تابعونا على:
شريط الأخبار
معرض الكتاب… حفل توقيع كتاب “مركز القرار السياسي بالمغرب” للكاتب محمد شقير الاتحاد الأوروبي يتبنى استراتيجية جديدة للهجرة…تدابير صارمة للترحيل بني ملال.. والي الجهة يطلع على سير مشاريع اجتماعية أمن مراكش يطيح بسيدة متحوزة شحنة من المخدرات النحيلي: التفاعل الوزاري مع مطالب النقابات القطاعية كان “ضعيفا جدا” أتركين تطالب بدعم النشاط السياحي بالوجهات السياحية غير التقليدية الروائي السعودي أسامة المسلم لـالأنباء: أدهشني الجمهور المغربي المغرب في قلب الدورة العاشرة للمنتدى العالمي للماء… تعزيز التعاون من أجل مستقبل مائي مستدام سانشيز يعلن تأجيل الاعتراف الإسباني بالدولة الفلسطينية الطرد التعسفي يخرج نقابة للاحتجاج في الدار البيضاء الشعباني نهضة بركان يملك خبرة كبيرة والأكثر جاهزية في لقاء الغد يتوج باللقب الثأر لأطفال غزة…السجن مدى الحياة لمغربي متهم بقتل بريطاني مدرب الزمالك المصري: الزمالك أكبر من نهضة بركان وهدفنا قلب نتيجة الذهاب الذكرى 19 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية….امهيدية يعلن إطلاق حملة وطنية تهم الطفل الوداد يخطف مهاجم إتحاد طنجة من الرجاء ألمع نجوم الفكاهة يلتقون الجمهور في مهرجان “كوميديا بلانكا” الإصابة تنهي موسم حمدالله بسبب الرجاء..مدرب الجيش يمثل أمام لجنة الأخلاقيات كأس الاتحاد الافريقي: بركان للثأر والزمالك لتكرار إنجاز 2019 الدار البيضاء..فرقة مكافحة العصابات توقع بصيد ثمن

24 ساعة

جماعة الكداري

شقيق عيدودي المعزول يترشح للانتخابات الجزئية بدار الكداري

13 ديسمبر 2023 - 10:35

علم موقع الأنباء تيفي، أن شقيق عبد النبي عيدودي، البرلماني المعزول، قد ترشح للانتخابات الجزئية التي من المقرر أن تشهدها جماعة الكداري يوم الثلاثاء 26 دجنبر الجاري، بناء على قرار وزير الداخلية المنشور في العدد الأخير من الجريدة الرسمية.

ويتعلق الأمر بكمال عيدودي، المرشح لخلافة شقيقه عبد النبي على رأس الدائرة الرابعة بجماعة دار الكداري.

وكانت باشوية دار الكداري، قد أعلنت في وقت سابق، عن فتح تلقي التصاريح بالترشيح لرئاسة مجلس الجماعة التي كان يرأسها عبد النبي العيدودي، حيث أفاد إعلان الباشوية أنه “تم فتح مكتب بمقر باشوية دار الكداري لاستقبال التصاريح بالترشيح لرئاسة مجلس الجماعة، وذلك ابتداء من يوم الخميس 02/11/2023 على الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى غاية يوم الإثنين 06/11/2023 على الساعة الثانية عشرة ليلا”.

كما يشار في سياق متصل، إلى أن المحكمة الدستورية، أصدرت يوم الخميس الماضي، قرارها بتجريد عبد النبي عيدودي، النائب البرلماني عن دائرة سيدي قاسم، من عضويته بمجلس النواب، مع إجراء انتخابات جزئية لشغل المقعد الشاغر بالدائرة الانتخابية المذكورة”.

وفي هذا الصدد، ذكرت مصادر موقع الأنباء تيفي، أن عبد النبي عيدودي، من المنتظر أن يدفع بشقيقة له من أجل الترشح للانتخابات التشريعية التي من المرتقب أن تشهدها دائرة سيدي قاسم في مارس المقبل.

هذا، وقد سبق أن أعلن عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، عن إجراء انتخابات جزئية في عدد من الجماعات بالمغرب، وذلك لانتخاب اعضاء عدد من المجالس الجماعية، وذلك بناء على القانون التنظيمي لانتخاب أعضاء مجالس الجماعات الترابية.

وحسب قرار وزير الداخلية، المنشور بالعدد الأخير من الجريدة الرسمية، فإن الانتخابات الجزئية ستجرى بالعديد من الدوائر الانتخابية، على مستوى 52 إقليم بالمملكة.

وفي هذا الصدد، كشف عبد الوافي لفتيت في القرار المذكور، على أنه سيدعى يوم الثلاثاء 26 دجنبر الجاري، ناخبو الدوائر الانتخابية الجماعية المعنية بالأمر، لانتخاب أعضاء عن دوائرهم الانتخابية.

ويجب على كل مترشح، حسب ذات القرار، أن يودع ترشيحه بنفسه على شكل تصريح فردي بالترشيح بمقر السلطة الإدارية المحلية، وذلك ابتداء من يوم الخميس 7 دجنبر 2023 إلى غاية الساعة 12 من زوال يوم الخميس 12 من ذات الشهر.

وتبتدأ الحملة الانتخابية، يضيف القرار، منذ الساعة الأولى من يوم الأربعاء 23 دجنبر الجاري، وتنتهي عند تمام الساعة 12 ليلا من يوم الاثنين 25 من ذات الشهر.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الاتحاد الأوروبي يتبنى استراتيجية جديدة للهجرة…تدابير صارمة للترحيل

للمزيد من التفاصيل...

أتركين تطالب بدعم النشاط السياحي بالوجهات السياحية غير التقليدية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

سانشيز يعلن تأجيل الاعتراف الإسباني بالدولة الفلسطينية

للمزيد من التفاصيل...

الثأر لأطفال غزة…السجن مدى الحياة لمغربي متهم بقتل بريطاني

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“بنك أفريقيا” يتوج بجائزة البنك الأكثر نشاطا في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

تراجع أسعار المحروقات بالمغرب.. اليماني يكشف السعر المفترض

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

معرض الكتاب… حفل توقيع كتاب “مركز القرار السياسي بالمغرب” للكاتب محمد شقير

للمزيد من التفاصيل...

الاتحاد الأوروبي يتبنى استراتيجية جديدة للهجرة…تدابير صارمة للترحيل

للمزيد من التفاصيل...

بني ملال.. والي الجهة يطلع على سير مشاريع اجتماعية

للمزيد من التفاصيل...

أمن مراكش يطيح بسيدة متحوزة شحنة من المخدرات

للمزيد من التفاصيل...

النحيلي: التفاعل الوزاري مع مطالب النقابات القطاعية كان “ضعيفا جدا”

للمزيد من التفاصيل...

أتركين تطالب بدعم النشاط السياحي بالوجهات السياحية غير التقليدية

للمزيد من التفاصيل...

الروائي السعودي أسامة المسلم لـالأنباء: أدهشني الجمهور المغربي

للمزيد من التفاصيل...

المغرب في قلب الدورة العاشرة للمنتدى العالمي للماء… تعزيز التعاون من أجل مستقبل مائي مستدام

للمزيد من التفاصيل...