“إنجاز العرب” تستضيف الملتقى التوظيفي لإعداد الشباب العربي لوظائف المستقبل

استضافت مؤسسة إنجاز العرب، العضو في جونيور أتشيفمنت وورلد وايد، أكبر منظمة غير ربحية لتعليم الأعمال التجارية في العالم، أول ملتقى لها بشكل إفتراضي في الفترة من 30 إلى 31 مارس 2021. ويعرف ذلك كملتقى “جاهز 2021″، ويهدف هذا الملتقى التوظيفي إلى تعزيز مهارات التوظيف للشباب العربي وزيادة الوعي بالأدوار الناشئة والمتطلعة للمستقبل في سوق العمل. و شمل ملتقى “جاهز 2021” مناقشات مع كيانات رائدة مثل لينكدن، ومايكروسوفت، وإم بي سي، ونستلة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، وشنايدر إلكتريك وشركة كوكا كولا.

وذكر البلاغ الصادر عن الشركة أنه، تم عقد ملتقى “جاهز 2021” على مدار يومين بشراكة مع مؤسسة سكول و مايكروسوفت ونستله الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتضمن سلسلة من الجلسات المحفزة للتفكير مع قادة الصناعة الرئيسيين. و تؤدي المناقشات لإطلاع الشباب على الفرص الناشئة عبر مجموعة متنوعة من الصناعات المختلفة بما في ذلك الضيافة، والاتصال، والتسويق الرقمي، والأغذية والمشروبات، والخدمات اللوجستية والمزيد. وتم تصميم الجلسات لاستكشاف المتطلبات التي يحتاجها الشباب لتحقيق التقدم في مساراتهم المهنية وما يمكنهم فعله لتعزيز فرصهم في العمل في كل صناعة تم تسليط الضوء عليها.

البلاغ أضاف أن اليوم الأول بدأ من ملتقى “جاهز 2021″، بمقابلة فردية مع رجائي الخادم، رئيس القطاع العام في لينكدن للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما يمهد الطريق لمحادثات موسعة طوال الفعالية. وأتبع ذلك مقابلات خاصة حول فرص التوظيف وتحديات السوق التي تمت مواجهتها قبل وبعد كوفيد-19، مع رؤى خاصة من مايكروسوفت وشنايدر إلكتريك. كما عقدت سلسلة من جلسات تعزيز مهارات القابلية للتوظيف حيث سلطت مايكروسوفت الضوء على الأدوات الأساسية للتوظيف، وتناول ماريوت كيفية بناء مسار مهني ناجح في صناعة الضيافة.

وبدأ اليوم الثاني بجلسات من كبار الخبراء في يو بي إس وشركة كوكاكولا، لاستكشاف الأدوار المحتملة للشباب العربي في مجال الخدمات اللوجستية وصناعة المأكولات والمشروبات، تليها جلسات أخرى ؛ واحدة مع لينكدن حول كيفية تعزيز الوجود الرقمي الاحترافي، والأخرى مع ونستله الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تركز على اكتساب المواهب والمهارات اللازمة في السوق. وفي ختام ملتقى التوظيف، ناقش بنك التجاري وافا بعمق الخيارات المتاحة للشباب العربي في المجالات الصناعية والتجارية والمالية.

وتعليقًا على الملتقى الوظيفي الافتتاحي لإنجاز العرب، قال الرئيس التنفيذي لإنجاز العرب، عاكف العقرباوي: “لقد شهد سوق العمل الحالي حركة سريعة في فترة زمنية قصيرة جدًا، ونحن نشهد ظهور العديد من الأدوار الوظيفية الجديدة. . في إنجاز العرب، من واجبنا التأكد من أن الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على دراية بهذه التغييرات وأنهم مجهزون بالمعرفة والمهارات اللازمة للتنقل في سوق العمل بسهولة. نحن ممتنون لجميع شركائنا الذين يشاركون في ملتقى “جاهز 2021″ بمعرفتهم وخبراتهم القيمة. فمن خلال عمليات تعاون هادفة مثل هذا المنتدى، يمكننا تمهيد الطريق للطلاب نحو مستقبل أفضل. ”

وصرح رجائي الخادم، رئيس القطاع العام في لينكدن الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “بصفتها أكبر شبكة مهنية في العالم، تتمتع لينكدن بموقع فريد لمساعدة الشباب على التواصل مع الفرص ومعرفة أفضل طريقة للمضي قدمًا. تسمح لنا بياناتنا حول الوظائف والمهارات برسم صورة شاملة للاقتصاد الإقليمي، بما في ذلك أين تكمن الفرص والتحديات التي يجب التعامل معها. يسعدنا أن نتشارك مع منظمة ذات تفكير تقدمي مثل إنجاز العرب للمساعدة في إعداد شبابنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للمستقبل “.

شاركت غادة خليفة ، المدير الإقليمي لشركة مايكروسوفت فيلانثروبيز في الشرق الأوسط وأفريقيا أفكارها حول الحاجة إلى ضمان حصول الجميع على المهارات، والمعرفة، وفرص النجاح في الاقتصاد الرقمي وقالت إن “العالم يتغير في العصر الرقمي ، وكذلك الفرص الوظيفية. سينتهي الأمر بالعديد من الشباب اليوم في وظائف لم تكن موجودة حتى الآن. ومايكروسوفت تساعد في تزويد هؤلاء الشباب بالمهارات والثقة والأدوات التكنولوجية لاحتضان هذا التحول ، وبناء وظائف مجزية في الاقتصاد الرقمي.

ومن جانبه قال ديفيد مولوتو، مدير الموارد البشرية الإقليمي في شركة نستله لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “نبقى ملتزمين بدعم التطوير الوظيفي للشباب في منطقتنا ، حيث نقدم فرصًا متنوعة للتعلم بالإضافة إلى خلق ما لا يقل عن 1000 وظيفة جديدة للشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بحلول عام 2025. ويسعدنا أيضًا التعاون مع الكيانات التي تشاركنا نفس الأهداف، لتقديم المزيد من الدعم في تنمية مهارات الشباب ، وتعزيز فهم متطلبات العمل اليوم ، والمستقبل”.

للإشارة إنجاز العرب هي أكبر منظمة غير ربحية مكرسة للتغلب على البطالة في المنطقة وتهدف إلى إلهام ثقافة ريادة الأعمال والابتكار التجاري بين الشباب العربي. منذ إنشائها، ساعدت إنجاز العرب 3.7 مليون طالب في التعليم وتعزيز المهارات من خلال مبادرات البرامج المختلفة.