تابعونا على:
شريط الأخبار
مهلة من الوداد لبلعمري للعودة إلى البيضاء رياح قوية وأمطار متفرقة في توقعات طقس اليوم الإعلامي والحقوقي مصطفى العراقي يصدر كتابا حول حقوق الطفل بني ملال تستضيف معرضا دوليا لتكنولوجيا الفلاحة والصناعة الغذائية بسبب الإضراب في فرنسا.. “لارام” تلغي رحلات جوية النقابات بفرنسا تستعد لشل عدة قطاعات الثلاثاء المقبل أزيد من 290 أسرة استفادت من مساعدات مؤسسة محمد الخامس للتضامن بأزيلال أربعيني يضع حدا لحياته بمدينة دمنات تعاون فلاحي بين المغرب وإسبانيا للرفع من الإنتاج والتصدير وتبادل الخبرة التعادل السلبي يحسم مواجهة الوداد وضيفه الفتح الرياضي الثلوج تغلق عدة طرق بإفران والسلطات تفك العزلة إقبال ضعيف في الدورة الثانية للانتخابات التشريعية في تونس حمد الله يتألق في السعودية ويقود الاتحاد للفوز بالسوبر للمرة الأولى في تاريخه الدرك يضع حدا لمروج ل”الكوكايين” بخريبكة تواصل تقديم المساعدات للساكنة المتضررة من موجة البرد بإقليم أزيلال أساتذة التعاقد يهاجمون اتفاق 14 يناير وقانون الإضراب تزامنا مع الموندياليتو.. برنامج ثقافي حافل ومتنوع بطنجة تسجيل 7 إصابات جديدة بكورونا بدون وفيات خلال 24 ساعة الماضية جودار: المغرب بقيادة الملك أصبح يحرج مجموعة من الأطراف المفوض الأوروبي المكلف بسياسة الجوار والتوسع يزور المغرب في هذا التاريخ

24 ساعة

الملكة إليزابيث

وفاة الملكة إليزابيث الثانية..ماذا سيحدث خلال الـ10 أيام المقبلة؟

09 سبتمبر 2022 - 10:24

بعث مركز الاستجابة العالمي التابع لوزارة الشؤون الخارجية البريطانية، الخميس، نبأ وفاة الملكة إليزابيث الثانية إلى 15حكومة خارج المملكة المتحدة حيث تتولى الملكة رئاسة الدولة، و38 دولة أخرى تابعة للكومنولث، حيث كانت للملكة سلطة رمزية عليها.

كما تم إبلاغ جميع الوزراء على الفور بالخبر عن طريق البريد الإلكتروني، حيث جرى تنكيس الأعلام بقصر “وايت هال” فور التوصل بالبريد الإلكتروني.

 

من يصدر البيان الأول؟

عبر أحد العاملين بقصر بيرمنغهام الباحة الأمامية من أجل الإخطار بـ “الإعلان الرسمي” لوفاة الملكة الصادر عن القصر الملكي، على بوابات المدخل الأمامي للمبنى، فيما تم تأجيل اجتماعات البرلمان البريطاني والمجالس التشريعية في كل من أسكتلندا وبلاد الغال وإيرلندا الشمالية.

 

ومن المفترض أن تكون رئيسة الوزراء أول من يصدر بيانا في الموضوع، قبل نشر العائلة الملكية لخطة مراسم الجنازة المقررة بعد 10 أيام من وفاتها.

ويتعين على مجلس العضوية أن يجتمع، غدا الجمعة، من أجل إعلان الأمير شارلز ملكا جديدا على بريطانيا، على أن يعقب ذلك قراءة الإعلان في قصر سانت جيمس وبـ “رويال إيكسشينج” قصد تثبيت شارلز ملكا لبريطانيا.

وسيجتمع البرلمان من أجل الاتفاق على رسالة التعزية وأيضا من أجل تقديم أعضاء البرلمان لواجب العزاء، على أن تعلق أشغال البرلمان لمدة 10 أيام. كما تلتقي رئيسة الوزراء وأعضاء حكومتها بالملك الجديد في نفس اليوم.

 

جولة حداد

وسيعود نعش الملكة إلى قصر برمنغهام يوم غد السبت، بينما سيتلقى الملك شارلز التعازي بوستمنستر هول يوم الأحد.

بعد ذلك، سيقوم الملك شارل بجولة حداد بالمملكة المتحدة، ستنطلق من أسكتلندا، حيث سيتلقى التعازي بالبرلمان الأسكتلندي، وسيحضر قداسا دينيا بكاتدرائية سان جيل بأدنبرة.

ويوم الاثنين، سيصل الملك تشارلز إلى إيرلندا الشمالية، حيث سيتلقى التعازي في قلعة هيلزبورو ويحضر قداسا في كاتدرائية سانت آن في بلفاست.

 

وفي اليوم التالي، سيتم نقل جثمان الملكة من ساحة باكنغهام إلى قصر وستمنستر في موكب جنائزي عبر لندن. وعند وصوله، ستقام الطقوس التذكارية في وستمنستر هول.

ويظل نعش الملكة في كنيسة قصر وستمنستر لمدة 3 أيام اعتبارا من الثلاثاء. ويعرض الثابوت في قصر ويستمنستر لمدة 23 ساعة يوميا لإفساح المجال للبريطانيين بإلقاء النظرة الأخيرة عليها، فيما سيتم دعوة شخصيات مهمة ستحدد لها فترة زمنية معينة لزيارتها.

وسيتوجه الملك تشارلز، يوم الأربعاء، إلى بلاد الغال، لتلقي التعازي من البرلمان الويلزي وحضور قداس في كاتدرائية ليانداف في كارديف.

وفي اليومين التاليين، سيعرض نعش الملكة ويتوقع خلالها أن يأتي آلاف الأشخاص لرؤية الملكة وتوديعها، كما سيتم فتح كتب التعزية على الإنترنت.

 

اليوم10..يوم الجنازة

وسيتم إعلان اليوم العاشر الذي يلي وفاة الملكة، يوم حداد وطني، مع جنازة وطنية رسمية ستقام في وستمنستر آبي.

 

وسيتم التزام دقيقتين من الصمت في منتصف النهار في جميع أنحاء البلاد، حيث سيتم دفن الملكة في قلعة وندسور، في كنيسة الملك جورج السادس التذكارية، بجوار والدها.

كما سيتم تعليق صورة الملكة موشحة بشريط أسود في جميع البلديات خلال فترة الحداد التي ستستمر لمدة شهر، قبل نقلها إلى “مكان مناسب” واستبدالها بصورة الملك الجديد.

وسيتم أيضا سحب جميع الزهور الموضوعة داخل وحول القصور الملكية والبلديات بعد الجنازة الرسمية.

 

 

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

أساتذة التعاقد يهاجمون اتفاق 14 يناير وقانون الإضراب

للمزيد من التفاصيل...

جودار: المغرب بقيادة الملك أصبح يحرج مجموعة من الأطراف

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

النقابات بفرنسا تستعد لشل عدة قطاعات الثلاثاء المقبل

للمزيد من التفاصيل...

إقبال ضعيف في الدورة الثانية للانتخابات التشريعية في تونس

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

تعاون فلاحي بين المغرب وإسبانيا للرفع من الإنتاج والتصدير وتبادل الخبرة

للمزيد من التفاصيل...

بريد المغرب يصدر طابعا بريديا تخليدا لليوم الدولي لحماية المعطيات الشخصية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

مهلة من الوداد لبلعمري للعودة إلى البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

رياح قوية وأمطار متفرقة في توقعات طقس اليوم

للمزيد من التفاصيل...

الإعلامي والحقوقي مصطفى العراقي يصدر كتابا حول حقوق الطفل

للمزيد من التفاصيل...

بني ملال تستضيف معرضا دوليا لتكنولوجيا الفلاحة والصناعة الغذائية

للمزيد من التفاصيل...

بسبب الإضراب في فرنسا.. “لارام” تلغي رحلات جوية

للمزيد من التفاصيل...

النقابات بفرنسا تستعد لشل عدة قطاعات الثلاثاء المقبل

للمزيد من التفاصيل...

أزيد من 290 أسرة استفادت من مساعدات مؤسسة محمد الخامس للتضامن بأزيلال

للمزيد من التفاصيل...

أربعيني يضع حدا لحياته بمدينة دمنات

للمزيد من التفاصيل...