تابعونا على:
شريط الأخبار
علامة Hendiya® تفتتح متجرا جديد في مدينة مراكش وضعية أندية كرة اليد بجهة بني ملال تجر بنموسى للمساءلة وجبات “سناك” ترسل 25 شخصا للمستعجلات وتنهي حياة سيدة نزار بركة يوجه رسالة نارية لحكام الجزائر اعتقال 4 أشخاص على خلفية تبادل الضرب والجرح بالشارع العام بركة: فخورون بحصيلة وزراء حزب الاستقلال مراكش.. توقيف شخص يشكل موضوع 20 مذكرة بحث وطنية لجنة الاستئناف تقلص عقوبة إيقاف جمهور الوداد إلى مباراتين المحكمة تحدد تاريخ النطق بالحكم في ملف الدكتور التازي عزيز أخنوش وأنس الصفريوي يحتفلان بزفاف نجليهما في مراكش فرقة مكافحة العصابات تطيح بمروجين ل”القرقوبي” في مراكش صدمة أخرى للجزائر.. الكاف ترفض استئناف اتحاد العاصمة جمهور الجيش الملكي ممنوع من التنقل إلى أكادير القهوة.. التامني تدعو إلى حماية القدرة الشرائية للمستهلك الأميرة للا مريم تترأس المجلس الإداري للمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية أتركين تطالب بالنهوض بأوضاع الأطر الطبية والتمريضية بمستشفى في مراكش إغلاق سجن “سات فيلاج” بشكل نهائي الممثل القانوني لشركة إنتاج أقمصة نهضة بركان يكشف مستجدات خطيرة الوداد: البرناكي يكشف أعضاء لجان الفريق كوسومار تسلط الضوء على مساهمتها في السيادة الغذائية

24 ساعة

أمريكا تسحب بطاريات باتريوت من السعودية و تقلص تواجدها العسكري

07 مايو 2020 - 21:47

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال”، أن الولايات المتحدة الأمريكية قررت إزالة أنظمة باتريوت المضادة للصواريخ من السعودية، في إطار تخفيضات عسكرية تقوم بها الإدارة الأمريكية.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين، قولهم إن الولايات المتحدة قررت إزالة أربع بطاريات باتريوت، إلى جانب سحب عشرات الأفراد العسكريين الذين أرسلوا بعد هجمات حوثية استهدفت منشآت النفط السعودية.

ووفق المسؤولين فقد غادرت طائرتان مقاتلتان أمريكيتان المنطقة، وتدرس الإدارة الأمريكية خفض الوجود البحري في الخليج العربي بمحاذاة إيران.

وذكرت الصحيفة أن القرار جاء بعد إعادة تقييم البنتاجون للتهديد الذي تشكله طهران، ولم يعد يعتبره خطرًا مباشرًا على المصالح الاستراتيجية الأمريكية.

ونقلت الصحيفة عن المسؤولين أيضًا أن مسؤولي البنتاجون يعتقدون أنه يجب إعادة توزيع القوات العسكرية الأمريكية لمواجهة تحديات أخرى، بما في ذلك دور الصين الآخذ في الاتساع في آسيا.

في حين يعتقد مسؤولين آخرين أن التخفيض يمكن أن يشجع إيران في المنطقة، خاصة وأن إدارة “دونالد ترامب” تواصل سياستها المتمثلة في “ممارسة أقصى ضغط” على طهران.

وقال أحد المسؤولين للصحيفة: “هناك شعور بأننا بحاجة إلى رادع قوي لمنع إيران من التصرف في المنطقة”.

وقبل أيام، كشفت مصادر مطلعة لـ”رويترز” أن “ترامب” أبلغ ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان” الشهر الماضي، أنه إذا لم تبدأ منظمة أوبك بخفض إنتاج النفط ، فسيكون عاجزا عن منع المشرعين من تمرير تشريع لسحب القوات الأمريكية من المملكة”.

وذكرت رويترز أن تهديد “ترامب”، الذي كان من شأنه أن يقلب تحالف استراتيجي دام طيلة 75 عاما بين الرياض وواشنطن، ولم يتم الإبلاغ عنه في وسائل الإعلام، بمثابة خطوة محورية في حملة الضغط الأمريكية التي أدت إلى ابرام صفقة لخفض النفط بين منتجي النفط بالتزامن مع انهيار الطلب بسبب وباء كورونا، كما سجلت انتصارا دبلوماسيا للبيت الأبيض.

وأضافت الوكالة أن الرسالة التهديدية تسلمها ولي العهد قبل الإعلان خفض الإنتاج بعشرة أيام، مشيرة إلى أن الأمير السعودي الحاكم الفعلي للمملكة فوجئ بالتهديد لدرجة أنه أمر مساعديه بالخروج من الغرفة حتى يتمكن من مواصلة النقاش على انفراد مع ترامب، وفقا لمصدر أمريكي أطلعه كبار المسؤولين في الإدارة على المناقشة.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

نزار بركة يوجه رسالة نارية لحكام الجزائر

للمزيد من التفاصيل...

بركة: فخورون بحصيلة وزراء حزب الاستقلال

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

علامة Hendiya® تفتتح متجرا جديد في مدينة مراكش

للمزيد من التفاصيل...

نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

وجبات “سناك” ترسل 25 شخصا للمستعجلات وتنهي حياة سيدة

للمزيد من التفاصيل...

نزار بركة يوجه رسالة نارية لحكام الجزائر

للمزيد من التفاصيل...

اعتقال 4 أشخاص على خلفية تبادل الضرب والجرح بالشارع العام

للمزيد من التفاصيل...

بركة: فخورون بحصيلة وزراء حزب الاستقلال

للمزيد من التفاصيل...

لجنة الاستئناف تقلص عقوبة إيقاف جمهور الوداد إلى مباراتين

للمزيد من التفاصيل...

المحكمة تحدد تاريخ النطق بالحكم في ملف الدكتور التازي

للمزيد من التفاصيل...

عزيز أخنوش وأنس الصفريوي يحتفلان بزفاف نجليهما في مراكش

للمزيد من التفاصيل...

فرقة مكافحة العصابات تطيح بمروجين ل”القرقوبي” في مراكش

للمزيد من التفاصيل...