قطرات مطرية أو زخات متفرقة بهذه المناطق

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم السبت، أن تكون الأجواء غائمة مصحوبة ببقايا من الأمطار بالواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية، مع خلايا عاصفية بأقصى الجنوب ، وقطرات أو زخات متفرقة.

هذا وستتشكل بعض الكتل الضبابية في بعض المناطق بالقرب من السواحل المحيطية، فيما سيكون الطقس هادئا في باقي المناطق مع سماء صافية الى قليلة السحب.

أما الرياح ستهب محليا قوية بالجنوب الشرقي والاطلس وشرق المملكة مع هبوب زوابع رملية في بعض المناطق داخل الأقاليم الجنوبية، والجنوب الشرقي وجنوب شرق المملكة.

فيما ستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 12 و 18 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 16 و 22 درجة بالمنطقة الشرقية، وهضاب الفوسفاط ووالماس، والسهول، والسفوح الجنوبية الشرقية وبالقرب من السواحل وسوس ، وستكون ما بين 24 و 30 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد وداخل الأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا، ستتأرجح ما بين 39 و 44 درجة بأقصى الجنوب، وما بين 34 و 39 درجة بالجنوب الشرقي، و ما بين 28 و 34 درجة بداخل منطقة سوس، وشياظمة، والجنوب الشرقي، وهضاب الفوسفاط و والماس ،والسايس، والريف ، والسهول الواقعة غرب الأطلس، وستكون ما بين 24 و 31 درجة بالسايس و السهول المحيطية، وما بين 23 و 28 درجة بالواجهة المتوسطية والشمال الشرقي و المرتفعات.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان الى هائج بالبوغاز ، ومابين طرفاية وبوجدور، وهائجا بباقي السواحل.