تابعونا على:
شريط الأخبار
500 مليون من سلطات البيضاء للوداد صديقي يترأس الافتتاح الرسمي للدورة السابعة للمؤتمر الدولي لشجرة الأركان استعدادا للألعاب الأولمبية لباريس.. بنموسى يترأس جلسة عمل بالرباط بعد وفاة 5 نساء وطفلة.. الحرب على “السناكات” متواصلة بمراكش سابقة.. اللاعبون المغاربة يجتاحون النهائيات القارية اعتقال صانع أسنان يشتبه في تعريض زبونة لاعتداء جنسي ببرشيد الرجاء يواجه حسنية أكادير بصفوف مكتملة بسبب عدم أداء أجورهم .. حراس الأمن المدرسي الخاص ببني ملال يحتجون محكمة مراكش تدين مدير موقع إخباري بسنتين حبسا نافذا التاكسي الطائر.. خدمة جديدة لنقل الحجاج من المطارات إلى الفنادق الزيادة في المعاشات..الحكومة تتجاهل المتقاعدين الركراكي يعول على 5 لاعبين أولمبيين ضد زامبيا والكونغو برازفيل الكاتب والمخرج المسرحي أحمد كارس في ذمة الله المدينة المنورة تستقبل أولى طلائع الحجاج مهرجان المسرح بالحي المحمدي يعود ببرمجة غنية من سيكون المرشح لمنصب نائب الرئيس مع ترامب؟ مرشح يزاحم أكرم وأيت منا على رئاسة الوداد لعدم الاستجابة لمطالبهم.. الشغيلة الصحية تحتج ببني ملال فاجعة أزيلال.. المحكمة تصدر حكما جديدا في حق السائق سنة ونصف حبسا للمدون يوسف الحيرش

24 ساعة

المحكمة الاستئناف بالدار البيضاء

مرة أخرى.. تأجيل محاكمة قضاة وأمنيين في ملف "سماسرة الرمال"

26 أكتوبر 2023 - 12:26

فتحت غرفة الجنايات الاستئنافية لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، فصلا جديدا في محاكمة قاضيين ومحامي و5 أمنيين ومتهمين آخرين على رأسهم الملقب بـ”العمومي” فيما يعرف إعلاميا بـ”سماسرة الرمال”، والذي حظي بمتابعة إعلامية كبيرة.

وبعد إشكالات قانونية بوجود حالة التنافي التي اضطرت المحكمة إلى تعيين الملف لهيئات مختلفة، حيث أمسكت الهيئة الثالثة الملف للبت فيه، بعد أن سحب من هيئتين سابقتين، نظرا لوجود قاضيين متابعين في الملف أحدهما في حالة سراح، وأيضا أمنيين.

وقررت هيئة الحكم تأخير الملف إلى نونبر المقبل، من أجل حضور جميع المتهمين المتابعين في حالة سراح، بعد أن قضى أغلبهم العقوبة الحبسية المسطرة في حقه بالشق الابتدائي من المحاكمة، إلى جانب الموجودين بالمركب السجني عكاشة، أبرزهم نائب وكيل الملك والملقب بـ”العمومي”.

ويتابع في الملف المعروف بـ”سماسرة الرمال”، 28 متهما بمجموعة من التهم تتعلق بـ” استغلال النفوذ، والارتشاء والمشاركة، والارشاء، وتقديم مساعدة عمدا وعن علم للمساهمين في عصابة، وإفشاء أسرار مهنية، وتكوين عصابة إجرامية لإعداد وارتكاب جنايات ضد الأموال والارتشاء وجنحة استغلال النفوذ” كل حسب المنسوب إليه.

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بالجرائم المالية لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أدانت في مارس الماضي، نائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالدار البيضاء، رفقة اثنين من المتهمين الرئيسيين وهما محفوظ، والملقب بالعمومي بخمس سنوات سجنا نافذا.

وأدانت الهيئة برئاسة علي الطرشي القاضي نائب وكيل الملك المتابع في حالة سراح بالحبس سنة واحدة نافذة في حدود ستة أشهر، بينما قضت في حق المحامي المتهم على ذمة القضية بالحبس سنة واحدة نافذة في حدود ما قضى، حيث تم الإفراج عنه في نفس اليوم من المركب السجني عكاشة، فيما عاقبت باقي المتهمين بسنة حبسا لكل واحد منهم، مختلفة في مدد النافذ وموقوف التنفيذ.

 

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الزيادة في المعاشات..الحكومة تتجاهل المتقاعدين

للمزيد من التفاصيل...

سنة ونصف حبسا للمدون يوسف الحيرش

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

من سيكون المرشح لمنصب نائب الرئيس مع ترامب؟

للمزيد من التفاصيل...

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

أزيد 245 ألف ليلة مبيت سياحية بوجهة طنجة خلال الفصل الأول من2024

للمزيد من التفاصيل...

Mercedes-Benz الراعي الرسمي لـ”أسبوع القفطان” المغربي

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

500 مليون من سلطات البيضاء للوداد

للمزيد من التفاصيل...

استعدادا للألعاب الأولمبية لباريس.. بنموسى يترأس جلسة عمل بالرباط

للمزيد من التفاصيل...

بعد وفاة 5 نساء وطفلة.. الحرب على “السناكات” متواصلة بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

سابقة.. اللاعبون المغاربة يجتاحون النهائيات القارية

للمزيد من التفاصيل...

اعتقال صانع أسنان يشتبه في تعريض زبونة لاعتداء جنسي ببرشيد

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء يواجه حسنية أكادير بصفوف مكتملة

للمزيد من التفاصيل...

بسبب عدم أداء أجورهم .. حراس الأمن المدرسي الخاص ببني ملال يحتجون

للمزيد من التفاصيل...

محكمة مراكش تدين مدير موقع إخباري بسنتين حبسا نافذا

للمزيد من التفاصيل...