تابعونا على:
شريط الأخبار
“الروينة” في البرلمان بسبب التضامن الحكومي افتتاح الجناح المغربي المنتدى العالمي للماء في أندونيسيا تغيير موعد اختتام البطولة الاحترافية المغرب يعزي الشعب الإيراني في وفاة رئيسي بعد السعر الجديد للبوطا.. هل تمت الزيادة في أثمنة الخبز؟ سنة ونصف حبسا لدكار ناشط جماعة العدل والإحسان بأزمور عمال شركة “سامير” يعتصمون أمام المحكمة التجارية عاجل: المحكمة تتخذ قرارا جديدا في حق مول “سناك مراكش” نجما الوداد والرجاء بالنادي المكناسي النقيب زيان من جديد أمام محكمة جرائم الأموال عرض رسمي لانتقال نجم الرجاء للسد القطري موظفو العدل يشلون محاكم المملكة ليومين الزمالك يغري الفحلي لمغادرة نهضة بركان بالي: جائزة الحسن الثاني العالمية للماء لمنظمة الأغذية والزراعة الحالة الصحية للملك سلمان تجبر ولي العهد على تأجيل زيارته لليابان تتويج فيلم رواندي بالجائزة الكبرى للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة الهبيل: قطاع التعليم يشكل إحدى الركائز الأساسية للتنمية البشرية بجهة بني ملال البقالي يفوز بسباق 3000م موانع بملتقى محمد السادس لألعاب القوى اختيار مدير “CCM” ضمن قائمة 12 شخصية حكومية الأكثر تأثيرا في السينما العربية شديرة يعادل رقم أشرف حكيمي في الدوري الإيطالي

24 ساعة

أكاديمية الرباط

13 ألف 547 مرشحا اجتازوا مباراة توظيف أطر أكاديمية جهة الرباط

27 نوفمبر 2022 - 22:17

بلغ عدد المترشحين الذين اجتازوا ، اليوم الأحد، مباراة توظيف الأطر النظامية للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الرباط-سلا-القنيطرة، الخاصة بأساتذة التعليم الابتدائي و الثانوي، وملحقي الاقتصاد والإدارة، والملحقين التربويين والاجتماعيين 13 ألف 547 مترشحة و مترشحا.

وقد خصصت الجهة 2826 منصبا، بلغ فيها عدد مناصب الثانوي 1467 منصبا، و 1202 بالنسبة للابتدائي، ( 1170 مزدوج، 32 أمازيغية)، و 157 منصب بالنسبة لأطر الدعم الاداري و التربوي و الاجتماعي.

وأكد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة، محمد أضرضور، أن المناصب الشاغرة على مستوى الجهة بلغت 2826 منصبا بزيادة ألف منصب مقارنة مع السنة الماضية.

وتابع أنه جرى توزيع المترشحين على حوالي 48 مركز بالجهة، تم من خلالها تعبئة ما مجموعه 4200 أستاذ و أستاذة للحراسة.

وشدد على أن المباريات هذه السنة عرفت مستجدات كثيرة تهم بنية الاختبار من حيث المعاملات و المدة الزمنية و مواد الاختبار، و التي تم تحديدها في امتحان من صنف الاختيارات المتعددة.

وقال إنه ” بهذه الطريقة يتم التمهيد لعملية التصحيح الآلي السريع، و التي تعتبر أكثر مصداقية عبر العالم في مجال التقويم و المباريات و الامتحانات، و التي ستمكن من ربح الوقت من أجل المرور للمرحلة الشفهية، و بالتالي رقمنة العملية، التي لن تعرف أي تدخل بشري”.

وبخصوص المترشحين الذين اجتازوا الكتابي، أشار السيد أضرضور، إلى أن مدة المباراة التي سيكون فيها المتباري أمام الللجنة العلمية قدرت في ساعة من الزمن.

وقد أجمع العديد من المترشحين على أن أجواء المباراة التي انطلقت صباح اليوم، سادها الارتياح، مشيدين بتوفير كل الإمكانيات لاجتياز الاختبارات في ظروف آمنة و مريحة.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

“الروينة” في البرلمان بسبب التضامن الحكومي

للمزيد من التفاصيل...

افتتاح الجناح المغربي المنتدى العالمي للماء في أندونيسيا

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني في تحطم مروحية

للمزيد من التفاصيل...

الحالة الصحية للملك سلمان تجبر ولي العهد على تأجيل زيارته لليابان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

توقيع اتفاقية لدعم التحول الرقمي لقطاع التجارة

للمزيد من التفاصيل...

“بنك أفريقيا” يتوج بجائزة البنك الأكثر نشاطا في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

“الروينة” في البرلمان بسبب التضامن الحكومي

للمزيد من التفاصيل...

افتتاح الجناح المغربي المنتدى العالمي للماء في أندونيسيا

للمزيد من التفاصيل...

تغيير موعد اختتام البطولة الاحترافية

للمزيد من التفاصيل...

المغرب يعزي الشعب الإيراني في وفاة رئيسي

للمزيد من التفاصيل...

بعد السعر الجديد للبوطا.. هل تمت الزيادة في أثمنة الخبز؟

للمزيد من التفاصيل...

سنة ونصف حبسا لدكار ناشط جماعة العدل والإحسان بأزمور

للمزيد من التفاصيل...

عمال شركة “سامير” يعتصمون أمام المحكمة التجارية

للمزيد من التفاصيل...

عاجل: المحكمة تتخذ قرارا جديدا في حق مول “سناك مراكش”

للمزيد من التفاصيل...