تابعونا على:
شريط الأخبار
أسود الفوتسال إلى نهائيات كأس العالم ونهائي كأس إفريقيا نقابة تدعو لحماية العاملات الزراعيات الموسميات بإسبانيا الوداد يستأنف عقوبة الويكلو فحوصات طبية تحدد مدة غياب أكرد بعد الإصابة تنافس “ريان إير”..فولوتيا” تطلق خطا جويا جديدا يربط ليل بأكادير أنغولا إلى نهائي كأس إفريقيا للفوتسال بعد الفوز على مصر بسباعية ميراوي: استجبنا ل45 مطلبا لفائدة طلبة كليات الطب بطلة برنامج “المواعدة العمياء”..ممنوعة من السفر مؤشر ثقة الأسر يتحسن بشكل طفيف خلال الفصل الأول من سنة 2024 (تقرير) استنفار بطاقم الأسود بسبب إصابة أكرد طنجة.. الشرطة تطيح بمروجين للمخدرات متحوزين مبلغ مالي مهم بسبب بودريقة لجنة الأخلاقيات تستدعي الهبطي النيابة العامة تصر على اتهام د.التازي بالاتجار بالبشر والدفاع يرد النقل الجوي: الحكومة تعول على بلوغ 60 مليون مسافر بحلول سنة 2035 بسبب خريطة المغرب..بعثة نهضة بركان عالقة بمطار الهواري بومدين سارق بطاريات السيارات يقع في قبضة أمن طنجة انطلاق الدفوع في محاكمة المدون الحيرش تعبئة شاملة لاستقبال ضيوف المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب 2024 الجزائر تمنع صحافيا من الدخول إلى بلاده وتعزو قرارها لبمواقف صحيفته مجلس النواب يحدد موعد استكمال هياكل المجلس

الرياضة

شطيبة يكتب "إلى الهيلالي بالصفة حديثك يثير السخرية في دورة تكوينية من المفترض أن تكون علمية "

02 يونيو 2020 - 17:10


بقلم : أمين شطيبة

لعلّه من نافلة القول الحديثُ و التطرق مرة أخرى إلى سوء التسير في جامعة التايكواندو والعشوائية في محيط جامعة من المفروض أن تخدم المدربين والأبطال وليس العكس أن تقوم بتهميشهم والخطير أن تدفعهم لمغادرة أرض الوطن بحثا عن حياة رياضية عادلة …

أمّا رئيس الجامعة ! فأقول لك لكي يكون التهكم فعالًا، يجب أن تتمتع بالجرأة وبالمصداقية وفي الوقت نفسه لا تجعل تصريحاتك مثيرة للسخرية … كان يجب أن تكون الدورة التكوينية التفاعلية الافتراضية الأولى لفائدة المدربين دورة تكوينية بمعناها الصحيح ليس دورة ” حديث المهزوم” الذي أراد أن يجمع المدربين لكي يغطي الفضائح التي كشف عنها مجموعة من المدربين والأبطال وحتى المسييرين .. وهنا سعادة الرئيس فقد قلت ” باش يجيبو ناس ممثلين مكريين هادوك مشرين شارهينهم انا مستعد او مكتب مستاعد او هاد ناس لي عندهم مشاكل اجي اسيدي اشنو عندكا اشنو لي متصيبش اشنو دور ديال رئيس جامعة او مدروش …. ولكين واحد ممربيش ممخلقش كيهضر في عباد لله معندو شغل … او كنتأسف لبعض الأبطال لي خرجو بشي تصريحات او هي مكايناش لا داعي لمسائل ديالها باش نكونو واقعيين “.

تتأسف .. سعادة الرئيس نعم من حقك لأنك لم تكن تنتظر خروج كل من البطل بوخرصة وحجامي وبيبسي الذين كشفوا المستور وفضحو سيادتكم وأفعال سعادتكم.

مكايناش .. إذا لم تكن تصريحاتهم صحيحة فلماذا اختبأت ولم تخرج لمواجهتهم ولنفي ما قالوا فهنا أقول لك أنت الذي لست موجود لأنك فضلت الحديث في تطبيق إفتراضي مغلق ولم تواجه أعضاء المنتخب الوطني.

مشريين شارينهم معندهم شغل .. يا حصرتاه أصبح البطل الذي يقول الحقيقة ليس له شغل وهو الذي أعطى جسمه للضرب من أجل راية الوطن، أقول لك سعادة الرئيس الأبطال الذي خرجو وكشفوا الحقيقة لايعيشون مفعَمين بعُرفان الجميل و الامتنان و تهيب يبلغ درجة العبادة لرئيس غير قادر على المواجهة ؛ أقول لك هؤلاء الأبطال لايحملون مشاعرَ كلبٍ وضع سيده أمامه خروفا مشويا ينزّ منه الدهن بعد جوع طويل، لهذا خرجوا وكشفوا الحقيقة والواقع المر، أما أنت فقد إستعملت نوع من بصبصة بذيل فكري خلال كلمة للمدربين.

وقبل أن أختم هذه الأسطر ، أقول لك سيد الرئيس أن بتسيرك العشوائي و بخلك الشديد يتم اضمحلال نور الرياضة النبيلة يوما بعد يوم …

وأخيرا كحِداد بكسرِ الحاء وفتح الدّال وضم الخيبة وبباطلٍ مستتر أُصيبَ بجهالة في رياضة “يبيع البطل قنينات الماء لتوفير بعض المال” وينتظر البطل من شخص مجهول أن يدفع له ثمن الرجوع لبيته بعدما كان يمثل الراية الوطنية خارج المغرب وأن يطبق “قانون ديكتاتوري” في معسكر المنتخب وأن تستفيد عائلة الرئيس المبجل من السفريات على حساب الجامعة وأن تقصي بطلة أهدت المغرب والمغاربة الذهب في أولمبياد الشباب … فجاهل ذاك من يظن أن زمن الفساد الرياضي قد ولّى و مخطئ ذاك من يعتقد أن التايكواندو “بخير” .

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الجزائر تمنع صحافيا من الدخول إلى بلاده وتعزو قرارها لبمواقف صحيفته

للمزيد من التفاصيل...

مجلس النواب يحدد موعد استكمال هياكل المجلس

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

إيران ترى الرد صفحة وطويت وتتوعد بآخر “أقوى” بحال هاجمتها إسرائيل

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

المنصة الوطنية لرقمنة التجارة تواكب 100 شركة ناشئة

للمزيد من التفاصيل...

تنافس “ريان إير”..فولوتيا” تطلق خطا جويا جديدا يربط ليل بأكادير

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

أسود الفوتسال إلى نهائيات كأس العالم ونهائي كأس إفريقيا

للمزيد من التفاصيل...

فحوصات طبية تحدد مدة غياب أكرد بعد الإصابة

للمزيد من التفاصيل...

تنافس “ريان إير”..فولوتيا” تطلق خطا جويا جديدا يربط ليل بأكادير

للمزيد من التفاصيل...

المتصرفون المغاربة يطالبون بالعدالة الأجرية ونظام أساسي عادل

للمزيد من التفاصيل...

ميراوي: استجبنا ل45 مطلبا لفائدة طلبة كليات الطب

للمزيد من التفاصيل...

بطلة برنامج “المواعدة العمياء”..ممنوعة من السفر

للمزيد من التفاصيل...

استنفار بطاقم الأسود بسبب إصابة أكرد

للمزيد من التفاصيل...

طنجة.. الشرطة تطيح بمروجين للمخدرات متحوزين مبلغ مالي مهم

للمزيد من التفاصيل...