تابعونا على:
شريط الأخبار
Mercedes-Benz الراعي الرسمي لـ”أسبوع القفطان” المغربي كلية علوم التربية بالرباط تطلق النسخة الثامنة من الملتقى الدولي للتربية الجمالية مراكش.. عمليتان أمنيتان تنهيان نشاط مروجين للمخدرات فينيا و ONEEيعلنان إطلاق منصة رقمية للصفقات العمومية مستشارة تتعرض لهجوم قطة وتستحي من مقاضاة مجلس الدار البيضاء الرميلي تكشف استعدادات الدار البيضاء لمونديال 2030 أوزين: عدد الأثرياء في المغرب ارتفع إلى 35 في المائة بسبب مباراة “ريال مدريد”.. أخنوش يقلص من مدة مداخلته في البرلمان الجيش الملكي إلى ربع نهائي كأس العرش على حساب نهضة الزمامرة التويمي يترشح لتعويض بودريقة المعارضة الاتحادية ترصد 10 مهام فشلت فيها الحكومة تنسيق أمني يفضي لتوقيف 5 مروجين ل”القرقوبي” بالقنيطرة وطنجة لتحديد موعد عودته للوداد.. فحوصات جديدة لجبران حملة شرسة تقود إلى حجز 106 دراجة نارية بمراكش خلال ظرف وجيز شوكي: ما حققته الحكومة الحالية خلال 30 شهرا يفوق ما حققته بعض الحكومات في ولاية كاملة إيداع مسؤول قضائي سجن الأوداية أمن وجدة يطيح ب10 أشخاص ضمن شبكة للتلاعب في امتحانات رخص السياقة الزمالك المصري يحتج على تعيين حكمين تونسيين أمام نهضة بركان السياقة الاستعراضية تقود سائق “تريبورتور” للاعتقال في الدار البيضاء سابقة..فريقان يخسران نفس المباراة في البطولة الاحترافية

مجتمع

بيان استنكاري من نقابيو التعليم ضد الخروقات والتزوير في ملفات الحركة الانتقالية الوطنية

20 نوفمبر 2020 - 00:13

عقد المكتب الإقليمي، للجامعة الوطنية للتعليم، التابعة للاتحاد المغربي للشغل، اجتماعا يوم الإثنين الماضي 16 من الشهر الجاري، أعلن من خلاله عن خوضه لوقفة احتجاجية إنذارية غدا الجمعة، أمام المديرية الإقليمية بالحسيمة، ضد الخروقات والتدبير الإرتجالي، وأشكال التزوير في ملفات الحركة الانتقالية الوطنية.

وحسب البيان، الذي توصلت “الأنباء تيفي” بنسخة منه، فإن الإجتماع خصص، للتداول في مستجدات الساحة التعليمية إقليميا، إذ تم الوقوف على التدابير الإرتجالية، التي تتخذها المديرية الإقليمية، منذ بداية الدخول المدرسي الحالي، مع استحضار الإنطلاقة المتعثرة، للعملية التعليمية في عدة مؤسسات، واستمرار إغلاق الداخليات وما يكابده المتعلمين من معاناة، جراء متابعة دراستهم.

وأضاف البلاغ، إن التعثر والتدبير الارتجالي، للموارد البشرية، مع سلسلة من التكليفات المستمرة، والتي اتخذت في بعض المناطق، طابعا تعسفيا، اضرت باستقرار نساء ورجال التعليم، في حين اتخذت في مناطق أخرى طابعا محاباتيا مكشوفا، فضلا عن الخروقات التي شابت طلبات المشاركة في الحركة الانتقالية، التي كشفت نتائجها الأخيرة، عن عملية تزوير مفضوحة، بورود إسم ضمن المستفيدين، من الحركة من مؤسسة لمؤسسة أخرى وهو اسم “شبح”، لا وجود له لا في المؤسسة ولا في المديرية، ليتضح إن الأمر يتعلق بأستاذ آخر، لا تتوفر فيه شروط الاستفادة أصلا (الالتحاق بالزوجة)،مما يكشف إن العملية شابها تزوير وتواطؤ مفضوح، يضع المديرية الإقليمية أمام مسؤوليتها الجسيمة، ويضع مصداقية طلبات المشاركة في الحركة الانتقالية بالإقليم على المحك.

هذا واستنكرت النقابة في بلاغها، عملية التزوير الواضحة والمكشوفة، التي عرفتها المديرية الإقليمية، على مستوى تدبير ملف الحركة الإنتقالية، كما رفضت النقابة، محاولة المديرية الإقليمية لتمويه الرأي العام، التعليمي وغير التعليمي، لطي الملف بسلاسة، من خلال تشكيله للجنة داخلية، مكونة من مفتش تربوي، ورئيس مصلحة يشتغلون بنفس المديرية.

كما دعت النقابة، الوزارة الوصية على القطاع، إلى إيفاد لجنة، مركزية والإسراع، في فتح تحقيق نزيه، وشامل في هذا الملف، و باقي الملفات الأخرى التي تعرف اختلالات، وكشف المتورطين الحقيقين، في العملية، بعيدا عن البحث عن أكباش الفداء.

وحسب ما جاء في البلاغ، فإن النقابة طالبت، “بمساءلة ومحاسبة كل المتورطين في التلاعب، بقاعدة البيانات الشخصية للموظفين، كما كشفت عن ذلك نتائج، الحركة الوطنية لأساتذة، السلك الإعدادي الذين منعوا، من المشاركة في الانتقال، من السلك الإعدادي إلى السلك الثانوي، في حين تم السماح لحالات من نفس الوضعية بالمشاركة”.

هذا ورفضت النقابة، رفضها لمزاجية المديرية الإقليمية، واستخفافها بنساء ورجال التعليم، من خلال إصدارها لمذكرات، ومطابع التباري والمشاركة، دون الإعلان عن نتائج هذه العمليات ومآلها (التكليف بالأمازيغية -السكنيات -مركز التفتح الفني-التكليف بالاقتصاد..).

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الغلوسي يتساءل.. من يجر البلد للخلف ويسعى للفراغ؟

للمزيد من التفاصيل...

أوزين: عدد الأثرياء في المغرب ارتفع إلى 35 في المائة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

Mercedes-Benz الراعي الرسمي لـ”أسبوع القفطان” المغربي

للمزيد من التفاصيل...

فينيا و ONEEيعلنان إطلاق منصة رقمية للصفقات العمومية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الغلوسي يتساءل.. من يجر البلد للخلف ويسعى للفراغ؟

للمزيد من التفاصيل...

انتشار تعاطي السجائر الإلكترونية بين الأطفال يجر وزير الصناعة للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...

مراكش.. عمليتان أمنيتان تنهيان نشاط مروجين للمخدرات

للمزيد من التفاصيل...

مستشارة تتعرض لهجوم قطة وتستحي من مقاضاة مجلس الدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

ولد الشينوية وسعيدة شرف يرفضان المثول أمام المحكمة.. والقاضي يستعد لاتخاذ إجراء جديد

للمزيد من التفاصيل...

الرميلي تكشف استعدادات الدار البيضاء لمونديال 2030

للمزيد من التفاصيل...

أوزين: عدد الأثرياء في المغرب ارتفع إلى 35 في المائة

للمزيد من التفاصيل...

بسبب مباراة “ريال مدريد”.. أخنوش يقلص من مدة مداخلته في البرلمان

للمزيد من التفاصيل...