هيمنة ألمانية على جوائز الاتحاد الأوروبي

 

هيمن بايرن ميونيخ الفائز بدوري أبطال أوروبا على القائمات المختصرة التي أعلن عنها،  يومه الاربعاء لنيل جوائز الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) لموسم 2019 / 2020، ، حيث تم ترشيح مهاجم بايرن، روبرت ليفاندوفسكي، الذي سجل 55 هدفا مع ناديه الموسم الماضي، وحارس المرمى، مانويل نوير، لجائزة أفضل لاعب في أوروبا، بعد موسم هيمن فيه الفريق الألماني وفاز بالثلاثية، أما المرشح الثالث فهو، كيفين دي بروين، الذي فاز بأصوات اللاعبين في إنقلترا ولعب دور البطولة عندما وصل مانشستر سيتي إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا واحتل المركز الثاني في الدوري الإنقليزي الممتاز خلف ليفربول.

وتصدر مدرب بايرن، هانس فليك، الذي تولى منصبه في نوفمبر فقط، قائمة ألمانية بالكامل تضم أسماء 3 مدربين هم إلى جانبه مدرب ليفربول، يورغن كلوب، ومدرب لايبزيغ، يوليان ناغلسمان.

وتم التصويت على القوائم المختصرة من قبل مدربي 80 فريقا لعبوا في مراحل مجموعات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، ووسائل إعلام من كل دولة من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم البالغ عددها 55 دولة.

وقدم نادي ليون الفرنسي، الفائز بدوري أبطال أوروبا للسيدات، ويندي رينار ولوسي برونز للقائمة المختصرة لأفضل لاعبة، وجين لوك فاسيور لجائزة أفضل مدرب في كرة القدم النسائية.

وتألفت لجنة التحكيم من مدربي دوري أبطال أوروبا والمنتخبات الوطنية، بالإضافة إلى وسائل الإعلام المتخصصة في كرة القدم النسائية.

وسيتم الإعلان عن الجوائز وتقديمها في قرعة مجموعات دوري أبطال أوروبا للرجال في الأول من أكتوبر في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في نيون بسويسرا.