تابعونا على:
شريط الأخبار
9 ملايير لإلغاء عقوبات فيفا عن أندية البطولة أخنوش يتباحث بالمنامة مع الرئيس العراقي الجيش الملكي يبلغ نصف نهائي كأس العرش على حساب أولمبيك الدشيرة للمرة الثانية.. كتاب الضبط يتسببون في تأجيل محاكمة الرابور “طوطو” أخنوش يمثل الملك في القمة العربية بايرن ميونخ يوقع للمغربي آدم أزنو إلى غاية 2027 إعطاء انطلاقة العمل بالدائرة الثانية للشرطة بسبت أولاد النمة “كاف” يناقش العقوبات المسلطة على اتحاد العاصمة بالتايلاند طرد 10 طلبة من كلية الطب والصيدلة بوجدة اعتقال متزوجة بين أحضان عون سلطة يفجر فضائح خطيرة موسم الصيف.. 52 شركة طيران ستؤمن 2060 رحلة أسبوعية منتظمة الإرهاق يجبر مزراوي على خوض تداريب انفرادية فريق مجموعة مدارس الإقامة يمثل المغرب في النهائيات الدولية للروبوتيك بأستراليا الإقصاء من لوائح الاعتماد يخرج المحاسبين للاحتجاج السنتيسي: الصناعة السمكية تواجه تحديات غير مسبوقة الدار البيضاء..نقل تلميذات في حالة اختناق إلى المستعجلات انتقالات اللاعبين تفرض على لقجع السفر إلى التايلاند إيرلندا ستعترف بالدولة الفلسطينية لجنة الأخلاقيات توقف الجامعي عن ممارسة أي نشاط رياضي مجموعة صوناسيد تكشف عن هويتها الجديدة

ثقافة

الرباط.. توقيع كتاب يسلط الضوء على مسيرة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

03 يناير 2024 - 22:49

نظم المعهد الملكي للدراسات الاستراتيجية بالرباط، حفل توقيع كتاب “صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان : إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية ” لمؤلفه جمال سند السويدي.

ويحتوي هذا الكتاب على تحليل لمواقف كبيرة وكثيرة وأحداث ومقارنات عميقة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. كما يساهم في تعريف الأجيال الحالية والقادمة في الإمارات العربية المتحدة والعالم العربي بمبادئ التسامح والسلام.

وفي كلمة بالمناسبة، قال مدير المعهد الملكي للدراسات الاستراتيجية، محمد توفيق ملين، إن هذا اللقاء يعد مناسبة لإبراز العلاقات التاريخية والاستراتيجية الاستثنائية التي تربط المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تجاوزت حدودها جميع المجالات والقطاعات، بما يجعل منها نموذجا متميزا للعمل العربي المشترك.

وأبرز ملين أن مؤلف الكتاب، جمال سند السويدي، يسعى إلى تطوير وتعزيز العلاقات بين المراكز العربية للأبحاث والثقافة، حيث أطلق سنة 2015 مبادرة قيمة لتأسيس تحالف مراكز البحث والثقافة العربية، مؤكدا أن هذا التحالف “يشكل فرصة جوهرية لتبادل الآراء، وتعزيز مكانة الفكر في مواجهة التحديات المتنامية التي تشهدها الساحة العربية”.

كما يعد هذا التحالف، يضيف مدير المعهد، “خطوة مهمة من أجل اقتراح سياسات ذات بعد استباقي تسهم في تنوير دوائر صنع القرار الاستراتيجي في الدول العربية”.

وفي هذا السياق، أشار ملين إلى أن المعهد الملكي للدراسات الاستراتيجية ساهم في إغناء النقاش الاستراتيجي داخل هذا التحالف من خلال مشاركته في جميع نسخ منتدى الفكر والثقافة العربية، وكذا من خلال حرصه على اقتراح توصيات عملية أمام الرهانات والتحديات التي تواجهها الدول العربية، مذكّرا بأن المعهد نظم نسختين من منتدى الفكر والثقافة العربية سنتي 2016 و2022.

ويشغل جمال سند السويدي، وهو مفكر وكاتب وخبير استراتيجي، منصب وزير مستشار بديوان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، نائب رئيس مجلس أمناء مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية. كما يعد من الباحثين الذين لهم مساهمات علمية عديدة ومتنوعة، من خلال العديد من المؤلفات والمقالات والندوات.

 

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

أخنوش يتباحث بالمنامة مع الرئيس العراقي

للمزيد من التفاصيل...

أخنوش يمثل الملك في القمة العربية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

إيرلندا ستعترف بالدولة الفلسطينية

للمزيد من التفاصيل...

من سيكون المرشح لمنصب نائب الرئيس مع ترامب؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

السنتيسي: الصناعة السمكية تواجه تحديات غير مسبوقة

للمزيد من التفاصيل...

مجموعة صوناسيد تكشف عن هويتها الجديدة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

أخنوش يتباحث بالمنامة مع الرئيس العراقي

للمزيد من التفاصيل...

الجيش الملكي يبلغ نصف نهائي كأس العرش على حساب أولمبيك الدشيرة

للمزيد من التفاصيل...

للمرة الثانية.. كتاب الضبط يتسببون في تأجيل محاكمة الرابور “طوطو”

للمزيد من التفاصيل...

أخنوش يمثل الملك في القمة العربية

للمزيد من التفاصيل...

إعطاء انطلاقة العمل بالدائرة الثانية للشرطة بسبت أولاد النمة

للمزيد من التفاصيل...

“كاف” يناقش العقوبات المسلطة على اتحاد العاصمة بالتايلاند

للمزيد من التفاصيل...

طرد 10 طلبة من كلية الطب والصيدلة بوجدة

للمزيد من التفاصيل...

اعتقال متزوجة بين أحضان عون سلطة يفجر فضائح خطيرة

للمزيد من التفاصيل...