تابعونا على:
شريط الأخبار
شركة “ليكسر” تشارك في معرض جيتكس أفريقيا 2024 لاستقطاب السياح.. شامي يدعو إلى تكثيف استعمال التكنولوجيات الرقمية في حفل رفيع المستوى بالبرلمان البرتغالي.. بوعياش تتسلم جائزة مرموقة التوظيف مقابل المال.. القضاء يقول كلمته في حق اليملاحي جيتكس إفريقيا المغرب 2024: عمالقة التكنولوجيا ورواد التحول الرقمي في إفريقيا يجتمعون بمراكش الحبس في حق المتابعين في قضية “وفيات أطفال السرطان” العمدة المنصوري تعيد توزيع التفويضات على نوابها عمور: تشجيع السياحة الداخلية سيساعد على تخفيض الأسعار انطلاق النسخة 20 من مناورات “الأسد الإفريقي” بأكادير لقجع: الدولة لن تستمر في تخصيص العشرات من المليارات لدعم الميسورين الزيادة في سعر الخبز..! لقجع يحسم الجدل مستجدات سوق أضاحي العيد.. صديقي يكشف التفاصيل بالأرقام الاستعداد للعيد.. إتلاف 34 طن من فضلات الدجاج نصف نهائي كأس العرش بعد عيد الأضحي “الروينة” في البرلمان بسبب التضامن الحكومي افتتاح الجناح المغربي المنتدى العالمي للماء في أندونيسيا تغيير موعد اختتام البطولة الاحترافية المغرب يعزي الشعب الإيراني في وفاة رئيسي بعد السعر الجديد للبوطا.. هل تمت الزيادة في أثمنة الخبز؟ سنة ونصف حبسا لدكار ناشط جماعة العدل والإحسان بأزمور

24 ساعة

الفيدرالية المغربية

بني ملال.. الوالي الهبيل يكشف مساهمة الإعلام الجهوي في النهوض بالتنمية

11 يوليو 2023 - 23:40

كشف خطيب الهبيل والي جهة بني ملال خنيفرة، دور الاعلام بالجهة، الذي ساهم بقوة في النهوض بالتنمية الجهوية.

ووصف والي الجهة في كلمة ألقاها خلال اجتماع عقده اليوم الثلاثاء مع أعضاء مكتب الفرع الجهوي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف بمقر الولاية بمدينة بني ملال، الإعلام الجهوي بالإنصاف والمصداقية والجدية، منوها كذلك بدوره الكبير، في تشجيع الاستثمار بجهة بني ملال خنيفرة.

وذكر والي الجهة في هذا الصدد، بعدة مشاريع تنموية مهيكلة، عرفتها وستعرفها الجهة، ويتعلق الأمر بافتتاح الدراسة بكلية الطب، ومدينة الكفاءات والمهن، وخلق منتزه على مساحة 30 هكتار، والطريق السيار الرابط بين مدينتي بني ملال ومراكش، والمستشفى الجامعي ومستشفى جهوي بأولاد عياد، ومؤسسات استشفائية أخرى بالجهة، ومركز التكوين في كرة القدم، فضلا عن استثمارات مهمة في قطاع التعليم، معبر بذلك عن رغبته في العمل على تأهيل المقاولات الصحفية المهيكلة بالجهة.

من جهة ثانية، كما تفاعل والي الجهة بإيجاب مع اقتراحات المتدخلين، والتي كانت تصب في اتجاه تأهيل المقاولة الإعلامية، والعمل على تنظيم وتخليق الحقل الإعلامي، والقطع مع الممارسات المسيئة لأخلاقيات المهنة، كالترويج للأخبار الكاذبة والزائفة، وتنظيم مهنة الصحافة بالجهة، علاوة على تفعيل مشروع دار الإعلام والصحافة، الذي تم اقراره في المجلس الجهوي السابق، وجعله رهن إشارة المقاولات الإعلامية القانونية الخاضعة لقانون 83-13 الخاص بقانون الصحافة والنشر.

وفي ختام هذا اللقاء، عبر أعضاء الفرع الجهوي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف، عن شكرهم لوالي الجهة على استقباله لهم، وتجاوبه الإيجابي مع هذه المبادرة الحميدة، على أمل إعادة الإعلام الجهوي إلى المستوى المتميز، الذي كان عليه سابقا، داخل الحقل الإعلامي الوطني، من خلال الدور الذي كان يقوم به الصحافي والمراسل على حد سواء.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

التوظيف مقابل المال.. القضاء يقول كلمته في حق اليملاحي

للمزيد من التفاصيل...

العمدة المنصوري تعيد توزيع التفويضات على نوابها

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني في تحطم مروحية

للمزيد من التفاصيل...

الحالة الصحية للملك سلمان تجبر ولي العهد على تأجيل زيارته لليابان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

شركة “ليكسر” تشارك في معرض جيتكس أفريقيا 2024

للمزيد من التفاصيل...

جيتكس إفريقيا المغرب 2024: عمالقة التكنولوجيا ورواد التحول الرقمي في إفريقيا يجتمعون بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

لاستقطاب السياح.. شامي يدعو إلى تكثيف استعمال التكنولوجيات الرقمية

للمزيد من التفاصيل...

في حفل رفيع المستوى بالبرلمان البرتغالي.. بوعياش تتسلم جائزة مرموقة

للمزيد من التفاصيل...

التوظيف مقابل المال.. القضاء يقول كلمته في حق اليملاحي

للمزيد من التفاصيل...

الحبس في حق المتابعين في قضية “وفيات أطفال السرطان”

للمزيد من التفاصيل...

العمدة المنصوري تعيد توزيع التفويضات على نوابها

للمزيد من التفاصيل...

عمور: تشجيع السياحة الداخلية سيساعد على تخفيض الأسعار

للمزيد من التفاصيل...

انطلاق النسخة 20 من مناورات “الأسد الإفريقي” بأكادير

للمزيد من التفاصيل...

لقجع: الدولة لن تستمر في تخصيص العشرات من المليارات لدعم الميسورين

للمزيد من التفاصيل...