تابعونا على:
شريط الأخبار
نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب الحكومة تعين إيمان بلمعطي مديرة عامة ل”ANAPEC” الدرك يحبط محاولة تهريب الأطنان من المواد الغذائية المدعمة بمشاركة بوخيام .. الدار البيضاء تحتضن النسخة الثالثة لرياضة ركوب الأمواج البحرية الملكية تقدم المساعدة ل85 مهاجرا سريا بالداخلة إجراء جديد من الكاف قبل مباراة بركان واتحاد العاصمة بايتاس ينفي استحواذ جهات معينة على الحصة الأسد من الأغنام المستوردة الاصابة تحرم الجيش الملكي من لاعب مهم الحبس لشابتين قامتا بالنصب على العديد من المواطنين اخنوش يجري مباحثات مع وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي لقجع يقدم مشروع مرسوم يُمكِّن “CESE” من إبرام عقود أو اتفاقيات مدرب يشكو إتحاد طنجة للجنة النزاعات بالفيفا الملتقى الدولي للفلاحة: 7 تعاونيات ومجموعات فلاحية تظفر بجوائز التميز الحكومة تحدث معاشات لأقل من 3240 يوما من التأمين في”CNSS” عطية الله مهدد بالغياب عن معسكر الأسود المغرب يدين اقتحامات المتطرفين اليهود لباحات المسجد الأقصى الزيادة في أسعار “البوطا”.. بايتاس يحسم الجدل رئيس اتحاد العاصمة: نحن مستعدون للذهاب إلى المغرب لمواجهة نهضة بركان إتحاد العاصمة ممنوع من اللجوء إلى الطاس أفضل زيت زيتون بكر: تتويج 12 زيت زيتون

حوادث

رئيس جماعة سابق يهاجم "L'honee" بالحجارة

04 يونيو 2020 - 10:58

تزعم رئيس جماعة سابق في تراب إقليم الجديدة عصيانا ومقاومة لأعوان الدولة، إطار خرق الحجر الصحي ضد انتشار وباء كورونا المعلن من مارس الماضي، إذ لم يتردد (ب. ل) من قبل الداخلية في تطويق دوار بأكمله وقطع الطريق أمام عاملين في ورش تجويد التيار الكهربائي في المنطقة، إذ انهال على أعوان قطاع الكهرباء بالسب و شرع في رشقهم بالحجارة، ما أسفر عنه إصابة رئيسهم بجروح بالغة، كما ألحق رفقة أفراد عائلته ضررا بسيارة المصلحة،
وكشفت شكاية موجهة إلى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالجديدة، وموقعة من قبل سهيل عتوبي، مدير المديرية الإقليمية للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بالجديدة (قطاع الكهرباء)، أن أعوان المكتب منعوا من قبل المنتخب السابق من الولوج إلى محولات كهربائية بدوار السوق، الموجود في تراب جماعة المكرس بتراب الإقليم المذكور، قصد تغيير آليات وتثبيت خيوط كهربائية.
واتهمت المديرية الإقليمية (ب. ل) بمنع أعوانها من القيام بعملهم ورميهم بالحجارة وقطع الطريق والتهديد وتعطيل ورش مفتوح لمصلحة المواطنين، الذين تزايد طلبهم على الكهرباء في الأيام الأخيرة، جراء عودة العاملين في أقاليم أخرى لقضاء أسابيع الحجر الصحي مع ذويهم.
و سبق أن تمت إدانة الرئيس السابق،بعقوبة حبسية ،لمدة ثمانية أشهر ،بجنحة هدم المقابر و الإخلال بالاحترام الواجب تجاه الموتى .
واستنكر المكتب الوطني للكهرباء تعدد حالات الاعتداء على فرقه التقنية، كما وقع في مواجهة أحد الأشخاص وأفراد عائلته لمناسبة زيارة ميدانية بدوار لكرد في جماعة خميس متوح لمراقبة منشأة كهربائية تابعة للمكتب، استجابة لمطلب بعض سكان الدوار الذين اشتكوا من ضعف قوة التيار الكهربائي.
وتبين خلال الفحص، حسب بيان سابق للمديرية، أن هذا الضعف ناجم عن الضغط الكبير على المحول الكهربائي “جراء ممارسات البعض المتمثلة في اختلاس الكهرباء واستغلاله للإنارة وضخ مياه الري في أوقات الذروة”.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحكومة تعين إيمان بلمعطي مديرة عامة ل”ANAPEC”

للمزيد من التفاصيل...

حموني يدعو لتفعيل برنامج مساعدة متضرري الزلزال في إقليم أزيلال

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أفضل زيت زيتون بكر: تتويج 12 زيت زيتون

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

حموني يدعو لتفعيل برنامج مساعدة متضرري الزلزال في إقليم أزيلال

للمزيد من التفاصيل...

الدرك يحبط محاولة تهريب الأطنان من المواد الغذائية المدعمة

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء يستأنف قرار لجنة النزاعات

للمزيد من التفاصيل...

السنتيسي يطالب بالكشف عن الإجراءات المتخذة للحد من استمرار الاحتقان في التعليم

للمزيد من التفاصيل...

إجراء جديد من الكاف قبل مباراة بركان واتحاد العاصمة

للمزيد من التفاصيل...

بايتاس ينفي استحواذ جهات معينة على الحصة الأسد من الأغنام المستوردة

للمزيد من التفاصيل...

الحبس لشابتين قامتا بالنصب على العديد من المواطنين

للمزيد من التفاصيل...

لقجع يقدم مشروع مرسوم يُمكِّن “CESE” من إبرام عقود أو اتفاقيات

للمزيد من التفاصيل...