تابعونا على:
شريط الأخبار
صدمة أخرى للجزائر.. الكاف ترفض استئناف اتحاد العاصمة جمهور الجيش الملكي ممنوع من التنقل إلى أكادير القهوة.. التامني تدعو إلى حماية القدرة الشرائية للمستهلك الأميرة للا مريم تترأس المجلس الإداري للمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية أتركين تطالب بالنهوض بأوضاع الأطر الطبية والتمريضية بمستشفى في مراكش إغلاق سجن “سات فيلاج” بشكل نهائي الممثل القانوني لشركة إنتاج أقمصة نهضة بركان يكشف مستجدات خطيرة الوداد: البرناكي يكشف أعضاء لجان الفريق كوسومار تسلط الضوء على مساهمتها في السيادة الغذائية أولمبيك أسفي يخضع عبوب لفحص مضاد الرجاء ينتظر قرار زينباور للتعاقد مع الهدهودي “البيجيدي” يهاجم الحصيلة الحكومية ويعتبرها “حققت رقما قياسيا في البطالة” الجيش يشكو الرجاء للجنة الأخلاقيات أخنوش: الأغلبية ستناقش كيفية تدبير المرحلة المقبلة بعد مؤتمر الاستقلال الزيادة في أسعار البوطا.. أخنوش يخرج عن صمته نقابة للصحة تقرر تصعيد احتجاجاتها ببني ملال نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب الحكومة تعين إيمان بلمعطي مديرة عامة ل”ANAPEC” الدرك يحبط محاولة تهريب الأطنان من المواد الغذائية المدعمة بمشاركة بوخيام .. الدار البيضاء تحتضن النسخة الثالثة لرياضة ركوب الأمواج

سياسة

هذا ما تمخض عنه الحوار الليبي بشأن اختيار المناصب السيادية

23 يناير 2021 - 19:49
عقد فريقا الحوار بمجلس النواب والدولة، تحت الرئاسة الفعلية  للملك  محمد السادس وحكومته، اجتماعا على مدى يومي 22 و23 من شهر يناير من السنة الجارية، بمنطقة بوزنيقة بضواحي العاصمة الرباط.وحسب بيان توصلت به “الأنباء تيفي”، فقد تم خلال هذا الاجتماع، مراجعة ما سبق التوافق عليه بشأن تطبيق المادة 15، من الاتفاق السياسي الليبي، الموقع بمدينة الصخيرات، بتاريخ 17 دجنبر 2015، وبعد حوار بناء تم الاتفاق على تشكيل وتسمية فرق عمل مصغرة، تتولى اتخاد الخطوات الإجرائية بشأن، شاغلي المناصب السيادية، من محافظ مصرف ليبيا المركزي ونائبه، ورئيس هيأة الرقابة الإدارية ووكيله، ورئيس ديوان المحاسبة ونائبه، ورئيس مكافحة الفساد ونائبه، ورئيس وأعضاء المفوضية العليا للانتخابات، وذلك وفقا للشروط والمعايير المتوافق عليها.

وأضاف البيان، ستقوم فرق العمل على وجه الخصوص باتخاد خطوات، تصميم نماذج الترشح ودعوة المترشحين، وتقديم طلبات الترشح مصحوبة بالشروط والمعايير المتفق عليها، كما سيتم التأكد من مطابقة الترشيحات للمعايير والشروط المقررة، علاوة على استقبال نماذج الترشح والسير الذاتية للمترشحين اعتبارا، من منتصف يوم 26 يناير 2021 إلى نهاية يوم 2 فبراير 2021.

وأفاد البيان مع الالتزام بمعايير الكفاءة والمعنية يؤكد المجومعون على ضرورة مراعات التوازن الجغرافي، بما يضمن توزيعا عادلا، لكل المناصب العليا في مؤسسات الدولة( الحكومة، المناصب القيادية في المؤسسات الاقتصادية والخدمية إضافة إلى المناصب السيادية).

تنتهي جميع هذه التعيينات في المناصب المشار إليها سلفا بانتهاء المرحلة التمهيدية.

وفيما يتعلق بمنصب رئيس المحكمة العليا، والنائب العام تطبق بشأنهما، الإجراءات المقررة بالتشريعات النافذة بالخصوص.

وإذ يؤكد فريقا الحوار بالمجلسين، على دعم الجهود المبذولة بالملتقى الحوار السياسي، الذي ترعاه بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لتشكيل سلطة تنفيذية للمرحلة التمهيدية فإنهم سيضطلعون بمسؤولياتهم، فيما لو تعثرت جهود الحوار السياسي، في إنجاز هذا الاستحقاق.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

القهوة.. التامني تدعو إلى حماية القدرة الشرائية للمستهلك

للمزيد من التفاصيل...

أتركين تطالب بالنهوض بأوضاع الأطر الطبية والتمريضية بمستشفى في مراكش

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أفضل زيت زيتون بكر: تتويج 12 زيت زيتون

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

صدمة أخرى للجزائر.. الكاف ترفض استئناف اتحاد العاصمة

للمزيد من التفاصيل...

جمهور الجيش الملكي ممنوع من التنقل إلى أكادير

للمزيد من التفاصيل...

القهوة.. التامني تدعو إلى حماية القدرة الشرائية للمستهلك

للمزيد من التفاصيل...

الأميرة للا مريم تترأس المجلس الإداري للمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية

للمزيد من التفاصيل...

أتركين تطالب بالنهوض بأوضاع الأطر الطبية والتمريضية بمستشفى في مراكش

للمزيد من التفاصيل...

إغلاق سجن “سات فيلاج” بشكل نهائي

للمزيد من التفاصيل...

الممثل القانوني لشركة إنتاج أقمصة نهضة بركان يكشف مستجدات خطيرة

للمزيد من التفاصيل...

الوداد: البرناكي يكشف أعضاء لجان الفريق

للمزيد من التفاصيل...