تابعونا على:
شريط الأخبار
نقابة تطالب بسحب القرارات “اللاشرعية” المتخذة في حق الأساتذة الموقوفين ال”ANAPEC” تنبه إلى عروض عمل وهمية باسمها طانطان: البحرية الملكية تنقذ 59 مهاجرا سريا من موت محقق فيطح: “البام” قطع وعدا لنهج سياسة القرب وتخليق الحياة العامة ابن كيران: “أخنوش معندوش الكبدة على الفقراء” العصبة تمهل الوداد 10 أيام في قضية الداودي استئنافية الرباط تقضي بالسجن النافذ في حق مسؤولين أمنيين ملعب محايد للجيش بكأس العرش كأس العرش..الرجاء يحجز مقعدا بالمربع الذهبي على حساب الحسنية وزارة التجهيز تهيب بمستعملي الطريق توخي الحيطة والحذر عرض إماراتي للاعب بارز بالرجاء ليوكوهاما يقلب الطاولة على رفاق رحيمي في نهائي دوري أبطال أسيا بعد فاجعة “سناك” المحاميد.. اعتقال 3 أشخاص وإغلاق العديد من “السناكات” ككوس: الحصيلة الحكومية لمنتصف ولايتها جد مشرفة قيادة الحزب: “البام” أول حزب يضع ميثاقا للأخلاقيات اعتقال إلياس المالكي بعد اختفاء طويل شعباني: النهائي لايتكرر وجاهزون لتقديم مباراة قوية نشرة إنذارية.. زخات رعدية مصحوبة ببرد مرتقبة اليوم السبت عائلات ضحايا ميانمار يخرجون للاحتجاج في الرباط “البام”..وهبي أبرز الغائبين عن أول دورة للمجلس الوطني

عين على العالم

هاكر فرنسي

تحركات لمنع السلطات المغربية تسليم هاكر فرنسي لأمريكا

29 ديسمبر 2022 - 16:30

خرج دفاع وعائلة الهاكر الفرنسي سيباستيان راوولت، المعتقل بالمغرب على خلفية نشرة حمراء من الأنتربول، للتحرك من أجل منع السلطات المغربية تسليمه للولايات المتحدة الأمريكية التي طلبت تسليمه وفق الاتفاقيات القضائية بين الطرفين.

وحسب ما أوردت وسائل إعلام فرنسية استنادا إلى وكالة الأنباء الفرنسية ومصادر أخرى، فإن المحامي فيليب أوهايون، تحدث عن توصل الهاكر بخبر من حارس الزنزانة بالمغرب باقتراب تسليمه للسلطات الأمريكية، وهو ما جعلهم يحاولون جاهدين لمنعه، حيث جرى التواصل بلجنة الأمم المتحدة لمناهضة التعذ يب قصد استصدار أمر لمنع ذلك.

ويسابق المحامي الفرنسي الزمن للحصول على أمر من اللجنة الأممية التي سبق لها وعارضت قرارات مماثلة بتسليم المعتقلين لبلدان أخرى، خاصة إذا تعلق الأمر بمصير مأساوي، كما ينتظر الهاكر الفرنسي، حيث من المرتقب أن تحكم عليه السلطات الأمريكية بالسجن 116 سنة في التهم الموجهة إليه.

ويحاول المحامي الاستعانة بجميع الوسائل لجعل السلطات المغربية تغير قرارها وتسليم الهاكر إلى السلطات الفرنسية، التي اعتبر المحامي أوهايون أنها كانت مسرح العمليات المفترضة لموكله، وهي التي لها الاختصاص القانوني في محاكمته وليس الولايات المتحدة الأمريكية التي تطالب به.

وكانت محكمة النقض بالرباط أصدرت في غشت الماضي، قرار الموافقة على طلب ترحيل الهاكر الفرنسي مطلوب من الشرطة الدولية الأنتربول بموجب مذكرة بحث دولية صادرة عن السلطات الأمنية الأمريكية بسبب الاشتباه في انتمائه لمجموعة قراصنة كبدوا شركات كبرى خسائر مالية فادحة.

وطالبت السلطات القضائية الأمريكية، بتسليمه لها قصد محاكمته بالتهم المنسوبة إليه في قضية القرصنة الإلكترونية، بعد أن اعتقلته السلطات المغربية بالمطار في ماي الماضي، بناء على نشرة للشرطة الدولية أنتربول، إذ استندت السلطات القضائية الأمريكية على الاتفاقيات القضائية بين البلدين في مجال القضاء.

وأعد مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي المعروف اختصارا بـ”إف. بي. آي” تقريرا مفصلا في موضوع الشاب الفرنسي، المشتبه في انتمائه إلى مجموعة قراصنة “شيني هانترز”، وهي المجموعة التي ينشط أعضاؤها في تنفيذ عمليات قرصنة احتيالية، استهدفت شركات كبرى، في إطار عمليات احتيال إلكتروني.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

فيطح: “البام” قطع وعدا لنهج سياسة القرب وتخليق الحياة العامة

للمزيد من التفاصيل...

ابن كيران: “أخنوش معندوش الكبدة على الفقراء”

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

من سيكون المرشح لمنصب نائب الرئيس مع ترامب؟

للمزيد من التفاصيل...

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

افتتاح أول مركز ” كارشر سانتر” بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

أزيد 245 ألف ليلة مبيت سياحية بوجهة طنجة خلال الفصل الأول من2024

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

نقابة تطالب بسحب القرارات “اللاشرعية” المتخذة في حق الأساتذة الموقوفين

للمزيد من التفاصيل...

ال”ANAPEC” تنبه إلى عروض عمل وهمية باسمها

للمزيد من التفاصيل...

طانطان: البحرية الملكية تنقذ 59 مهاجرا سريا من موت محقق

للمزيد من التفاصيل...

فيطح: “البام” قطع وعدا لنهج سياسة القرب وتخليق الحياة العامة

للمزيد من التفاصيل...

ابن كيران: “أخنوش معندوش الكبدة على الفقراء”

للمزيد من التفاصيل...

العصبة تمهل الوداد 10 أيام في قضية الداودي

للمزيد من التفاصيل...

استئنافية الرباط تقضي بالسجن النافذ في حق مسؤولين أمنيين

للمزيد من التفاصيل...

ملعب محايد للجيش بكأس العرش

للمزيد من التفاصيل...