بدعم من”ocp” جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية تطلق “أمبولس”

أطلقت جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، طلب مشاريع لبرنامج أمبولس وهو برنامج لتسريع المقاولات الناشئة على المستوى العالمي، بدعم من مجموعة الشريف للفوسفاط وفرعه الإفريقي.

و يهدف برنامج أمبولس الذي صمم بالتعاون مع MassChallenge ، الى البحث عن مقاولات ناشئة لديها دليل على فكرة مشروع “POC” أو منتج الحد الأدنى القابل للتطبيق “MVP” في مجالات التكنولوجيا الزراعية والتكنولوجيا الحيوية وتكنولوجيا التعدين وعلوم المواد وهندسة النانو.

و سيكون برنامج أمبلوس مفتوحًا لمشاركة شركات مغربية ودولية. وتطمح هذه المنظومة إلى مواكبة تطور المشهد الاجتماعي والاقتصادي الإفريقي، من خلال تعزيز الابتكار ودعم روح المبادرة كما يمكن البرنامج  من الحصول على فرص الأعمال عبر شبكات مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط وفرعه الإفريقي وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية.

و أشار  هشام الهبطي، الكاتب العام لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، “أن البرنامج  وهو الأول من نوعه،و هو تشجيع من  جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية لروح المبادرة والابتكار، في إفريقيا .

و أضاف “نتطلع إلى أن يكون برنامج  أمبلوس  نقطة انطلاق مبادرة ابتكار أكبر مع شركاء آخرين تهدف إلى تغيير مشهد ريادة الأعمال الأفريقي. “

و في تصريح ل مات لاشمار، المدير التنفيذي ل  MassChallenge Switzerland  : قال “إن MassChallenge متحمسة للعمل على برنامج امبلوس  لمساعدة رواد الأعمال في إفريقيا على إحداث تأثير وتقديم أفكارهم إلى السوق ، و توفير قيمة مضافة إلى المجتمع.

و أضاف ” نتطلع إلى دعم جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية في تعزيز منظومتها بالإستناد إلى قدراتنا وشبكاتنا . ”

 يشارأن آخر أجل لإيداع ترشيحات الراغبين في المشاركة، سيكون فاتح أكتوبر المقبل.