المؤبد لقاتل أخيه

قضت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالجديدة برئاسة ، صباح اليوم بإدانة شخص والحكم عليه بالمؤبد، بعد مؤاخذته من أجل القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.

الجريمة وقعت على مستوى جماعة بني تسيريس أربعاء العونات إقليم سيدي بنور ،أواخر شهر يناير المنصرم بعدما أقدم شخص على ارتكاب جريمة قتل بشعة في حق شقيقه البالغ قيد حياته 60 سنة،بذبحه بدم بارد من الوريد إلى الوريد، كما وجه إليه عدة طعنات .
الجاني الأربعيني و هو متزوج وأب لأربعة أبناء (من مواليد 1975)، اعترض طريقه شقيقه طريقه ليلا ليباغته بطعنة غادرة من الخلف و يقوم بذبحه بدون رحمة.
يذكر ان عناصر الدرك الملكي بأربعاء العونات، التابعة لسرية سيدي بنور تفاعلت بحزم و ألقت القبض على الجاني في نصف ساعة مختبئا في أحد المساكن المهجورة.
ويرجع سبب هذه الجريمة البشعة لوجود خلافات بين الجاني والضحية حول الإرث، حيث لم يستسغ الجاني قرارات قضائية صدرت في حقه بشأن الإرث بينه وبين أخيه.

وخلال أطوار المحاكمة حاول الجاني التملص من مسؤوليته حول الحادث، إذ صرح أمام قاضي التحقيق، أن السبب في إجهازه على قتل أخيه، يعود إلى اكتشاف علاقة بينه وبين زوجته، لكنه لم يتمكن من الصمود والإصرار أمام هيأة الحكم، التي حاصرته بأسئلة دقيقة، ظل أمامها حائرا.