بيوكرى : الأمن يستعرض حصيلة عمله لهذه سنة

خلدت أسرة الأمن الوطني بالمنطقة الإقليمية للأمن ببيوكرى، الذكرى ال 63 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني، التي تصادف 16 ماي من كل سنة، في أجواء احتفالية جرى خلالها تقديم مختلف الإنجازات التي تحققت، مع إبراز العمل الدؤوب التي تقوم به الشرطة في سبيل الحفاظ على أمن المواطنين وسلامة الممتلكات.

وعرف الإحتفال حضور شخصيات مدنية وعسكرية وسياسية وجمعوية، منهم عامل اقليم اشتوكة آيت باها، جمال خلوق، رفقة رئيس المجلس الإقليمي.

كما تميز حفل تخليد هذه الذكرى، بكلمة ألقاها رئيس المنطقة الإقليمية للأمن بيوكرى العميد الممتاز محمد لامين التامري ، تطرق فيها إلى العمل اليومي الذي تقوم به فرق الأمن على أكثر من مستوى من أجل مواجهة مختلف التحديات الأمنية على المستوى المحلي ، مؤكدا اعتماد منطقة أمن بيوكرى على استراتيجية مبنية على تحديث المرفق الأمني من خلال العناية بحسن استقبال المرتَفِقين بالإدارات الأمنية والإسراع في معالجة ملفاتهم، انسجاما مع التوجيهات الملكية في مجال تخليق الادارة.

واستعرض المتحدث حصيلة تدخلات مصالح منطقة أمن بيوكرى، حيث أكد أنها تمكنت، خلال السنة الماضية والأشهر الخمسة من السنة الجارية، من معالجة 924 قضية، قدم بموجبها 1245 شخصا أمام العدالة، 1022 شخص في قضايا مختلفة و 223 شخص مبحوث عنهم على الصعيد المحلي والوطني.

وفي مجال السلامة الطرقية، قامت المصالح الأمنية المكلفة بتنظيم السير خلال سنة 2018، حيث تم ضبط 2182 مخالفة لقانون السير والجولان ، 03 منها مميتة ، 19 خطيرة ، 72بسيطة و 06 بخسائر مادية.