ارتكاب خمسيني مزجرة في حق جيرانه

قتل خمسيني مساء أول أمس الثلاثاء جارته و أصاب زوجها و شقيقها بجروح تتفاوت من حيث الخطورة،بدوار أيت بنقسو التابع للجماعة الترابية سيدي علال المصدر ،بإقليم الخميسات، و بعد مرور نصف ساعة من ارتكاب الجريمة سارعت عناصر المركز الترابي بالمدينة إلى محاصرة المتهم الذي استسلم دون مقاومة .
و نقلت الجثة إلى مستودع الأموات بالمركز الاستشفائي الإقليمي بالخميسات، لإجراء تشريح طبي للهاكة بغية التأكد من سبب الوفاة، كما جرى نقل المصابين إلى المؤسسة الإستشفائية عينها من أجل تلقي العلاج المناسب، وتم حجز السلاح المستعمل في الجريمة، و جرى الاستماع إلى الزوج و الشقيق يوم أمس للكشف عن ظروف و ملابسات الواقعة.
و أفاد مصدر ،أن علاقة الجاني مع جيرانه تشوبها المشادات الكلامية منذ سنوات ،لكن في آخر مرة انتهى الأمر بوفاة السيدة البالغة من العمر 44 سنة، إذ طعنها بسكين طويل الحجم ،وهاجم زوجها و شقيقها و ظل يطاردهما بالدوار، لكنهما أفلتا من الموت،و سبق للمتهم أن أدين يتهمة الضرب و الجرح، منذ أربع سنوات.

وأمر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط بتعميق البحث مع الجاني، في إطار التحقيق التمهيدي معه، في جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والضرب والجرح ومحاولة القتل، واعترف بالأفعال المنسوبة إليه جملة وتفصيلا، وسيحال عليه، اليوم (الخميس)، قصد استنطاقه في الجرائم المقترفة وعرضه على قاضي التحقيق لمباشرة الاستنطاق الابتدائي في حقه.
وتظاهر الموقوف، في بداية الأمر، بأنه مختل عقليا، ويعاني اضطرابات نفسية، وأكد أحد جيرانه أنه كان يواظب على الدردشة الافتراضية بمواقع التواصل الاجتماعي، ومعروف عند أبناء الدوار أنه يتقن المعلوميات، وكان يعيش وحيدا.
و كما استدعى المحققون أعوان السلطات الترابية بالجماعة القروية قصد الاستماع إلى افادتهم لتعميق البحث، و لقد استنكروا فعلة الجاني.