تابعونا على:
شريط الأخبار
نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب الحكومة تعين إيمان بلمعطي مديرة عامة ل”ANAPEC” الدرك يحبط محاولة تهريب الأطنان من المواد الغذائية المدعمة بمشاركة بوخيام .. الدار البيضاء تحتضن النسخة الثالثة لرياضة ركوب الأمواج البحرية الملكية تقدم المساعدة ل85 مهاجرا سريا بالداخلة إجراء جديد من الكاف قبل مباراة بركان واتحاد العاصمة بايتاس ينفي استحواذ جهات معينة على الحصة الأسد من الأغنام المستوردة الاصابة تحرم الجيش الملكي من لاعب مهم الحبس لشابتين قامتا بالنصب على العديد من المواطنين اخنوش يجري مباحثات مع وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي لقجع يقدم مشروع مرسوم يُمكِّن “CESE” من إبرام عقود أو اتفاقيات مدرب يشكو إتحاد طنجة للجنة النزاعات بالفيفا الملتقى الدولي للفلاحة: 7 تعاونيات ومجموعات فلاحية تظفر بجوائز التميز الحكومة تحدث معاشات لأقل من 3240 يوما من التأمين في”CNSS” عطية الله مهدد بالغياب عن معسكر الأسود المغرب يدين اقتحامات المتطرفين اليهود لباحات المسجد الأقصى الزيادة في أسعار “البوطا”.. بايتاس يحسم الجدل رئيس اتحاد العاصمة: نحن مستعدون للذهاب إلى المغرب لمواجهة نهضة بركان إتحاد العاصمة ممنوع من اللجوء إلى الطاس أفضل زيت زيتون بكر: تتويج 12 زيت زيتون

سياسة

بعد عامين في تركيا..شباط يعود للمغرب

22 أكتوبر 2020 - 00:28

ذكرت مصادر مطلعة أن حميد شباط الأمين العام السابق لحزب الاستقلال وصل مساء اليوم الأربعاء إلى مطار محمد الخامس، عبر رحلة جوية قادمة من تركيا. وهذه هي المرة الأولى التي يضع فيها شباط قدمه بالمغرب منذ حوالي عامين، حيث كان استقر رفقة أفراد عائلته بتركيا، فيما استقر نجلاه بألمانيا حيث يديران مشاريع خاصة، علما أن شباط النائب البرلماني عن دائرة فاس الشمالية، لم يعد يشارك في جلسات البرلمان منذ عدة أشهر.

 

 

واختفى شباط، الذي ظل يثير الجدل، عن الأنظار بعد أسابيع قليلة من انتخاب نزار بركة أمينا عاما لحزب الاستقلال خلفا له (أكتوبر2017)، بعد أن كان تولى قيادة حزب الميزان سنة 2012 خلفا لعباس الفاسي.

ومنذ اختفائه ظل السؤال إن كان شباط يتخوف من ملاحقته قضائيا، مطروحا، خصوصا أنه بالموازاة مع فقدانه لقيادة الحزب فقد أيضا الذرع النقابي للحزب (الاتحاد العام للشغالين بالمغرب)، مما دفعه إلى إطلاق تصريحات اتهم من خلالها جهات وصفها ب”العليا” بالتدخل في انتخابات الحزب ووصف بركة ب”مرشح المخزن”، رغم أنه كان وصل إلى قيادة الحزب والنقابة بالانقلاب على عباس الفاسي وعبد الرزاق أفيلال.

 

 

وبعيدا عن النشاطين الحزبي والنقابي كاد الأمين العام السابق لحزب الاستقلال يتسبب في أزمة دبلوماسية بين المغرب وموريتانيا، بعد أن ادعى في أحد التجمعات الخطابية للحزب، أن “الحدود التاريخية للمغرب تمتد من سبتة حتى نهر السنغال، وأن موريتانيا أراضٍ مغربية”.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحكومة تعين إيمان بلمعطي مديرة عامة ل”ANAPEC”

للمزيد من التفاصيل...

حموني يدعو لتفعيل برنامج مساعدة متضرري الزلزال في إقليم أزيلال

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أفضل زيت زيتون بكر: تتويج 12 زيت زيتون

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

حموني يدعو لتفعيل برنامج مساعدة متضرري الزلزال في إقليم أزيلال

للمزيد من التفاصيل...

الدرك يحبط محاولة تهريب الأطنان من المواد الغذائية المدعمة

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء يستأنف قرار لجنة النزاعات

للمزيد من التفاصيل...

السنتيسي يطالب بالكشف عن الإجراءات المتخذة للحد من استمرار الاحتقان في التعليم

للمزيد من التفاصيل...

إجراء جديد من الكاف قبل مباراة بركان واتحاد العاصمة

للمزيد من التفاصيل...

بايتاس ينفي استحواذ جهات معينة على الحصة الأسد من الأغنام المستوردة

للمزيد من التفاصيل...

الحبس لشابتين قامتا بالنصب على العديد من المواطنين

للمزيد من التفاصيل...

لقجع يقدم مشروع مرسوم يُمكِّن “CESE” من إبرام عقود أو اتفاقيات

للمزيد من التفاصيل...