تابعونا على:
شريط الأخبار
تتويج فيلم رواندي بالجائزة الكبرى للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة الهبيل: قطاع التعليم يشكل إحدى الركائز الأساسية للتنمية البشرية بجهة بني ملال البقالي يفوز بسباق 3000م موانع بملتقى محمد السادس لألعاب القوى اختيار مدير “CCM” ضمن قائمة 12 شخصية حكومية الأكثر تأثيرا في السينما العربية شديرة يعادل رقم أشرف حكيمي في الدوري الإيطالي مراكش.. الشرطة القضائية تضع حدا لنشاط 4 مروجين للمخدرات الزمالك المصري يتوج بلقب الكونفدرالية على حساب نهضة بركان الطماطم المغربية تتعرض للهجوم في فرنسا.. “كومادير” تندد وتتوعد.. نزول اضطراري لمروحية رئيس إيران وسط الغابات.. وسوء الأحوال الجوية يعيق عملية الإنقاذ مهنيو النقل الطرقي للبضائع يرفضون مرسوما حكوميا رسميا.. زيادة 10 دراهم في سعر “البوطا” زيارة مرتقبة لرئيس الوزراء الفرنسي للمغرب طبيب الجيش يطمئن نابي عن إصابة إيكامان إيقاف 3 أشخاص وحجز أزيد من طن من الشيرا بكلميم إغلاق الحدود في وجه مسؤول بسبب تقرير أسود الإصابة وشارة المثلية تغيب أبوخلال عن الجولة الأخيرة من الدوري الفرنسي “كولونيل مزور” يقع في قبضة الدرك الملكي بإقليم سطات مهلة لتسوية نزاعات الوداد كانت موجهة لتسمين أضاحي العيد.. حجز الأطنان من فضلات الدجاج العصبة تفرض تغيير موعد الجمع العام للرجاء

24 ساعة

مخيمات تندوف

تقرير منظمة عالمية يرصد اختلالات خطيرة في إدارة الجزائر للمساعدات الغذائية المخصصة لمخيمات تندوف

08 مارس 2023 - 10:46

كشف التقرير الخاص بتقييم عمل برنامج الأغذية العالمي في الجزائر 2019-2022 عن اختلالات خطيرة في إدارة الجزائر للمساعدات الغذائية المرصودة للساكنة بمخيمات تندوف.

وأشار التقرير الذي أعده فريق تقييم مستقل، بناء على طلب برنامج الأغذية العالمي، إلى “غياب الرقابة المباشرة على توزيع المعونة الغذائية العامة والولوج الحر إلى المخيمات”، مسجلا أن “المنظمة تمتلك قدرة محدودة على ضمان احترام المبادئ الإنسانية في المخيمات”.

ويشير التقرير أيضا إلى أنه “يتم توزيع المساعدة الغذائية على جميع سكان المخيمات، وليس فقط على الفئات الأكثر هشاشة”، كما ورد في تقارير سابقة لبرنامج الأغذية العالمي، وهو ما يميط اللثام عن إحدى آليات المخطط المتبع من أجل تضخيم تعداد الساكنة في مخيمات تندوف.

وفي هذا الصدد، تتأكد الحاجة إلى تحديث المعلومات المتعلقة بالمساعدات الغذائية بمخيمات تندوف على ضوء هذا المعطى الجديد، وتعزيز الدعوة لتسجيل هؤلاء السكان من قبل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، في انتظار عودتهم إلى الوطن الأم، على اعتبار أن التسجيل هو أداة رئيسية للحماية وتقييم الاحتياجات والحلول.

وبحسب الوثيقة، فإن برنامج الأغذية العالمي “واجه صعوبة في إقامة علاقات متينة مع الهلال الأحمر الجزائري”.

ولفت التقرير إلى أن ميليشيا “البوليساريو” هي التي تنظم توزيع المساعدات الغذائية في المخيمات باسم الهلال الأحمر الجزائري.

ويترتب عن ذلك استمرار تفويض الجزائر مسؤولياتها لميليشيا “البوليساريو”، وهو ما تم إدانته منذ العام 2018 من قبل لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة.

وذكر التقرير أن “أحد تحديات التقييم هو أن جميع المشاركين في المقابلات ونقاشات المجموعات يتم اختيارهم من قبل ما يسمى بـ +سلطات المخيمات+”.

ويدل هذا المعطى على الرغبة في منع فريق التقييم من الاتصال بأشخاص يحتمل أن يكشفوا عن اختلالات أخرى وحالات لاختلاس المساعدات.

ويتضح من خلال هذه المعطيات، أن الزيارات الميدانية وعمليات الافتحاص التي تقوم بها بعض المنظمات في مخيمات تندوف بالجزائر، لايمكن على هذا الأساس أن تتسم بالمصداقية، وليس بوسعها الكشف عن تحويل المساعدات الإنسانية.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

ضمان تمدرس الأطفال في وضعية تشرد يجر بنموسى للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...

فيطح: ورش تعديل مدونة الأسرة يعد فرصة لتصحيح عدة اختلالات

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

نزول اضطراري لمروحية رئيس إيران وسط الغابات.. وسوء الأحوال الجوية يعيق عملية الإنقاذ

للمزيد من التفاصيل...

سانشيز يعلن تأجيل الاعتراف الإسباني بالدولة الفلسطينية

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“بنك أفريقيا” يتوج بجائزة البنك الأكثر نشاطا في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

تراجع أسعار المحروقات بالمغرب.. اليماني يكشف السعر المفترض

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

ضمان تمدرس الأطفال في وضعية تشرد يجر بنموسى للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...

البقالي يفوز بسباق 3000م موانع بملتقى محمد السادس لألعاب القوى

للمزيد من التفاصيل...

فيطح: ورش تعديل مدونة الأسرة يعد فرصة لتصحيح عدة اختلالات

للمزيد من التفاصيل...

اختيار مدير “CCM” ضمن قائمة 12 شخصية حكومية الأكثر تأثيرا في السينما العربية

للمزيد من التفاصيل...

شديرة يعادل رقم أشرف حكيمي في الدوري الإيطالي

للمزيد من التفاصيل...

مراكش.. الشرطة القضائية تضع حدا لنشاط 4 مروجين للمخدرات

للمزيد من التفاصيل...

الزمالك المصري يتوج بلقب الكونفدرالية على حساب نهضة بركان

للمزيد من التفاصيل...

الطماطم المغربية تتعرض للهجوم في فرنسا.. “كومادير” تندد وتتوعد..

للمزيد من التفاصيل...