“BANK OF AFRICA” يتوج بجائزة “أفضل بنك في أفريقيا 2020”

أعلنت مجموعة بنك أفريقيا حصولها على الجائزة الدهبية “أفضل بنك في أفريقيا 2020” الممنوحة خلال منتدى “AIFA”.

و ذكر البلاغ الصادر عن المجموعة اليوم الجمعة , أن الجائزة منحت من قبل منظمة مخصصة للفرص التجارية التي تجمع جمهور رفيع المستوى من أكثر من 700 من صانعي القرارات في القطاع العام والخاص، ومن خلال هيئة محلفين تتألف من 100 عضو، تكافئ أفضل المشاريع والشركات لأداءهم في أفريقيا، وابتكارهم.

و أشار ذات المصدر أن تتويج بنك أفريقيا للمرة الثانية منذ عام 2018, يدل على مكانته في القرة الإفريقية , و يعد بنك أفريقيا المجموعة المصرفية المغربية الموجهة إلى الخارج بوجودها في ثلاثين دولة بإفريقيا وأوروبا وآسيا، وتوظف أكثر من 15000 موظف في جميع أنحاء العالم، مع شبكة مكونة من 1800 نقطة بيع في خدمة أكثر من 6 مليون عميل.

البلاغ أضاف أن سنة 2020 كانت مسرع للتغيير في سياق استثنائي بالنسبة للمجموعة مشيرا إلى عملية المعالجة الرقمية خلال هذا العام من خلال خدمة الزبناء عن بعد عبر المنصات .

ووفقا للبلاغ قام بنك أفريقيا بتنفيذ تدابير تحت قيادة الرئيس عثمان بنجيلون لدعم الاقتصاد الوطني من خلال إطلاق منتجات جديدة لدعم الشركات وطنيا ودوليا.

و أكدت طموحات التنمية المستمرة في البنك قدراتها الابتكار، خاصة من خلال أدوات الاتصال الحديثة، مثل إصدار التقرير السنوي في عام 2020 المدمج في المشهد المصرفي الوطني، حيث تم إصداره بصيغة رقمية وبلغات متعددة وموقع يجمع المعلومات المالية للمجموعة .

من جهة أخر ى أكد بنك أفريقيا التزامه القوي بالبيئة والمسؤولية الاجتماعية والمجتمعية، خاصة من خلال مؤسستها BMCE بنك .