تابعونا على:
شريط الأخبار
علامة Hendiya® تفتتح متجرا جديد في مدينة مراكش وضعية أندية كرة اليد بجهة بني ملال تجر بنموسى للمساءلة وجبات “سناك” ترسل 25 شخصا للمستعجلات وتنهي حياة سيدة نزار بركة يوجه رسالة نارية لحكام الجزائر اعتقال 4 أشخاص على خلفية تبادل الضرب والجرح بالشارع العام بركة: فخورون بحصيلة وزراء حزب الاستقلال مراكش.. توقيف شخص يشكل موضوع 20 مذكرة بحث وطنية لجنة الاستئناف تقلص عقوبة إيقاف جمهور الوداد إلى مباراتين المحكمة تحدد تاريخ النطق بالحكم في ملف الدكتور التازي عزيز أخنوش وأنس الصفريوي يحتفلان بزفاف نجليهما في مراكش فرقة مكافحة العصابات تطيح بمروجين ل”القرقوبي” في مراكش صدمة أخرى للجزائر.. الكاف ترفض استئناف اتحاد العاصمة جمهور الجيش الملكي ممنوع من التنقل إلى أكادير القهوة.. التامني تدعو إلى حماية القدرة الشرائية للمستهلك الأميرة للا مريم تترأس المجلس الإداري للمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية أتركين تطالب بالنهوض بأوضاع الأطر الطبية والتمريضية بمستشفى في مراكش إغلاق سجن “سات فيلاج” بشكل نهائي الممثل القانوني لشركة إنتاج أقمصة نهضة بركان يكشف مستجدات خطيرة الوداد: البرناكي يكشف أعضاء لجان الفريق كوسومار تسلط الضوء على مساهمتها في السيادة الغذائية

سياسة

نيامي..منظمة التعاون الإسلامي تشيد بتضامن المغرب اتجاه إفريقيا في مكافحة كورونا

29 نوفمبر 2020 - 12:42

أشادت منظمة التعاون الإسلامي، أمس السبت بنيامي، في ختام أعمال الدورة الـ47 لمجلس وزراء خارجية، الدول الأعضاء بالمنظمة، بتضامن المغرب اتجاه إفريقيا، في مجال مكافحة وباء “كورونا”.

وأبرز الأمين العام، لمنظمة التعاون الإسلامي، في تقريره السنوي، المساعدات الطبية العاجلة، التي أرسلها المغرب، إلى العديد من البلدان الإفريقية، في إطار المبادرة التي أطلقها، الملك محمد السادس في 13 أبريل 2020، الرامية إلى إرساء إطار عملي، لمواكبة جهود البلدان الإفريقية، في مختلف مراحل تدبير الجائحة.

وعززت هذه المبادرة، بحسب التقرير، نهج التضامن والتعاون بين المغرب وبلدان القارة .

ومن جهة أخرى، نوه التقرير أيضا، بالجهود الحثيثة لوكالة بيت مال القدس الشريف، في دعم المخططات والمشاريع التنموية بفلسطين، وبالمدينة المقدسة، بهدف تحقيق التمكين الاقتصادي، للشعب الفلسطيني.

وجرى خلال هذه الدورة، التي انعقدت على مدى يومين، تحت شعار “متحدون ضد الإرهاب من أجل السلم والتنمية”، انتخاب أعضاء الهيئة الدائمة المستقلة، لحقوق الإنسان التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، وتسليم رئاسة مجلس وزراء خارجية، دول منظمة التعاون الإسلامي، بين الإمارات العربية المتحدة والنيجر، واعتماد مشاريع القرارات.

ومثل المغرب في هذه الدورة وفد برئاسة الوزيرة المكلفة بالمغاربة، المقيمين بالخارج، نزهة الوفي وضم على الخصوص سفير المغرب، بالنيجر علال العشاب، ونائب المندوب الدائم للمغرب، لدى منظمة التعاون الإسلامي، عبد الله باباه، ورئيس قسم المنظمات العربية والإسلامية، بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، عبد الرحيم مزيان.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

نزار بركة يوجه رسالة نارية لحكام الجزائر

للمزيد من التفاصيل...

بركة: فخورون بحصيلة وزراء حزب الاستقلال

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

علامة Hendiya® تفتتح متجرا جديد في مدينة مراكش

للمزيد من التفاصيل...

نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

وجبات “سناك” ترسل 25 شخصا للمستعجلات وتنهي حياة سيدة

للمزيد من التفاصيل...

نزار بركة يوجه رسالة نارية لحكام الجزائر

للمزيد من التفاصيل...

اعتقال 4 أشخاص على خلفية تبادل الضرب والجرح بالشارع العام

للمزيد من التفاصيل...

بركة: فخورون بحصيلة وزراء حزب الاستقلال

للمزيد من التفاصيل...

لجنة الاستئناف تقلص عقوبة إيقاف جمهور الوداد إلى مباراتين

للمزيد من التفاصيل...

المحكمة تحدد تاريخ النطق بالحكم في ملف الدكتور التازي

للمزيد من التفاصيل...

عزيز أخنوش وأنس الصفريوي يحتفلان بزفاف نجليهما في مراكش

للمزيد من التفاصيل...

فرقة مكافحة العصابات تطيح بمروجين ل”القرقوبي” في مراكش

للمزيد من التفاصيل...