تابعونا على:
شريط الأخبار
“جوميا” تطلق عروضا جديدة احتفالا بمرور 12 على تأسيسها مراكش: انتخاب مجيك كاتبة عامة للجامعة الوطنية للتعليم (UMT) بنعلي: تم الترخيص لمشاريع في الطاقة المتجددة بقدرة تفوق 2000 ميغاواط الحكومة تسارع الخطى للإفراج عن قانون الإضراب أمن أكادير يطيح بشخصين متحوزين ل5100 قرص مخدر بركة: منكبون على توفير التمويل لضمان تنفيذ مخططات الرقي بالطرق اكتشاف 4 حقول للغاز الطبيعي في المغرب الوزيرة بنعلي تنفي ارتباطها بملياردير أسترالي وصحيفة تتشر صورة لهما منجزات وزارة الداخلية في قطاع التطهير السائل.. لفتيت يكشف الحصيلة جبران جاهز لخوض مباراة الديربي الاستعدادات لمونديال 2030 تجمع آيت الطالب بوزيرة الصحة الإسبانية بركة: كأس العالم 2030 سيسرع وتيرة إنشاء الطرق السيارة “إمبراطور بوزنيقة”.. المحكمة تؤجل جلسة المحاكمة بسبب الدفاع وزير الفلاحة يطلق عدة مشاريع بالرحامنة وقلعة السراغنة استفادة 541 نزيلا بالسجون المغربية من الإفراج المقيد استثمار 10 مليارات درهم لاقتناء أسطول جديد من الحافلات الجامعة تحرم الرجاء من 200 مليون سنتيم أوزين لوهبي.. مستواك الهزيل في الرياضيات لن يفك شفرات المعادلات السياسية البيجيدي: الزيادة في سعر البوطا “شرط” فرضه صندوق النقد الدولي على أخنوش قطاع الصحة يغلي..المهنيون يعلنون 3 إضرابات كل أسبوع

24 ساعة

صحيفة “إلموندو” الإسبانية

القضاء الاسباني يبرئ زوجات مسؤولين مغاربة من تهم الفساد والتجسس

21 سبتمبر 2022 - 15:05

أصدرت محكمة برشلونة الإقليمية حكما قضائيا ضد صحيفة “إلموندو” الإسبانية، بعد اتهامها لوكالة أسفار تعود لملكية ثلاثة مغاربة واتهامها بتشغيل جواسيس لفائدة المديرية العامة للدراسات والمستندات ، وتحويلهم الأموال إلى حسابات شركات وهمية مخصصة للجمعيات الدينية .

وكانت صحيفة “الموندو الاسبانية” الواسعة الانتشار ،قد نشرت مقالا في 11 يونيو 2019 تحت عنوان، “الشاشة النسائية.. لأعمال الجواسيس المغاربة في إسبانيا”، تتهم من خلاله زوجات ثلاث مغاربة يملكون وكالة للأسفار بالتجسس ،و ان الوكالة وهمية والهدف منها تبييض الأموال وأن عائداتها المالية لم تكن مخصصة لغرض الشركة الاساسي ، بل لتحويل الأموال الى حسابات شخصية تعود لجواسيس لدى المديرية العامة للدراسات والمستندات.

وحسب ما نشرته وسائل اعلام اسبانية، فان الصحيفة ارفقت المقال بصور النساء الثلاثة و اسمائهن وهو ما اعتبره القضاء الإسباني تشهيرا و وانتهاكا لشرف وسمعة زوجات الشركاء المغاربة الثلاثة، التي كانت من بينهم زوجة الأمين العام لمجلس الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

وفي سياق الموضوع، فقد قضت محكمة برشلونة الإقليمية بتعويض الزوجات بيورو واحد لفائدة وكالة الأسفار التي تعود لملكيتهم بالرغم من صحة وجود علاقات شخصية وتجارية بين شركاء الشركة والأشخاص الذين تلقوا الإعانات من المغرب، إلا أنها لا تبرر الأعمال الإجرامية الخطيرة المزعومة من طرف الصحيفة .

يشار، ان مقال الصحيفة قد تضمن مضامين كاذبة اخرى من قبيل ان الشركة موضوع تحقيق لدى المصالح القضائية، كما ادعت بأن الوكالة أصدرت فواتير بقيمة 50 ألف يورو و حقيقة الامر ان الشركة اصدرت 3915 يورو فقط ، اضافة العديد من المعلومات المغلوطة التي وظفها المراسل .

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحكومة تسارع الخطى للإفراج عن قانون الإضراب

للمزيد من التفاصيل...

“إمبراطور بوزنيقة”.. المحكمة تؤجل جلسة المحاكمة بسبب الدفاع

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

النرويج تسلم أوراق الاعتراف الدبلوماسي لرئيس الوزراء الفلسطيني

للمزيد من التفاصيل...

محكمة العدل تأمر اٍسرائيل “بالوقف الفوري” لعملياتها العسكرية في رفح

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“جوميا” تطلق عروضا جديدة احتفالا بمرور 12 على تأسيسها

للمزيد من التفاصيل...

بنعلي: تم الترخيص لمشاريع في الطاقة المتجددة بقدرة تفوق 2000 ميغاواط

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الحكومة تسارع الخطى للإفراج عن قانون الإضراب

للمزيد من التفاصيل...

لفتيت يكشف وصفته لتأهيل المجازر بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

وهبي يبرر سبب دفاعه عن الإفراج المقيد

للمزيد من التفاصيل...

اكتشاف 4 حقول للغاز الطبيعي في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

الوزيرة بنعلي تنفي ارتباطها بملياردير أسترالي وصحيفة تتشر صورة لهما

للمزيد من التفاصيل...

منجزات وزارة الداخلية في قطاع التطهير السائل.. لفتيت يكشف الحصيلة

للمزيد من التفاصيل...

جبران جاهز لخوض مباراة الديربي

للمزيد من التفاصيل...

الاستعدادات لمونديال 2030 تجمع آيت الطالب بوزيرة الصحة الإسبانية

للمزيد من التفاصيل...