تابعونا على:
شريط الأخبار
ترويج الكوكايين يورط نجل وزوجة مستشار جماعي بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪ حسنية أكادير يتجاوز الكوكب المراكشي ويتأهل إلى ثمن نهائي كأس العرش بعد قرار وزير النقل.. “نارسا” تستعد لمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي” قبيل آذان المغرب.. غاز البوتان يرسل أسرة الى المستعجلات تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة شريط فيديو يقود أربعة أشخاص للاعتقال بسيدي قاسم إستقالة جماعية بالجمع العام للوداد الزلزال القضائي.. الحبس النافذ لمحامين وقضاة.. حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية بعد فشل بركة..هل ينجح ولد الرشيد في إعادة الهدوء لحزب الاستقلال؟ الفريق الاتحادي يدعو لافتحاص مشروع “غابات المغرب” الحكومة تصادق على إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية الحكومة تبسط إجراءات تحويل الاستيداع لدى مصالح الجمارك بعد ضجة امتحان “البيرمي”.. وزير النقل يقر بحصول خلل تساقطات مطرية ورياح قوية مرتقبة من الجمعة إلى الأحد (نشرة إنذارية) نهضة بركان ضد أولمبيك أسفي..مباراة مهددة بالتأجيل الحكومة تعين هشام غازري مديرا للموارد البشرية بوزارة الخارجية

مال و أعمال

أورنج تنهي صفقة اقتناء" Etix Everywhere Maroc"

22 يناير 2021 - 15:19

أعلنت أورونج المغرب إتمامها لصفقة اقتناء منظومة “Etix Everywhere Maroc” و بالتالي تواصل إستراتيجيتها التنموية بمجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات .

وذكر البلاغ الصادر عن الشركة اليوم الجمعة, أن هده المنظومة تخول لها من الآن التوفر على مركز بيانات مستقل ومطابق للمعايير الدولية، وحاصل على شهادة التصميم Tier III و”سهولة البناء” من لدن معهد أب تايم.

وقال إبراهيم السباعي، نائب رئيس قسم B2B لدى أورنج المغرب :”مراكز البيانات عبارة عن مكتسبات إستراتيجية لدى أورنج المغرب لسببين اثنين, فهي تساهم بالدرجة الأولى في تطوير خدمات تكنولوجيات المعلومات لدى زبنائنا من المقاولات تمشيا مع مخطط التزام 2025 المعتمد من طرف مجموعة أورنج. وهو نفس المخطط الذي ينص على الارتقاء بالمجموعة وفروعها كفاعلين أساسيين بخدمات البنيات الأساسية الخاصة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وهذه الأخيرة مطالبة بمواكبة المقاولات مع القدوم المرتقب لتكنولوجيا الجيل الخامس، التي تتطلب مهلة مهمة والتي تَعِدُ بانفجار مرتفع في حجم البيانات.

وأضاف ” نحن مطالبون إذن بإعادة النظر في تصورنا لهندسة الشبكة، بتقريب مراكز الاحتضان من هوائياتنا، بغية ضمان أجل في الاستجابة يوازي الرهانات الجديدة التي يفرضها الجيل الخامس. من المرتقب أن يتيح التصور المبتكر لمراكز المعطيات بمنظومة “Etix Everywhere” إمكانية الاستجابة لهذين الرهانين”

للإشارة، فهذه المنظومة الجديدة لأورنج تعد مركز البيانات الوحيد بالدار البيضاء الحاصل على شهادة Tier III صنف “سهولة البناء”، التي تستجيب لأجود المعايير الصناعية، وقد تأتى له ذلك على الخصوص بفضل توفره على الحل التقني المصنع والمستعمل بمجموع البنيات الأساسية المشغلة عالميا من طرف Etix Everywhere. كما يستفيد الشطر الأول من مركز البيانات هذا من استمرارية الخدمة 100% فور الشروع في تشغيله في شهر ماي 2015. ومن المتوقع مستقبلا أن يساهم نفس المركز في توفير أزيد من 1 000 كيلواط من قدرة الاحتضان عبر 3 وحدات تقنية مستقلة.

وأوضح ذات المصدر أن مركز الاحتضان سيستفيد من تواجد 3 فاعلين رئيسيين بقطاع الاتصالات بالإمداد المزدوج، ليضمن بذلك ربطا ممتازا واستجابة ضعيفة لزبنائها. وهو بذلك، سيظل دائما، محايدا من وجهة نظر الاتصالات، مما سيتيح للزبناء إمكانية اختيار فاعليهم بكل حرية.

فضلا عن هذا, فإن منظومة Etix Everywhere متخصصة منذ إحداثها في بناء واستغلال مراكز البيانات المعروفة تحت إسم Edge Datacenters أو ما يعرف أيضا بمراكز بيانات القرب.

وعليه، فمركز البيانات هذا يشكل لبنة جديدة سترتقي بعرض الخدمات المقدم من طرف أورنج المغرب الذي يروم في آن واحد مواكبة المقاولات المحلية والمؤسسات الكبرى وفق ما هو مخطط له بإستراتيجية الرقمنة عبر تزويدهم بفضاء للاحتضان بالإيجار المشترك والآمن وأيضا عبر توسيع عرض البنيات الأساسية السحابية للعموم والخواص بهذا المركز الجديد للبيانات.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا

للمزيد من التفاصيل...

حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

رشوة، اختطاف، تسميم… رجل أعمال جزائري يحكي قصته مع ممارسات مافيوزية

للمزيد من التفاصيل...

صدمة في بريطانيا إثر إعلان إصابة الأميرة كايت بالسرطان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪

للمزيد من التفاصيل...

صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

ترويج الكوكايين يورط نجل وزوجة مستشار جماعي

للمزيد من التفاصيل...

بعد قرار وزير النقل.. “نارسا” تستعد لمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي”

للمزيد من التفاصيل...

قبيل آذان المغرب.. غاز البوتان يرسل أسرة الى المستعجلات

للمزيد من التفاصيل...

تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء

للمزيد من التفاصيل...

الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا

للمزيد من التفاصيل...

بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة

للمزيد من التفاصيل...

شريط فيديو يقود أربعة أشخاص للاعتقال بسيدي قاسم

للمزيد من التفاصيل...

إستقالة جماعية بالجمع العام للوداد

للمزيد من التفاصيل...