الكاف يستبعد المغاربة من لجان الفيفا

 أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف”، عن ممثليه في لجان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بعد نتائج اجتماع اللجنة التنفيذية للكاف المنعقد يوم الثلاثاء الماضي.

وشهدت الأسماء التي عينها الاتحاد الأفريقي لشغل عضوية محاكم وهيئات فيفا المستقلة، غياب أي عضو مغربي الجنسية.

وقال الكاف في بيانه الذي أصدره على موقعه الرسمي، أنه تم اقتراح الأسماء التالية من القارة الإفريقية لشغل عضوية محاكم وهيئات فيفا المستقلة، تماشياً مع نتائج اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم الذي عقد يوم الثلاثاء 30 مارس 2021.

وأشار الاتحاد الأفريقي، إلى أن جميع الترشيحات ستخضع لفحص الأهلية بموجب نظام الفيفا الأساسي ولوائح الحوكمة.

 ورشحت الكاف للجنة الانضباط ، الغاني كواسي أنين يبواه، القاضي الأعلى الحالي ببلاده لرئاسة اللجنة 
  والكونغولي  أكبوفي  العضو الحالي ورئيس الاتحاد التوجولي لكرة القدم في عضوية اللجنة، الى جانب التونسي محمد واصف جليل بدلاً من مواطنه محمود همامي، وسالمان فافان من ليسوتو ، محامي ورئيس اتحاد الكرة ببلاده، خلفاً لماكلين كورتيز ليتشويتي من بوتسوانا.
 وسيكون الرواندي رتن نجوجا النائب العام السابق لرواندا ورئيس الجمعية التشريعية لشرق أفريقيا، في منصب نائب لرئيس لجنة الأخلاقيات، والكينية جانيت كاتيسيا ، لعضوية غرفة التحقيق. 
 والنيجيرية  أيوتوتوندي فيليبس ، لعضوية لجنة المحاكمة وليستين يانيندجي  من أفريقيا الوسطى  الرئيس الحالي لاتحاد أفريقيا الوسطى لكرة القدم ، خلفًا ل”جان لويس أتانجانا أموجو لعضوية لجنة الاستئناف إلى جانب الانغولي آرثر دي ألميدا إي سيلفا الرئيس الحالي للاتحاد الأنجولي لكرة العدم. 
والزامبي أندرو كامانجا، الرئيس الحالي للاتحاد الزامبي لكرة القدم لعضوية لجنة التدقيق والامتثال.
والمالي  عبد الله ديوب ، رئيس ديوان رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي ووزير خارجية مالي الأسبق لعضوية لجنة الحوكمة ولجنة المراقبة، إلى جانب البينينية   إيديبايو جوانا داسوندو  لتحل محل فوزي لقجع الذي لم يعد بإمكانه الاستمرار كعضو في لجنة الحوكمة بعد انتخابه عضوا بمجلس الفيفا.