأسر يتحسن بشكل طفيف خلال الفصل الأول من سنة 2024 (تقرير) استنفار بطاقم الأسود بسبب إصابة أكرد طنجة.. الشرطة تطيح بمروجين للمخدرات متحوزين مبلغ مالي مهم بسبب بودريقة لجنة الأخلاقيات تستدعي الهبطي النيابة العامة تصر على اتهام د.التازي بالاتجار بالبشر والدفاع يرد النقل الجوي: الحكومة تعول على بلوغ 60 مليون مسافر بحلول سنة 2035 بسبب خريطة المغرب..بعثة نهضة بركان عالقة بمطار الهواري بومدين سارق بطاريات السيارات يقع في قبضة أمن طنجة انطلاق الدفوع في محاكمة المدون الحيرش تعبئة شاملة لاستقبال ضيوف المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب 2024

24 ساعة

المقاولات الصغرى

شراكة تجمع "الشعبي كاش "ومؤسسة إنشاء المقاولات لمواكبة هذه الفئة

01 يوليو 2022 - 17:11

قامت الشركتان التابعتان لمجموعة البنك الشعبي المركزي، “الشعبي كاش “M2T) )و “مؤسسة إنشاء المقاولات”، و المتخصصتان تواليا في تحويل الأموال ومواكبة رواد الأعمال، بإطلاق طلب مشاريع من 30 يونيو إلى 30 شتنبر 2022 ،موجه للأشخاص الذاتيين والمقاولات الصغرى الراغبين في الاستفادة من حق الامتياز التجاري لشبكة الشعبي كاش.

وذكر البلاغ أنه بهذه المناسبة، تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين السيد عمر المغاري إدريسي، المدير العام لشركة M2T ،و السيد يونس أوجنها، الكاتب العام لمؤسسة إنشاء المقاولات.

 

وأوضح ذات المصدر أنه في هذا الإطار، سيستفيد المرشحون المنتقون بناء على استمارة إلكترونية (متوفرة عبر العنوان التالي :

(https://bit.ly/CC_appel_à_projectsمن مواكبة مجانية و شاملة يقدمها لهم خبراء مؤسسة إنشاء المقاولات و شركة M2T ،قبل إنشاء وكالتهم “الشعبي كاش” و بعده، علاوة على تكوين في ريادة الأعمال والتسيير، مع إمكانية الاستفادة من تمويل مشاريعهم و العديد من الامتيازات الناتجة عن التكامل مع مجموعة البنك الشعبي المركزي.

تصريحات على هامش مراسم التوقيع على مذكرة التفاهم :

ونقل البلاغ عن السيد يونس أوجنها، الكاتب العام لمؤسسة إنشاء المقاولات قوله : “نرغب في الرفع من وقعنا الإيجابي لتسهيل الولوج لريادة الأعمال و الزيادة في التشغيل، من خلال تمكين المستفيدين المستقبليين من حق الامتياز التجاري لشبكة الشعبي كاش من منظومة شاملة للمواكبة من خلال خدمات التكوين، والمساعدة، والإرشاد التي سيقدمها لهم خبراؤنا”.

من جهته صرح السيد عمر المغاري إدريسي، المدير العام لشركة M2T قائلا : “يشكل طلب المشاريع بالنسبة ل M2T حلقة جديدة للنمو ستقودنا لإدماج مقاربة المواكبة المقاولاتية ضمن سياستنا التنموية. في هذا السياق، تتمثل إرادتنا مع مؤسسة إنشاء المقاولات في دعم فعال لمؤهلات المستفيدين المستقبليين من حق الامتياز التجاري لشبكتنا لإنجاح مشاريعهم الخاصة بإطلاق وكالة الشعبي كاش لتحويل الأموال”

نبذة عن شركة M2T : تعتبر M2T مؤسسة للأداء تابعة لمجموعة البنك الشعبي المركزي وهي معتمدة من طرف بنك المغرب.تسجل الشركة حضورها على صعيد كافة التراب الوطني من خلال أزيد من 4000 نقطة بيع متخصصة في أنشطة تحويل الأموال(شبكة الشعبي كاش) و الأداء متعدد الخدمات (شبكة تسهيلات)، ناهيك عن حضورها في غرب إفريقيا (السينغال، ساحل العاج، مالي و النيجر) من خلال شركتها التابعة ATPS التي تعمل تحت علامتي Proximo و Cash Atlantique.

نبذة عن مؤسسة إنشاء المقاولات : تعتبر مؤسسة إنشاء المقاولات التابعة لمجموعة البنك الشعبي المركزي جمعية ذات هدف غيرربحي، معترف لها بالمنفعة العامة بتاريخ 27 يونيو 2001.

تقدم مؤسسة إنشاء المقاولات تدابير للدعم والمواكبة لحاملي المشاريع والمقاولات الصغرى على الصعيد الوطني، من خلالمواكبة مشخصة قبل إنشاء المقاولة وبعده، وبرامج للتكوين في التسيير والمبادرة المقاولاتية.

و للعمل عن كثب مع حاملي المشاريع والمقاولات الصغرى، تتوفر مؤسسة إنشاء المقاولات على 9 مكاتب جهوية تتيح لها تزويدهمبالمساعدة و المواكبة من خلال مجموعة من الخدمات غير المالية.

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الجزائر تمنع صحافيا من الدخول إلى بلاده وتعزو قرارها لبمواقف صحيفته

للمزيد من التفاصيل...

مجلس النواب يحدد موعد استكمال هياكل المجلس

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

إيران ترى الرد صفحة وطويت وتتوعد بآخر “أقوى” بحال هاجمتها إسرائيل

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

المنصة الوطنية لرقمنة التجارة تواكب 100 شركة ناشئة

للمزيد من التفاصيل...

تنافس “ريان إير”..فولوتيا” تطلق خطا جويا جديدا يربط ليل بأكادير

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

شقيقان يتورطان في عصابة للتسويق الهرمي والأمن يتدخل

للمزيد من التفاصيل...

أسود الفوتسال إلى نهائيات كأس العالم ونهائي كأس إفريقيا

للمزيد من التفاصيل...

فحوصات طبية تحدد مدة غياب أكرد بعد الإصابة

للمزيد من التفاصيل...

تنافس “ريان إير”..فولوتيا” تطلق خطا جويا جديدا يربط ليل بأكادير

للمزيد من التفاصيل...

المتصرفون المغاربة يطالبون بالعدالة الأجرية ونظام أساسي عادل

للمزيد من التفاصيل...

ميراوي: استجبنا ل45 مطلبا لفائدة طلبة كليات الطب

للمزيد من التفاصيل...

بطلة برنامج “المواعدة العمياء”..ممنوعة من السفر

للمزيد من التفاصيل...

استنفار بطاقم الأسود بسبب إصابة أكرد

للمزيد من التفاصيل...