تابعونا على:
شريط الأخبار
الطالبي العلمي ووفد برلماني يزورون الصين في زيارة عمل ابن كيران: الخصوم يستقوون علينا بالمال والسلطة ونحن نستقوي بالاستقامة تكريم محمد الخلفي في افتتاح مهرجان السينما الإفريقية بخريبكة أزيد من 1300 مستفيدا من خدمات قافلة طبية وجراحية بميدلت نهضة بركان ينتصر على الزمالك المصري في ذهاب نهائي كأس “الكاف” سحب أزيد من 300 رخصة ثقة من “طاكسيات” مراكش بوريطة يمثل الملك في حفل تخليد الذكرى الـ 25 لعهد عاهل مملكة الأشانتي مطاردة أمنية تطيح ببطل فيديو “التريبورتور” في الدار البيضاء جبهة لدعم فلسطين تنظم مسيرة كبرى بالدار البيضاء اعتقال ستينية متلبسة بحيازة 15 كلغ من مخدر الشيرا بتعليمات من الوالي شوراق.. السلطات تنهي نشاط عربات المأكولات الخفيفة بباب دكالة بعد سنتين من هدمه.. حقوقي يتساءل عن مصير التحقيق في اختلالات مشروع سكني بتمارة آية العوني تتوج ببطولة “انطاليا” للتنس “اليوتيوبر” إلياس المالكي يمثل أمام الوكيل العام للملك الركراكي حاضرا بنهائي كأس الكاف 200 مليون لمغادرة زينباور للرجاء هل يعطي صديقي انطلاقة مشروع سوق السمك بفاس رغم احتجاجات التجار؟ مسؤولو الكاف يجتمعون بالزمالك قبل نهائي كأس الكاف ابن كيران: أخنوش يحاول حل كل المشاكل عبر دفتر الشيكات كأس العرش: “الماص” يصل نصف النهائي على حساب “الماط”

24 ساعة

الصيدليات

بعد إعفائها من TVA.. الصيدليات تشرع في بيع الأدوية بأسعار جديدة

22 مارس 2024 - 23:07

كشف محمد لحبابي، رئيس كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، أن جميع صيدليات المملكة شرعت، تدريجيا، في تلقي الأدوية بأسعار معفاة من الضريبة على القيمة المضافة، والتي كانت نسبتها 7 بالمائة، قبل دخول هذا الإجراء حيز التنفيذ.

وأوضح لحبابي، في تصريح صحفي اليوم الجمعة، أن الصيدليات ستشرع في بيع الأدوية للمواطنين بأسعار مخفضة تُراعي حذف الضريبة على القيمة المضافة، معتبرا أن هذا الإجراء سيتم تنزيله بالتدريج، مراعاة لمخزون هذه الصيدليات، مبرزا أن بعض الشركات المصنعة للأدوية لا زالت تسوّق منتجاتها بأسعار متضمنة للضريبة على القيمة المضافة.

وأكد لحبابي في هذا الخصوص، على أنه تم تحديد تاريخ 31 مارس الجاري كآخر أجل لهذه الشركات من أجل اعتماد الإجراء الجديد القاضي بالإعفاء من “TVA”.

وأبرز المتحدث ذاته أن جُلّ الصيدليات بالمغرب ستشرع في بيع الأدوية بالأسعار الجديدة، تدريجيا، باستثناء تلك التي لازالت تحتفظ بمخزون اقتنته بسعر متضمن للضريبة على القيمة المضافة، والتي ستكون مطالبة باعتماد الأسعار الجديدة فور انتهاء المخزون.

وكان قانون المالية 2024، قد نص على توسيع نطاق الإعفاء من الضريبة على القيمة المضافة ليشمل جميع الأدوية والمواد الأولية الداخلة في تركيبها، بعد أن كانت نسبة “TVA” لهذه المواد محددة في 7 بالمائة سابقا.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الطالبي العلمي ووفد برلماني يزورون الصين في زيارة عمل

للمزيد من التفاصيل...

ابن كيران: الخصوم يستقوون علينا بالمال والسلطة ونحن نستقوي بالاستقامة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

من سيكون المرشح لمنصب نائب الرئيس مع ترامب؟

للمزيد من التفاصيل...

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

افتتاح أول مركز ” كارشر سانتر” بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

أزيد 245 ألف ليلة مبيت سياحية بوجهة طنجة خلال الفصل الأول من2024

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

ابن كيران: الخصوم يستقوون علينا بالمال والسلطة ونحن نستقوي بالاستقامة

للمزيد من التفاصيل...

نهضة بركان ينتصر على الزمالك المصري في ذهاب نهائي كأس “الكاف”

للمزيد من التفاصيل...

برلمانيون يسائلون الوزير ميراوي من جديد عن أزمة كليات الطب

للمزيد من التفاصيل...

سحب أزيد من 300 رخصة ثقة من “طاكسيات” مراكش

للمزيد من التفاصيل...

بوريطة يمثل الملك في حفل تخليد الذكرى الـ 25 لعهد عاهل مملكة الأشانتي

للمزيد من التفاصيل...

مطاردة أمنية تطيح ببطل فيديو “التريبورتور” في الدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

جبهة لدعم فلسطين تنظم مسيرة كبرى بالدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

اعتقال ستينية متلبسة بحيازة 15 كلغ من مخدر الشيرا

للمزيد من التفاصيل...