تابعونا على:
شريط الأخبار
ملف جديد.. بودريقة وبرلماني أمام محكمة جرائم الأموال استعدادا لمونديال 2030.. لفتيت يجتمع بالولاة وعدد من الوزراء والمسؤولين وزير الخارجية اليمني: نتطلع إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب واليمن ملعب الجديدة يحتضن مباراة غينيا والجزائر ضمن تصفيات مونديال 2026 المحكمة تحدد موعد الاستماع للمسؤولين المتهمين بالسطو على اراضي الدولة بمراكش الحكومة تتوقع استفادة حوالي 4.2 مليون شخص من اتفاق أبريل الحكومة تنظم وتحدد اختصاصات إدارات الدولة مهندسة مغربية تحصد جائزة أفضل منتج على المستوى العربي فضيحة مولاي يعقوب.. قاضي التحقيق يقرر إيداع مدير ثانوية تأهيلية سجن بوركايز إصلاح المراكز الجهوية للاستثمار.. الحكومة تتخذ اجراءات عديدة مقايضة الزيادة في الأجور بتمرير ملفات معينة.. بايتاس يرد المحكمة تمدد استمرار نشاط لاسامير من جديد تأجيل أولى جلسات محاكمة كريمة غيث الجيش يفتقد خدمات بنعبيد أمام نهضة بركان خزينة الوداد تنتعش بمبلغ كبير اليوم..تقديم مستشار وزير العدل السابق في حالة اعتقال ابن كيران لأخنوش: لاتختبئ خلف جلالة الملك والأرقام تفضح انجازاتك الدرك الملكي يطيح ب”فراقشية” ضواحي سطات الأمن يفك لغز اختفاء فتاة في ظروف غامضة بالجديدة الأزمي: المغاربة فقدوا 180 ألف وظيفة في عهد أخنوش؟

الرياضة

 يوسف النصيري رابع هداف مغربي في تاريخ الليغا

24 يناير 2021 - 15:42

أصبح  يوسف  النصيري هداف فريق إشبيلية الإسباني، رابع أكثر لاعب مغربي تسجيلا للأهداف في تاريخ لليغا،  بعد “الهاتريك” الذي أحرزه اليوم رصيده الإجمالي إلى 34 هدفاً بواقع 5 مع مالاجا و13 مع ليغانيس و 16 مع الفريق الأندلسي.

 

ويأتي النصيري في الترتيب خلف أساطير مغربية في تاريخ البطولة الإسبانية وهم على الترتيب الراحل العربي بن مبارك (58 هدفا)، والذي قاد أتلتيكو مدريد للتتويج بلقبين متتاليين لليجا (1949-50 و1950-51)، ثم يوسف العربي، الهداف التاريخي لغرناطة (43 هدفا)، ومصطفى حاجي، المهاجم التاريخي لديبورتيفو لا كورونيا (40 هدفا)

 

كما بات النصيري أول لاعب في تاريخ إشبيلية يسجل “هاتريك” في مباراتين متتاليتين على ملعب الفريق بالليجا منذ جييرمو كامبانال في 1940.

 

وكان الدولي المغربي يوسف النصيري، قد فريقه اشبيلية الى الفوز بثلاثية نظيفة على فريق قادس في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت برسم الجولة 20 من البطولة الاسبانية لكرة القدم ، حيث أضحى المهاجم المغربي يعتلي صدارة هدافي الليغا ب 12 هدفا

وتمكن النجم المغربي من هز الشباك ، خلال الدقائق العشر الأخيرة من الشوط الأول، حيث وقع الهدف الأول في الدقيقة 35، ثم الهدف الثاني في الدقيقة 39 ، ويعود في الشوط الثاني من المباراة ليبصم على الهاتريك في الدقيقة 62

وبهذه الثلاثية رفع الدولي المغربي رصيده إلى 12 هدفا في مسابقة “الليغا”، متفوقا على النجمين لويس سواريز  مهاجم أتلتيكو مدريد و ليون ميسي صانع العاب برشلونة بفارق هدف واحد ، فضلا عن أربعة أهداف أخرى وقعها في عصبة الأبطال الاوربية ، التي يتواجد ضمنها النادي الأندلسي في دور ثمن النهائي.

و بفضل هاتريك النصيري أضحى الفريق الأول لاقليم الأندلس يحتل الرتبة الثالثة في سبورة الترتيب ب مجموع 36 نقطة ،حصدها من أصل 11 انتصارا، وثلاثة تعادلات وخمس هزائم، ، في حين تجمد عداد فريق قادس في النقطة الـ24 بالمركز التاسع

و يعد هذا ثاني هاتريك يوقعه خريج أكاديمية محمد السادس لكرة القدم ، بعد أن سجل ثلاثية في التاسع من يناير الجاري ،عندما استقبل اشبيلية ضيفه فريق ريال سوسيداد، برسم الدورة ال18 من البطولة الإسبانية لكرة القدم.

وأفادت شبكة “أوبتا” المختصة في الأرقام والإحصائيات، أن الدولي المغربي وقع تسعة أهداف من آخر 13 تسديدة مؤطرة على مرمى الخصوم، مشددة على القوة والنجاعة والفعالية التي يتميز بها مهاجم اشبيلية و اسود الأطلس خلال الموسم الكروي الجاري.

و يبصم النصيري على غرار مواطنه حارس المرمى المتألق ياسين بونو على مردود طيب ضمن فريق اشبيلية ، وذلك في مختلف المسابقات التي يشاركان فيها الى جانب المغربين الآخرين منير الحدادي و اسامة الادريسي.

و بالنظر للتألق المتواصل الذي يبصم عليه النصيري خلال الموسم الجاري في مختلف المسابقات ، فقد وجهت العديد من النوادي الأوروبية وخاصة الانجليزية بوصلتها نحو الهداف المغربي للظفر بخدماته ، حيث ذكرت تقارير انجليزية مؤخرا بأن إدارة نادي ويست هام الإنجليزي عرضت 30 مليون أورو على نظيرتها في إشبيلية ، إلا أن هذه الاخيرة رفضت التخلي عن نجمها الأول حاليا .

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

وزير الخارجية اليمني: نتطلع إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب واليمن

للمزيد من التفاصيل...

لقجع مطلوب بالبرلمان بسبب توقف الدعم المباشر عن بعض الأسر

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“كوكا كولا” تطلق تحدي جمع وإعادة تدوير القنينات البلاستيكية

للمزيد من التفاصيل...

شركة Alucop تفتتح مصنعها الجديد الخاص بسِبَاكة النحاس والألومنيوم

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

ملف جديد.. بودريقة وبرلماني أمام محكمة جرائم الأموال

للمزيد من التفاصيل...

استعدادا لمونديال 2030.. لفتيت يجتمع بالولاة وعدد من الوزراء والمسؤولين

للمزيد من التفاصيل...

وزير الخارجية اليمني: نتطلع إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب واليمن

للمزيد من التفاصيل...

ملعب الجديدة يحتضن مباراة غينيا والجزائر ضمن تصفيات مونديال 2026

للمزيد من التفاصيل...

لقجع مطلوب بالبرلمان بسبب توقف الدعم المباشر عن بعض الأسر

للمزيد من التفاصيل...

المحكمة تحدد موعد الاستماع للمسؤولين المتهمين بالسطو على اراضي الدولة بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تتوقع استفادة حوالي 4.2 مليون شخص من اتفاق أبريل

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تنظم وتحدد اختصاصات إدارات الدولة

للمزيد من التفاصيل...