هولماركوم تعلن اندماج أطلنطا للتأمين وسند للتأمين

أعلنت شركة هولماركوم عن اندماج شركتي أطلنطا للتأمين وسند للتأمين،وقد عقدت الشركتان، صباح فاتح يونيو 2020، اجتماعا لمجلس الإدارة حددتا خلاله شروط اندماجهما معا، والذي سيتم عن طريق استيعاب سند من قبل أطلنطا.

وورد في بلاغ أصدرته مجموعة هولماركوم ،أن “أطلنطا” ستستحوذ على نسبة 99.96 في المائة من رأسمال “سند”, فيما يرتقب أن يصبح الاندماج فعليا في أفق شهر شتنبر المقبل,وذلك بعد الحصول على التراخيص المطلوبة في إتمام هذا النوع من الصفقات من السلطات المعنية, فضلا عن مصادقة الجمعين العامين للشركتين.

وفي هدا الصدد، قال محمد حسن بنصالح، الرئيس المدير العام لمجموعة هولماركوم: “يمثل هذا التقارب قرارا استراتيجيابالنسبةلمجموعةهولماركوم،التي ترغب في ترسيخ مكانتها في قطاع التأمين بالمغرب. إذ ستتيح هذه الخطوة تظافر كل الجهود على جميع الأصعدة؛التجارية،والتقنية،والمالية على حد سواء “.

وسبق لبورصة الدار البيضاء أن نشرت إشعارا تخبر فيه بطلب تعليق قيم” أطلنطا” من طرف الهيئة المغربية لسوق الرساميل، و يهدف هذا الاندماج إلى إحداث شركة قوية، لاسيما أن الشركتين تعدان منذ سنوات طويلة من بين أهم الفاعلين الأساسيين في قطاع التأمين بالمغرب، ولهما نفس المكانة.

و يعتبر هذا التقارب قرارا استراتيجيا بالنسبة لمجموعة هولماركوم، التي ترغب في ترسيخ مكانتها في قطاع التأمين بالمغرب. إذ ستتيح هذه الخطوة تظافر كل الجهود على جميع الأصعدة؛ التجارية، والتقنية، والمالية على حد سواء.