44مليون درهم كلفة تشييد المحكمة الابتدائية باليوسفية

دشن محمد بنعبد القادروزير العدل، الذي كان مرفوقا بعامل إقليم اليوسفية،محمد سالم الصبتي، أمس الجمعة، مقر المحكمة الابتدائية وقسم قضاء الأسرة باليوسفية، وذلك بحضور مسؤولين قضائيين وسلطات محلية ومنتخبين.

ويندرج تشييد هذه البنية القضائية، الممتدة على مساحة إجمالية تصل إلى 13 ألف متر مربع من ضمنها 8594 متر مربع مغطاة بكلفة مالية إجمالية بلغت 43 مليون و932 ألف درهم، في إطار البرنامج الوطني لبناء وتأهيل محاكم جديدة ترمي إلى تحقيق ولوج أفضل لمرفق العدالة.

وتتألف بناية المحكمة الابتدائية الجديدة من ثلاث طوابق تحت أرضي، وأرضي وعلوي، تتشكل من فضاءات الاعتقال و4 مكاتب ومرفق للأرشيف ومسجد ومقصف في الطابق تحت أرضي، و3 قاعات للجلسات، ومكاتب الواجهة و31 مكتبا، وفضاءات للانتظار في الطابق الأرضي، ومكتبين للمسؤولين القضائيين، و24 مكتبا للموظفين، وقاعة للاجتماعات، وقاعة للتكوين، وقاعتين متعددتي الاستعمالات في الطابق الأول.

من جانبه، يضم قسم قضاء الأسرة، 6 مكاتب وقاعة للأرشيف في الطابق تحت أرضي، وقاعتين للجلسات، ومكاتب الواجهة، و8 مكاتب بالطابق الأرضي، ومكتبين للمسؤولين القضائين، و8 مكاتب للموظفين في الطابق الأول.

وأكد بنعبد القادر أن هذين المرفقين يعدان من المشاريع الهيكلية في فضاء المدينة بالنظر إلى موقعهما الاستراتيجي ومعاييرهما المعمارية التي تجمع بين الأصالة والمعاصرة. كما عبر عن “إعجابه بالهندسة المعمارية لقسم قضاء الأسرة الذي يمثل جوهرة معمارية متفردة”.