فاس- مكناس: تعبئة قاعات مغطاة ومدرجات جامعية لتنظيم امتحانات الباكالوريا

قال مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لفاس- مكناس، محسن الزواق، إن 13 قاعة مغطاة ومدرجا جامعيا سيتم تعبئتها لتنظيم امتحانات الباكالوريا برسم السنة الجارية، المقررة استثناء في يوليوز المقبل بسبب وباء كوفيد 19.

وأوضح الزواق في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه مباشرة بعد نشر بلاغ الوزارة الوصية المتعلق ببرمجة امتحانات الباكالوريا، اتخذت الأكاديمية الجهوية جملة من الإجراءات المواكبة على مستوى التدبير واللوجستيك وكذا على الصعيد التربوي.

وتهم هذه الاجراءات تحديد عشرة تلاميذ بكل قاعة، وارتداء الكمامات بشكل الزامي، بالنسبة للتلاميذ والمدرسين والأطر الادارية طيلة فترة الامتحانات وتطهير مراكز الامتحانات مرتين في اليوم.

وستهم هذه التدابير الرامية الى ضمان السير الجيد لامتحانات الباكالوريا من خلال احترام المقتضيات الوقائية والصحية، أيضا، الامتحان الجهوي للسنة الأولى باكالوريا الذي سيجرى في شتنبر المقبل.

وتبعا لقرار الوزارة الوصية وقف الدروس الحضورية، قال الزواق إن الأكاديمية، وعلى غرار باقي أكاديميات المملكة، تكيفت مع الظرفية الحالية وتمكنت من تفعيل برنامج عمل لمواكبة الوضعية الوبائية وفقا لتعليمات الوزارة الوصية.