تابعونا على:
شريط الأخبار
طنجة.. افتتاح متحف الذاكرة اليهودية بالمدينة العتيقة التعاون الإسلامي يعرب عن تضامنه مع المغرب بعد حريق غابة “كدية الطيفور” الفريق الاشتراكي يطالب بعقد اجتماع لمناقشة أسباب فاجعة خريبكة الديربي رسميا في الجولة السادسة برلماني يمنح رحلة لأبناء أسر معوزة بمراكش إغلاق مجموعة من محلات غسل السيارات بسلا إقالة كاتبة المجلس الجماعي للعرائش الوداد يتوصل بالشطر الأول من صفقة داري لبريست امن الناظور يفكك شبكة إجرامية للتهريب الدولي للمخدرات حركة انتقالية واسعة تطال رجال السلطة بإقليم أسفي استنفار أمني بتامنصورت بعد السطو على وكالة لتحويل الأموال عفو ملكي لفائدة 542 شخص بمناسبة ثورة الملك والشعب شرطة كاتالونيا تنجح في القبض على سارق ساعة ليفاندوفسكي وزارة التعليم تطمئن المواطنين بخصوص أسعار الكتب المدرسية مطار محمد الخامس..استقبال 938 ألف مسافر خلال شهر واحد ارتفاع أسعار المواد الغذائية بنسبة 0.9 ٪.. وهذه المدينة في المقدمة حزب يطالب الحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتفادي تكرار فاجعتي وجدة وخريبݣة قطر توفر طائرة خاصة لسفر المحليين للنمسا فدرالية حقوق النساء تطالب بحماية نساء الجسم التمريضي الحسوني يلحق ببعثة المحليين بالنمسا

24 ساعة

إرلينغ هالاند

الدوري الانجليزي: الأنظار صوب هالاند

05 أغسطس 2022 - 12:50

تشخص الأنظار نحو بداية مشوار الهداف النروجي الشاب إرلينغ هالاند مع مانشستر سيتي في الدوري الإنكليزي لكرة القدم، عندما يحل حامل اللقب ضيفا على وست هام الاحد، فيما يقص كريستال بالاس وأرسنال الجمعة شريط الموسم.
وكانت صفقة انتقال هالاند من بوروسيا دورتموند الى بطل إنكلترا، الأبرز في الدوري حيث أنفقت أنديته أكثر من مليار جنيه استرليني (1.2 مليار دولار) لتعزيز صفوفها استعدادا للموسم الجديد.
ومن المتوقع أن يعزز قدوم النروجي من قو ة مانشستر سيتي الفائز بلقب بطل الدوري الإنكليزي أربع مرات في السنوات الخمس الأخيرة. بيد أن موسم سيتي وهالاند لم يحقق الانطلاقة المرجوة بالخسارة أمام ليفربول 1-3 السبت الماضي في مباراة درع المجتمع التقليدية.
ويخوض مانشستر سيتي الذي عزز صفوفه بلاعب الوسط الدفاعي الدولي كالفن فيليبس والمهاجم الأرجنتيني الواعد خوليان الفاريس، امتحانا صعبا ضد وست هام في العاصمة الإنكليزية.
وكان وست هام قاب قوسين أو أدنى من حرمان سيتي من اللقب الموسم الماضي عندما تقدم عليه 2-صفر في نهاية الشوط الأول في المرحلة قبل الأخيرة، قبل ان ينتزع الفريق الشمالي نقطة ثمينة كانت الفارق بينه وبين ليفربول في حسم اللقب.
وعزز وست هام الذي حقق نتائج لافتة الموسم الماضي ونافس بقوة على المراكز الأربعة الأولى معظم فترات الموسم قبل ان يتراجع مستواه في الأمتار الأخيرة إلى المركز السابع، صفوفه من خلال التعاقد مع المهاجم الإيطالي الواعد جانلوكا سكاماكا لتخفيف العبء على المهاجم ميكايل انتونيو.
وقال مدرب سيتي الإسباني بيب غوارديولا “ندرك المعايير (في الدوري الإنكليزي) وسنبلغها بأسرع وقت ممكن والحفاظ على ما حققناه سابقا”.واضاف “لا أشعر بأننا بعيدون عن ذلك كثيرا، لكن المباراتين الأولين ضد وست هام وبورنموث ستحددان مستوانا وما يتعين علينا القيام به”.
في المقابل، يحل ليفربول ضيفا السبت على فولهام العائد الى الدرجة الممتازة، بعد موسم واحد في “تشامبيونشيب”.
استهلت كتيبة المدرب يورغن كلوب الموسم بتوجيه رسالة الى مانشستر سيتي بأنها جاهزة لانتزاع اللقب هذا الموسم، من خلال فوز منطقي 3-1 في درع المجتمع.
واذا كان ليفربول الذي يضم النجم المصري محمد صلاح خسر جهود مهاجمه السنغالي ساديو مانيه أفضل لاعب في إفريقيا هذا العام والمنتقل الى بايرن ميونيخ الألماني، فإنه في المقابل ضم المهاجم الأوروغوياني داروين نونييس الذي تألق في صفوف بنفيكا البرتغالي في الموسمين الاخيرين بتسجيله 32 هدفا في 57 مباراة.
وكان نونييس افتتح رصيده في صفوف ليفربول بشكل لافت عندما سجل رباعية في مرمى لايبزيغ في مباراة ودية انتهت لصالح فريقه 5-صفر، قبل ان يسجل هدف الاطمئنان 3-1 في مرمى سيتي في الدرع الخيرية.
ويخوض مدرب مانشستر يونايتد الجديد الهولندي إريك تن هاغ معمودية النار، عندما يستقبل فريقه برايتون على ملعب “اولدترافورد”.

وكان مانشستر يونايتد سقط سقوطا مدويا برباعية نظيفة، أمام برايتون في اواخر الدوري الانكليزي في موسم سيء للغاية للشياطين الحمر، مكتفيا بالمركز السادس الذي يؤهله للمشاركة في الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ).
بيد ان مهمة تن هاغ لن تكون سهلة، وما زادها صعوبة المشاكل التي يواجهها في الحصول على خدمات لاعب وسط برشلونة الهولندي فرنكي دي يونغ، بالاضافة الى رغبة نجم الفريق البرتغالي كريستيانو رونالدو في الرحيل أملا في الانضمام الى فريق يشارك في دوري ابطال اوروبا.
ويحل تشلسي، ثالث الموسم الماضي، ضيفا على ايفرتون في مباراة تجمع فريقين لديهما الكثير من الأسباب للتخوف من الموسم الجديد.
لم تسر الامور كما يشتهي المالك الجديد لتشلسي رجل الاعمال الاميركي تود بوهلي حيث اشتكى مدربه الالماني توماس توخل من البرنامج المنهك لفريقه في جولته الاميركية، حيث سقط بقوة أمام جاره اللندني ارسنال برباعية نظيفة، ومن عدم اتمام صفقات كبرى حتى الان ما يجعل فريقه “غير جاهز” بحسب قوله.
وخسر تشلسي جهود مهاجمه البلجيكي روميلو لوكاكو الذي عاد الى صفوفه مطلع الموسم الحالي من دون ان يكون فعالا امام المرمى، فاعاره الى فريقه السابق إنتر الايطالي. ولا يثق توخل ايضا بمواطنه المهاجم الاخر تيمو فيرنر وقد يتخلى عنه ايضا الى فريقه السابق لايبزيغ الالماني في ظل تقارير صحافية اشارت الى امكانية التعاقد مع مهاجم برشلونة الغابوني بيار ايميريك أوباميانغ.
وحصل تشلسي حتى الان على خدمات الجناح الانكليزي الدولي رحيم سترلينغ من مانشستر سيتي، وقطب الدفاع السنغالي خاليدو كوليبالي من نابولي.
أما ايفرتون الذي يشرف عليه اسطورة وسط تشلسي السابق فرانك لامبارد، فيستهل الموسم من دون مهاجمه البرازيلي ريشارليسون المنتقل الى توتنهام، في حين ذكرت تقارير بان مهاجمه الاخر دومينيك كالفرت لوين سيغيب ايضا لفترة خمسة اسابيع بداعي الاصابة.
وكان ايفرتون عانى كثيرا الموسم الماضي للبقاء ضمن اندية النخبة، منهيا الموسم في المركز السادس عشر.

تابعوا آخر الأخبار من انباءtv على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الفريق الاشتراكي يطالب بعقد اجتماع لمناقشة أسباب فاجعة خريبكة

للمزيد من التفاصيل...

برلماني يمنح رحلة لأبناء أسر معوزة بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

شرطة كاتالونيا تنجح في القبض على سارق ساعة ليفاندوفسكي

للمزيد من التفاصيل...

الجارة مصابة بفيروس غريب والطاقم الطبي يدق ناقوس الخطر

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“الحافظي”يرسل لجنة مركزية لتقصي حقيقة التلويث المتعمد لبحيرة مارشيكا

للمزيد من التفاصيل...

مركز أبحاث : تحسن وضعية الصرف لدى البنوك

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

طنجة.. افتتاح متحف الذاكرة اليهودية بالمدينة العتيقة

للمزيد من التفاصيل...

التعاون الإسلامي يعرب عن تضامنه مع المغرب بعد حريق غابة “كدية الطيفور”

للمزيد من التفاصيل...

الفريق الاشتراكي يطالب بعقد اجتماع لمناقشة أسباب فاجعة خريبكة

للمزيد من التفاصيل...

الديربي رسميا في الجولة السادسة

للمزيد من التفاصيل...

برلماني يمنح رحلة لأبناء أسر معوزة بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

إغلاق مجموعة من محلات غسل السيارات بسلا

للمزيد من التفاصيل...

إقالة كاتبة المجلس الجماعي للعرائش

للمزيد من التفاصيل...

الوداد يتوصل بالشطر الأول من صفقة داري لبريست

للمزيد من التفاصيل...