الغاوي:”هذا الجدل على الدعم مفتعل و زادو فيه بزاف…هادشي ماشي أخلاقي”

أكد الفنان عبد العالي الغاوي في تصريح حصري لموقع “لأنباء تيفي”، أن هذا الجدل المفتعل بخصوص الدعم الذي تم منحه لمجموعة من الفنانين من لدن وزارة الثقافة هو جدل مبالغ فيه بشكل كبير و لا يستحق هذا الاهتمام .


وأضاف الغاوي في ذات التصريح أن مجمل الفنانين عانوا و لا زالوا يعانون من التهميش و الإقصاء، خصوصا مع فترة الحجر الصحي التي تسببت في أزمة خانقة لهم، فقال عبد العالي: “الفنانين الله يكون فعوانهم، و الوزارة عطات الدعم للفنانين لي مستوفي فيههم الشروط و تقبل 300 ملف من أصل 1400 ملف،و هذا الموضوع ديال الدعم تفهم كلو بالغلط”.


و أضاف الغاوي أن هناك العديد من الفنانين الذين شنوا حملة شرسة ضد هذه اللائحة التي تضم الفنانين المدعومين من الوزارة رغم أنهم كانوا يستفيدون كل سنة و ليس لوحدهم بل رفقة أبنائهم و زوجاتهن، ومنه طالب عبد العالي الغاوي بعدها بفتح تحقيق في هذا الأمر لأن هذا القطاع أصبح يشهد تسيبا كبيرا.


وتابع الغاوي: “هذه السنة زادو فيها الفنانين لي مستافدوش و الغريب في الأمر أنهم كانوا كيستافدو كل سنة و هاد العام منين مخداوش ناضوا كيديرو المباشر في مواقع التواصل الاجتماعية و كيحرضوا فنانين آخرين و موسيقيين على الناس المستفيدين و وزارة الثقافة فهادشي ليس أخلاقي بالنسبة للفنان”.


و زاد عبد العالي قائلا: “كاين لي مدفعش ملف الدعم لوزارة الثقافة و نايض دابا كيغوت علاش معطاوناش الدعم، واش نتا كتبقى ناعس حتى لجوج ديال النهار و باغي الدعم نوض خدم على راسك”.


و صرح عبد العالي في الحوار ذاته أنه استفاد من الدعم لهذه السنة، و يعتبر كأول استفادة في مسيرته الفنية، إلى جانب فنانين آخرين، حيث اعتبر فئة منهم تستحق هذا الدعم بالمقابل أكد أن هناك فئة أخرى غير معروفة و لا تستحق هذا الدعم بصفة نهائية.