تابعونا على:
شريط الأخبار
علامة Hendiya® تفتتح متجرا جديد في مدينة مراكش وضعية أندية كرة اليد بجهة بني ملال تجر بنموسى للمساءلة وجبات “سناك” ترسل 25 شخصا للمستعجلات وتنهي حياة سيدة نزار بركة يوجه رسالة نارية لحكام الجزائر اعتقال 4 أشخاص على خلفية تبادل الضرب والجرح بالشارع العام بركة: فخورون بحصيلة وزراء حزب الاستقلال مراكش.. توقيف شخص يشكل موضوع 20 مذكرة بحث وطنية لجنة الاستئناف تقلص عقوبة إيقاف جمهور الوداد إلى مباراتين المحكمة تحدد تاريخ النطق بالحكم في ملف الدكتور التازي عزيز أخنوش وأنس الصفريوي يحتفلان بزفاف نجليهما في مراكش فرقة مكافحة العصابات تطيح بمروجين ل”القرقوبي” في مراكش صدمة أخرى للجزائر.. الكاف ترفض استئناف اتحاد العاصمة جمهور الجيش الملكي ممنوع من التنقل إلى أكادير القهوة.. التامني تدعو إلى حماية القدرة الشرائية للمستهلك الأميرة للا مريم تترأس المجلس الإداري للمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية أتركين تطالب بالنهوض بأوضاع الأطر الطبية والتمريضية بمستشفى في مراكش إغلاق سجن “سات فيلاج” بشكل نهائي الممثل القانوني لشركة إنتاج أقمصة نهضة بركان يكشف مستجدات خطيرة الوداد: البرناكي يكشف أعضاء لجان الفريق كوسومار تسلط الضوء على مساهمتها في السيادة الغذائية

سياسة

إعطاء انطلاقة أشغال بناء معهد التكوين في مهن النقل والخدمات اللوجستية بالنواصر

05 فبراير 2021 - 22:18
ترأس سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي- الناطق الرسمي باسم الحكومة، بمعية لاورانس م. راندولف، القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية بالدار البيضاء، وسعيد احميدوش، والي جهة الدار البيضاء-سطات، عامل عمالة الدار البيضاء، ومصطفى باكوري رئيس جهة الدار البيضاء سطات وشكيب لعلج رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، اليوم الجمعة، الحفل الرسمي لإعطاء انطلاقة أشغال إحداث معهد التكوين في مهن النقل والخدمات اللوجستية بالنواصر.
وحسب بلاغ لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، توصلت الانباء تيفي بنسخة منه، أن إحداث هذا المعهد يندرج في سياق تنزيل خارطة الطريق الجديدة لتطوير التكوين المهني التي تم تقديمهاأمام النظر السامي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده في أبريل 2019، وفي إطار برنامج التعاون “الميثاق الثاني”، الموقع بين حكومة المملكة المغربية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية، ممثلة بهيئة تحدي الألفية، والذي من بين أهدافه الرئيسية الرفع من جودة الرأسمال البشري.
وأضاف ذات المصدر، أن الكلفة الإجمالية ستناهز 82,7 مليون درهم، منها مساهمة قدرها 57,1 مليون درهم من طرف صندوق “شراكة”، لإحداث هذا المعهد الذي سيعهد بتدبيره لجامعة النقل واللوجستيك المنضوية تحت لواء الاتحاد العام لمقاولات المغرب، في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ليوفر 860 مقعدا بيداغوجيا سنويًا، 320 منها في التكوين المهني الأساسي في شعب تهم على الخصوص تدبير المستودعات، واستغلال النقل واللوجستيك، واللوجستيك الصناعي، وتدبير الإنتاج. و540 مقعدا في التكوين التأهيلي،حيث سيمكن هذا المعهد من تعزيز مهارات المتدربين في مهن صيانة المركبات ذات المحركات (شعبة النقل البري)، وقيادة العمليات اللوجستيكية، والسياقة.
هذا، وقد تميز الحفل بحضور السادة: عامل إقليم النواصر، والكاتب العام لقطاع التكوين المهني، والمدير المقيم لهيئة تحدي الألفية بالمغرب، والمديرة العامة لوكالة حساب تحدي الألفية-المغرب، والمدير العام للوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية، ورئيس جامعة النقل واللوجستيك.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

نزار بركة يوجه رسالة نارية لحكام الجزائر

للمزيد من التفاصيل...

بركة: فخورون بحصيلة وزراء حزب الاستقلال

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

علامة Hendiya® تفتتح متجرا جديد في مدينة مراكش

للمزيد من التفاصيل...

نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

وجبات “سناك” ترسل 25 شخصا للمستعجلات وتنهي حياة سيدة

للمزيد من التفاصيل...

نزار بركة يوجه رسالة نارية لحكام الجزائر

للمزيد من التفاصيل...

اعتقال 4 أشخاص على خلفية تبادل الضرب والجرح بالشارع العام

للمزيد من التفاصيل...

بركة: فخورون بحصيلة وزراء حزب الاستقلال

للمزيد من التفاصيل...

لجنة الاستئناف تقلص عقوبة إيقاف جمهور الوداد إلى مباراتين

للمزيد من التفاصيل...

المحكمة تحدد تاريخ النطق بالحكم في ملف الدكتور التازي

للمزيد من التفاصيل...

عزيز أخنوش وأنس الصفريوي يحتفلان بزفاف نجليهما في مراكش

للمزيد من التفاصيل...

فرقة مكافحة العصابات تطيح بمروجين ل”القرقوبي” في مراكش

للمزيد من التفاصيل...