تابعونا على:
شريط الأخبار
المحكمة تمدد استمرار نشاط لاسامير من جديد تأجيل أولى جلسات محاكمة كريمة غيث الجيش يفتقد خدمات بنعبيد أمام نهضة بركان خزينة الوداد تنتعش بمبلغ كبير اليوم..تقديم مستشار وزير العدل السابق في حالة اعتقال ابن كيران لأخنوش: لاتختبئ خلف جلالة الملك والأرقام تفضح انجازاتك الدرك الملكي يطيح ب”فراقشية” ضواحي سطات الأمن يفك لغز اختفاء فتاة في ظروف غامضة بالجديدة الأزمي: المغاربة فقدوا 180 ألف وظيفة في عهد أخنوش؟ محامي مصري يدافع عن الرجاء في قضية أكسيل إقصاء أساتذة الأمازيغية من مباراة تدريس أبناء الجالية يجر بنموسى للمساءلة يوروبا ليغ: ليفركوزن للثأر من روما الفتحاوي: الحكومة لا تتوفر على خطة لتوفير العرض من الأغنام لعيد الأضحى برلمانية تهاجم أخنوش..أين هي مليون منصب شغل التي وعدت بها المغاربة؟ حموشي يتباحث مع سفير جمهورية باكستان بالمغرب الكاف تستشير فيفا قبل معاقبة إتحاد العاصمة وفاة سجينين بالناظور..مندوبية السجون تكشف ما حصل الداخلية تحدد موعد إجراء الانتخابات الجزئية ببنسليمان وسيدي سليمان نقابة “البيجيدي” تهاجم الحكومة وتدعوها إلى تسقيف الأسعار سرب طيور يؤخر إقلاع طائرة مغربية من مطار طنجة

24 ساعة

التازي

قاضي التحقيق يحدد موعد جلسة الاستماع لضحايا التازي

19 أبريل 2022 - 15:47

حدد قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء، موعد جلسة الاستماع لعدد من المواطنين الذين قدموا شكايات ضد الدكتور الحسن التازي ومن معه.

وحسب مصادر موقعنا، فإن هذا الموعد، تحدد يوم 27 أبريل الجاري، حيث من المنتظر أن يستمع قاضي التحقيق لهؤلاء الضحايا مع مواجهتهم مع المشتكى به الدكتور الحسن التازي.

وأضافت مصادرنا، أن التحريات المنجزة في هذا الملف، أبانت عن سقوط عدة ضحايا من بينهم مسؤولين وشخصيات عامة بين أيدي عناصر عصابة التازي، حيث تم استغلال هؤلاء بدافع جمع تبرعات من أجل إجراء عمليات تجميل لأشخاص محتاجين بأحد المصحات التابعة للدكتور المذكور.

هذا، وقد سبق لغرفة المشورة، أن بثت يوم الخميس 14 أبريل، في طلب السراح المؤقت الذي تقدم به دفاع الحسن التازي طبيب التجميل المشهور، المعتقل احتياطيا بتهمة الاتجار بالبشر والنصب والاحتيال على المتبرعين، لكن دون تمكينه من ذلك.

ويشار إلى أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، قد أحالت على النيابة العامة المختصة لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، ثمانية أشخاص بينهم الدكتور التازي وزوجته وشقيقه، إلى جانب عدد من المسؤولين والعاملين.

كما تم اعتقال الدكتور التازي وزوجته وشقيقه وباقي العاملين بمصحته الخاصة، للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال والتزوير في فواتير تتعلق بتلقي العلاجات الطبية.

وتعتبر زوجة الدكتور الشهير التازي، المشتبه فيها الرئيسية، حيث كانت تتلقى أزيد من 20 مليون سنتيم بشكل يومي، من متبرعين تحت غطاء تسوية تكاليف طبية لاستشفاء مرضى منتمين إلى أسر معوزة، على أن يتم تقديم العلاج لهم بالمصحة التي يعمل بها أغلبية المشتبه فيهم، حيث يتم الرفع من قيمة التكاليف الطبية بشكل تدليسي قصد الاستيلاء على مبالغ مالية مهمة.

وكانت زوجة الدكتور الحسن التازي تعمل على ربط الاتصال بالمرضى المفترضين والتقاط صور لهم بدعوى مساعدتهم على تلقي العلاج، قبل استغلال هذه الصور في جمع تبرعات مالية مهمة، يتم تبريرها باستعمال فواتير وتقارير علاج مزورة بالتواطؤ مع باقي الموقوفين.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

ابن كيران لأخنوش: لاتختبئ خلف جلالة الملك والأرقام تفضح انجازاتك

للمزيد من التفاصيل...

الأزمي: المغاربة فقدوا 180 ألف وظيفة في عهد أخنوش؟

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“كوكا كولا” تطلق تحدي جمع وإعادة تدوير القنينات البلاستيكية

للمزيد من التفاصيل...

شركة Alucop تفتتح مصنعها الجديد الخاص بسِبَاكة النحاس والألومنيوم

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

المحكمة تمدد استمرار نشاط لاسامير من جديد

للمزيد من التفاصيل...

تأجيل أولى جلسات محاكمة كريمة غيث

للمزيد من التفاصيل...

خزينة الوداد تنتعش بمبلغ كبير

للمزيد من التفاصيل...

اليوم..تقديم مستشار وزير العدل السابق في حالة اعتقال

للمزيد من التفاصيل...

ابن كيران لأخنوش: لاتختبئ خلف جلالة الملك والأرقام تفضح انجازاتك

للمزيد من التفاصيل...

الدرك الملكي يطيح ب”فراقشية” ضواحي سطات

للمزيد من التفاصيل...

الأمن يفك لغز اختفاء فتاة في ظروف غامضة بالجديدة

للمزيد من التفاصيل...

الأزمي: المغاربة فقدوا 180 ألف وظيفة في عهد أخنوش؟

للمزيد من التفاصيل...