تابعونا على:
شريط الأخبار
علامة Hendiya® تفتتح متجرا جديد في مدينة مراكش وضعية أندية كرة اليد بجهة بني ملال تجر بنموسى للمساءلة وجبات “سناك” ترسل 25 شخصا للمستعجلات وتنهي حياة سيدة نزار بركة يوجه رسالة نارية لحكام الجزائر اعتقال 4 أشخاص على خلفية تبادل الضرب والجرح بالشارع العام بركة: فخورون بحصيلة وزراء حزب الاستقلال مراكش.. توقيف شخص يشكل موضوع 20 مذكرة بحث وطنية لجنة الاستئناف تقلص عقوبة إيقاف جمهور الوداد إلى مباراتين المحكمة تحدد تاريخ النطق بالحكم في ملف الدكتور التازي عزيز أخنوش وأنس الصفريوي يحتفلان بزفاف نجليهما في مراكش فرقة مكافحة العصابات تطيح بمروجين ل”القرقوبي” في مراكش صدمة أخرى للجزائر.. الكاف ترفض استئناف اتحاد العاصمة جمهور الجيش الملكي ممنوع من التنقل إلى أكادير القهوة.. التامني تدعو إلى حماية القدرة الشرائية للمستهلك الأميرة للا مريم تترأس المجلس الإداري للمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية أتركين تطالب بالنهوض بأوضاع الأطر الطبية والتمريضية بمستشفى في مراكش إغلاق سجن “سات فيلاج” بشكل نهائي الممثل القانوني لشركة إنتاج أقمصة نهضة بركان يكشف مستجدات خطيرة الوداد: البرناكي يكشف أعضاء لجان الفريق كوسومار تسلط الضوء على مساهمتها في السيادة الغذائية

24 ساعة

برلماني يخرق الحجر الصحي لزيارة ضريح

03 يونيو 2020 - 12:19

أثارت زيارة برلماني بإقليم العرائش لضريح مولاي عبد السلام بن مشيش بجماعة تازورت، صباح الأحد الماضي، غضبا عارما لدى فعاليات وهيآت المجتمع المدني بالمنطقة، و خلقت موجة استنكار واسعة عبرت عنها منظمات حقوقية وحزبية ونقابية، اعتبرت الزيارة خرقا سافرا للمقتضيات القانونية المنظمة لحالة الطوارئ الصحية، التي فرضتها جائحة “كوفيد 19″، وتقرر تمديدها إلى غاية 10 من يونيو الجاري، للحد من انتشار هذا الفيروس القاتل.
وحل المعني بالأمر ،قادما من مدينة القصر الكبير، قاطعا مسافة 120 كيلومتر ،متجاوزا عددا من الحواجزالأمنية،من أجل تنظيم تجمع خطابي بفناء الضريح، حضره أكثر من خمسين شخصا من سكان مركز مولاي عبد السلام بن مشيش،لمدة ساعتين من الزمن.
وذلك دون اتخاذ الحد الأدنى من الإجراءات الوقائية المعتمدة في الحد من انتشار هذه الجائحة، (لا كمامات و لا معقمات ولا مسافة أمان قانونية)، قبل أن يقوم بتوزيع مبالغ مالية على المتجمهرين من سكان المنطقة، التي لم تسجل بها لحد الساعة أية إصابة.
و وجهت في حقه شكاية إلى وزير العدل ،من قبل عدد من التعاونيات الفلاحية و الجمعيات بإقليم العرائش ،معتبرة الرحلة خرقا سافرا لقانون 292/2/20، المتعلق بأحكام حالة الطوارئ الصحية ،مطالبة برفع الشكاية إلى النيابة المختصة و فتح تحقيق عاجل عن المخالفات المنسوبة للبرلماني، و كذا اتخاد الإجراءات القانونية في حقة في إطار ما ينص عليه القانون.
كما تقدم المجلس القروي لجماعة تزروت في شخص رئيسه، بشكاية إلى وزير الداخلية، على خلفية الزيارة المفاجئة التي قام بها البرلماني لجماعتهم، وتأطيره لتجمع خطابي انتخابي بباحة ضريح مولاي عبد السلام بن مشيش.
و أضافت المؤسسات سالفة الذكر في شكايتها استنكارها الكبير في حق السلوكات المرتكبة من طرف رئيس المجلس البلدي للقصر الكبير، إذ أعربت عن تعجبها من محاكمة آلاف المواطنين، الذين لم يلتزموا بإجراءاتها وصدرت في حقهم عقوبات سالبة للحرية وغرامات مالية متفاوتة، في حين لا تصدر هذه الأحكام في حق المنتمون للسلك السياسي.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

نزار بركة يوجه رسالة نارية لحكام الجزائر

للمزيد من التفاصيل...

بركة: فخورون بحصيلة وزراء حزب الاستقلال

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

علامة Hendiya® تفتتح متجرا جديد في مدينة مراكش

للمزيد من التفاصيل...

نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

وجبات “سناك” ترسل 25 شخصا للمستعجلات وتنهي حياة سيدة

للمزيد من التفاصيل...

نزار بركة يوجه رسالة نارية لحكام الجزائر

للمزيد من التفاصيل...

اعتقال 4 أشخاص على خلفية تبادل الضرب والجرح بالشارع العام

للمزيد من التفاصيل...

بركة: فخورون بحصيلة وزراء حزب الاستقلال

للمزيد من التفاصيل...

لجنة الاستئناف تقلص عقوبة إيقاف جمهور الوداد إلى مباراتين

للمزيد من التفاصيل...

المحكمة تحدد تاريخ النطق بالحكم في ملف الدكتور التازي

للمزيد من التفاصيل...

عزيز أخنوش وأنس الصفريوي يحتفلان بزفاف نجليهما في مراكش

للمزيد من التفاصيل...

فرقة مكافحة العصابات تطيح بمروجين ل”القرقوبي” في مراكش

للمزيد من التفاصيل...