تابعونا على:
شريط الأخبار
الدكيك: أعددنا لمباراة ليبيا بدقة وانضباط رئيس الحكومة يستقبل المدير العام لمنظمة “فاو” برلمانية تطالب ببناء محكمة جديدة بأولاد النمة اعتدوا على شرطي.. توقيف مروجين للمخدرات بأصيلة الفحلي يشترط مبلغا كبيرا للإنتقال للرجاء “البيجيدي” يجدد الثقة في بووانو رئيسا للمجموعة النيابية مجلس الحكومة يصادق على مقترحات تعيين في مناصب عليا بايتاس:مجلس النواب هو من طلب تأجيل جلسة تقديم حصيلة الحكومة خبراء دوليون يناقشون تحديات التأمين بملتقى الدار البيضاء طنجة.. توقيف شخص متحوزا ل1800 قرص مخدر بوريطة: سوينا أوضاع عشرات آلاف المهاجرين في سياق عالمي صعب توخيل يشيد بأداء المزراوي أمام أرسنال بسبب صندوق المقاصة..اليماني يطالب بنكيران بالاعتذار للمغاربة بينهم سوري ونساء.. النصب يقود 5 أشخاص للاعتقال في فاس القمة الإقليمية للفاو تبرز التزام المغرب بالاستدامة الزراعية الخدمة العسكرية.. 29 أبريل الجاري آخر أجل لملء استمارة الإحصاء بقيمة 44 مليون درهم.. Avant-scène تفوز بصفقة تنظيم 29 معرض الكتاب مجلس الأمن: سجال بين هلال ووزير الجزائري بسبب البحر المتوسط الرباط سلا.. عمال تعاونية كوباك- جودة يصعدون من احتجاجاتهم الجامعة الوطنية للصحة تستأنف حراكها الاحتجاجي ضد وزارة ايت طالب

مجتمع

لقاء المؤمنين يتجدد ببيوت الرحمان بالحسيمة في جو من الخشوع والسكينة

17 يوليو 2020 - 10:15

جدد المصلون بمدينة الحسيمة صلتهم ببيوت الرحمان بعد عدة أشهر من الإغلاق، في جو من الخشوع والسكينة والطمأنينة.
وتوافد المؤمنون بكثافة منذ صلاة ظهر الأربعاء على بيوت الله والفرحة والبسمة تعلو اوجههم ابتهاجا بتجديد الصلة بيوت الله التي ظلت مغلفة بسبب الإجراءات الوقائية والاحترازية التي اعتمدتها السلطات في سياق الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
وعاينت وكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الخميس، التوافد الكثيف للمصلين على مسجد غينيا الواقع وسط مدينة الحسيمة والذي يكتسي رمزية خاصة بالنسبة لساكنة المدينة لأداء صلاة الظهر.
وحرص المصلون بالمناسبة على احترام التدابير الوقائية والاحترازية التي أوصلت بها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لأداء شعيرة الصلاة في أحسن الظروف، لاسميا تعقيم اليدين قبل الدخول للمسجد وإحضار السجادات الخاصة وارتداء الكمامات الواقية والتباعد الاجتماعي بين المصلين.
وبلغ عدد المساجد التي فتحت أبوابها في وجه المصلين على مستوى إقليم الحسيمة 91 مسجدا موزعة على مدن الحسيمة وإمزورن وتارجيست وبني بوعياش وباقي الجماعات الترابية التابعة للإقليم.
وقامت المندوبية الإقليمية لوزارة الأوقاف، قبيل فتح بيوت الله ، بحملة واسعة لتعقيم وتطهير المساجد المعنية بشراكة وتنسيق مع السلطات المحلية وباقي الفاعلين والمتدخلين.
وأعرب عدد من المصلين، في تصريحات استقتها وكالة المغرب العربي للأنباء، عن سعادتهم الغامرة بفتح بيوت الله بعد أشهر من الإغلاق مشيدين في الوقت ذاته بالتدابير الوقائية التي أقرتها السلطات المختصة للحفاظ على صحة وسلامة المصلين.
في هذا السياق، نوه بوجمعة أحمد، أحد المصلين، بقرار فتح بيوت الله مجددا مؤكدا أن ساكنة الإقليم تلقت القرار بارتياح كبير وأن المصلين حريصون على الالتزام بجميع التدابير والتعليمات التي أقرتها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.
بدوره، اعتبر أحمد جواد أن ساكنة الإقليم كانت تنتظر بشوق كبير فتح المساجد في وجه المصلين لتجديد صلتها بالله ونيل الأجر والثواب الجزيل، داعيا عموم المواطنين إلى الالتزام التام بالتعليمات الواردة في البروتوكول الذي وضعته الوزارة الوصية.
وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أعلنت قرار إعادة فتح المساجد بالمملكة بشكل تدريجي لأداء الصلوات الخمس ابتداء من يوم 15 يوليوز الجاري، موضحة أن المساجد ستظل مغلقة بالنسبة لصلاة الجمعة إلى أن يعلن، في وقت لاحق، عن التاريخ الذي ستفتح فيه لأداء هذه الصلاة.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

رئيس الحكومة يستقبل المدير العام لمنظمة “فاو”

للمزيد من التفاصيل...

“البيجيدي” يجدد الثقة في بووانو رئيسا للمجموعة النيابية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

إيران ترى الرد صفحة وطويت وتتوعد بآخر “أقوى” بحال هاجمتها إسرائيل

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

خبراء دوليون يناقشون تحديات التأمين بملتقى الدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

القمة الإقليمية للفاو تبرز التزام المغرب بالاستدامة الزراعية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

رئيس الحكومة يستقبل المدير العام لمنظمة “فاو”

للمزيد من التفاصيل...

برلمانية تطالب ببناء محكمة جديدة بأولاد النمة

للمزيد من التفاصيل...

اعتدوا على شرطي.. توقيف مروجين للمخدرات بأصيلة

للمزيد من التفاصيل...

الفحلي يشترط مبلغا كبيرا للإنتقال للرجاء

للمزيد من التفاصيل...

“البيجيدي” يجدد الثقة في بووانو رئيسا للمجموعة النيابية

للمزيد من التفاصيل...

بايتاس:مجلس النواب هو من طلب تأجيل جلسة تقديم حصيلة الحكومة

للمزيد من التفاصيل...

طنجة.. توقيف شخص متحوزا ل1800 قرص مخدر

للمزيد من التفاصيل...

بوريطة: سوينا أوضاع عشرات آلاف المهاجرين في سياق عالمي صعب

للمزيد من التفاصيل...