A protester holds his hands on his head in front of a formation of Detroit riot police,as protesters marched through the streets of Detroit, Michigan for a second night May 30,2020 to protest the killing of George Floyd who was killed by a white officer who held his knee on his neck for several minutes. - Curfews were imposed on major US cities as clashes over police brutality erupted across America with demonstrators ignoring warnings from President Donald Trump that his government would stop the violent protests "cold." Minneapolis, the epicenter of the unrest, was gripped by a fifth consecutive night of violence on Saturday with police in riot gear firing tear gas and stun grenades at protesters venting fury at the death of George Floyd, an unarmed black man, during an arrest in the city on Monday. (Photo by SETH HERALD / AFP)

فيديو جديد بمشهد مروع لضرب الأميركي فلويد قبل وفاته

تتفاعل قضية مقتل الأميركي من ذوي البشرة السوداء جورج فلويد بسرعة على الساحة الأميركية في ظل اتساع نطاق التظاهرات في مختلف أنحاء البلاد.

وفي تطور آخر، أظهر مقطع فيديو تفاصيل جديدة تتعلق بحادثة مقتل فلويد.

وفي الفيديو يضرب أحد أفراد الشرطة فلويد أثناء وضعه في داخل السيارة بينما يقف عناصر آخرون متفرجين ويؤمنون الحماية لعملية الاعتقال العنيفة.

وأشعل مقتل فلويد وهو أميركي موجة اضطرابات واحتجاجات عنيفة، حيث أظهرت مقاطع مصورة وفاته الاثنين بعدما جثم شرطي على رقبته عدة دقائق.

ووقعت مواجهات في أكثر من 20 مدينة بينها لوس أنجلوس وشيكاغو وأتلانتا، ما دفع السلطات في هذه المدن إلى فرض حظر تجول ليليا، في حين استدعت ولايات عدة قوات الحرس الوطني للمساعدة في السيطرة على الاضطرابات الأهلية التي لم تشهد الولايات المتحدة مثيلا لها منذ سنوات عدة.

ومن سياتل إلى نيويورك تظاهر عشرات الآلاف للمطالبة بتوجيه تهمة القتل العمد وتوقيف آخرين في قضية فلويد.

في لوس أنجليس أطلق عناصر الأمن الأعيرة المطاطية واستخدمت الهراوات لتفريق متظاهرين أحرقوا سيارة تابعة للشرطة.

وفي مدن عدة بينها نيويورك وشيكاغو وقعت مواجهات بين المحتجين والشرطة التي استخدمت رذاذ الفلفل ردا على رشقها بمقذوفات، في حين تم تكسير الواجهات الزجاجية لمحال عدة في فيلادلفيا.

وأفادت وسائل إعلام أميركية بتوقيف عدد من الأشخاص في مينيابوليس وسياتل ونيويورك.

وأعلنت شرطة مينيابلويس العثور فجر الأحد على جثة قرب سيارة محترقة.