حصري: الدرك يداهم حفل زفاف سري بمراكش

داهم رجال الدرك الملكي قبل قليل بإحدى الجماعات القروية التابعة لمراكش حفل زفاف “سري”. وتمت مداهمة الحفل بدوار تكَانة، التابعة ترابيا لجماعة تسلطانت (عمالة مراكش). وفوجئ المدعوون الذين حضروا حفل الزفاف برجال الدرك يقتحمون مكان إقامة الحفل، الذي أقيم رغم المنع الذي أقرته وزارة الداخلية بسبب الاجراءات الاحترازية للحد من انتشار جائحة كورونا.

وذكرت مصادرنا أن رجال الدرك قرروا الاستماع إلى صاحب الحفل، وذلك بعد أن أمروا المدعوين والفرقة الموسيقية إلى وقف الحفل، لدون دون اعتقال أي من المدعوين.

وكانت الحكومة المغربية، مددت بداية الأسبوع الجاري فترة العمل بالإجراءات الاحترازية التي تم إقرارها يوم 13 يناير 2021 لمدة أسبوعين إضافيين.

واعتبرت الحكومة أن هذا القرار يأتي هذا القرار تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة لمواجهة تفشي فيروس كورونا (كوفيد 19)، على إثر تطور هذا الوباء على الصعيد العالمي وذلك بظهور سلالات جديدة من هذا الفيروس، وفي إطار المجهودات المتواصلة لتطويق رقعة انتشاره والحد من انعكاساته السلبية.

وتقتضي الإجراءات الاحترازية إغلاق المطاعم والمقاهي والمتاجر والمحلات التجارية الكبرى على الساعة 8 مساء من كل يوم. كما يقضي بحظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني، يوميا، من الساعة 9 ليلا إلى الساعة 6 صباحا، باستثناء الحالات الخاصة.

كما يرتبط هذا الإجراء، على الخصوص، بمنع الحفلات والتجمعات العامة أو الخاصة، وسيتم أيضا الإبقاء على جميع التدابير الوقائية المعلن عنها سابقا.

وتأتي هذه الخطوة بالتزامن مع تسريع المملكة لعملية التلقيح، لبلوغ مناعة جماعية في أقرب الآجال.