الشرطة القضائية بمراكش تتمكن من مروجين للماحيا المخدرات بالمدينة العتيقة

باشرت مصالح الشرطة القضائية  بولاية أمن مراكش، مساء يوم أمسٍ الاثنين، عملاً أمنيًا استهدف مروجي المخدرات والمشروبات الكحولية بدون ترخيص، بمختلف أحياء المدينة العتيقة، مستغلةً في ذلك المعلومات الدقيقة التي وفرتها عمليات الاستخبار الجنائي، من خلال دراسة معمقة لمعطيات القضايا المنجزة من قبل هذه المصلحة في هذا الصدد.

وحسب بلاغ لولاية أمن مراكش، فالعملية أسفرت عن حجز حوالي 1230 لتر من مسكر ماء الحياة ودراجة نارية ثلاثية العجلات، في ثلاث عمليات متفرقة، كما تم إيقاف شخصين تم ضبطهما في حالة تلبس بحيازة السائل المذكور بغرض ترويجه؛ فيما يبقى شخص ثالث، تم تشخيص هويته، في حالة فرار.

وأضاف البلاغ، أن هذا العمل الأمني، مكن أيضاً من إيقاف أحد أصحاب السوابق القضائية العديدة في مجال ترويج المخدرات، في حالة تلبس بحيازة مجموعة من قطع مخدر الشيرا معدة للبيع كان بصدد ترويجها بحي السلام “الملاح”، حيث مكن التفتيش المسطري المنجز بمحل سكناه من حجز كمية إضافية من نفس المخدر أقرّ أنها ما تبقى له من كمية اقتناها بغرض ترويجه. مضيفا أنه تم تحديد هوية مزودته الرئيسية التي تم إيقافها كذلك بنفس الحي.

وأكد البلاغ، أن الموقوفين الأربعة تم إخضاعهم لتدبير الحراسة النظرية لضرورة البحث والتقديم أمام العدالة فيما يبقى البحث متواصلاً من أجل إيقاف المشتبه به المتواجد في حالة فرار وباقي الشركاء المحتملين في سياق هذه القضايا.