تابعونا على:
شريط الأخبار
المغرب يعتزم تقديم ترشحه لاحتضان نهائيات أمم إفريقيا إيقاف تاجر خمور أنهى حياة جارته لسبب غير معروف الجامعة تنتظر الضوء الأخضر للترشح للكان فضيحة..الطلبة المغاربة العائدون من أوكرانيا يجتازون امتحان في مرآب للسّيارات عاجل… لارام ترفع القيود الصحية PCR وجواز التلقيح لدخول المملكة ساجد يلقي خطبة الوداع في مؤتمر حزب الاتحاد الدستوري الروخ يعرض الفيلم الكوميدي “كنبغيك طلقني” بميغاراما حموشي يعاقب رجلي أمن بسبب توقيف سيدة في الشارع تنغير ..حجز وإتلاف أزيد من 7 أطنان من الأكياس البلاستيكية وزارة الصحة تطلق الحملة الوطنية للكشف عن سرطاني الثدي والرحم الكاف يعلن سحب تنظيم بطولة كأس إفريقيا للأمم 2025 من غينيا القرض الفلاحي يتوج بشهادة دولية رسميا تأجيل الديربي الجلابة البزيوية.. جوهرة من تراث الملابس المغربية تتويج “مداد أخير” للمخرج يزيد القادري بالجائزة الكبرى لمهرجان مراكش للفيلم القصير الإعلان عن انطلاق الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة برسم سنة 2022 “احسان بنعلوش تحصد جائزة أفضل مؤثرة في الوطن العربي” إدارة مستشفى ابن سينا تفند صحة انتـ ـحار طبيبة شابة “الكمارة” عصابات منظمة.. يهددون الثروة الغابوية بالزوال من أجل الحد من الهدر المدرسي.. فاعلون بسوق السبت يصدرون رزمة من التوصيات

24 ساعة

الرباط.. اتهامات بسوء تسيير مقاطعة حسّان واستغلال امكاناتها كوزيعة للإرضاءات

22 سبتمبر 2022 - 20:36

أكدت سعاد زخنيني، مستشارة بمقاطعة حسان ومجلس الرباط عن العدالة والتنمية وهي من المعارضة، أن تدبير مجلس مقاطعة حسّان، يعرف “فشلا ذريعا لا على مستوى التدبيري، ولا على المستوى السياسي”.

وأوضحت زخنيني، في تصريح لـ “الانباء tv”، أنه، وعلى المستوى التدبيري “ليس هناك أي منجز على أرض الواقع لهذا المجلس، ولا استجابة لانتظارات المواطنين”، مسجلة على مستوى التدبير السياسي أن الرئيس “فشل في المحافظة على حلفائه، وبالتالي فالمكتب، وهو الجهاز المُسير، لا يعقد لقاءاته التي من خلالها يستطيع نواب الرئيس القيام بمهامهم”.

وأوضحت الرئيسة السابقة للمقاطعة، أن الدّورة العادية التي انعقدت جاءت بعد فشل الرئيس في عقد دورتين سابقتين، لتنعقد الثالثة بمن حضر، مما يبين مُجدّدا “الفشل السّياسي للرئيس الذي لم يستطع المحافظة على أغلبيته”، موضحة في جانب آخر، أن الأصل في الدورة هو “أن تكون بجدول أعمال وبنقط فريدة تَخدُم سياسة القرب وتلبي انتظارات المواطنين، وإذا بنا نجد أن هناك نقطة واحدة في جدول الأعمال”.

ولفتت زخنيني، أنه، وفي أطوار الجلسة قام أعضاء من الأغلبية بقراءة بيان ضد “رئيسهم الذي استنكروا فيه مجموعة من التّصرفات غير المسؤولة والاستبدادية والشّطط في استعمال السّلطة من طرف الرئيس، مع سحبه التفويضات من نوابه الذين لا يمكن لهم الاشتغال بدون أن تكون لديهم تفويضات”.

وأوضحت، أنه، وخلال النّقاش وردا على الأعضاء الذين قرؤوا البيان، قال الرّئيس “بعظمة لسانه أنه اكترى سيارتين لفائدة المقاطعة وأعطاهم لمستشارين للاستفادة منهم في السفر أثناء العطلة”، داعية “حماة المال العام الى التدخل، إذ كيف يمكن أن يتم استغلال سيارات الجماعة والوقود المخصص لها من أجل أن يسافر بها أعضاء بالمجلس لا لشيء الا لترضيتهم لكي يبقوا معه في التحالف”.

وأوضحت المتحدثة ذاتها، أن هذا “مسّ بالمال العام الذي يعتبر خطا أحمرا، وعلى الجهَات المعنية والمختصة أن تتدخل في الموضوع، فليس معقولا أن يتم التصرف في المال العام بهذه الطريقة”.

إلى ذلك، أشارت الى أن جدول الأعمال فيه “نقطة فريدة وحيدة ويتيمة، فلا قيمة أن نسمي قاعة دار الثقافة تابعة للمجلس بتسمية عبد الفتاح سباطة، وهو مقاوم من الوطنيين، وليس لدينا اعتراض على أي أحد، لكن يجب أن يضم جدول الاعمال قضايا أخرى تهم المواطنين”.

وتابعت بالقول:”هناك مواضيع يجب أن يضمها جدول الأعمال كالوضعية الصّحية، والدّخول المدرسي، والإشكالات التي تواجهنا بخصوص شح المياه، مشاكل المواطنين مع الانارة، الطرقات، ثم أسواق المدينة العتيقة التي تعاني من مشاكل”.

وبينت زخنيني أن إدراج هذه النقطة في جدول الأعمال لا يدخل إلا في إطار محاولة “استمالة وارضاء تيار سياسي وقف إلى جانبه في الأزمة التي يعيشها بعد مقاطعة مستشارين آخرين له”، مشددة على أنه “لم نصوت على النقطة المدرجة في جدول الاعمال، ولا يمكن لنا كمعارضة أن نشارك في هذه المهزلة، فنحن نمارس معارضة بناءة واخترنا هذا الطريق منذ البداية، ولا يمكن أن نصمت عن ما تتعرض له مقاطعة حسان، حيث تم إدخالها في منطق الوزيعة وتوزيع المال العام من أجل الارضاءات”.

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

ساجد يلقي خطبة الوداع في مؤتمر حزب الاتحاد الدستوري

للمزيد من التفاصيل...

بووانو: ما حصل في مهرجان بالرباط يشكل صدمة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الكونغرس الأمريكي يطالب بفرض عقوبات على النظام الجزائري

للمزيد من التفاصيل...

مدغشقر.. اختلاس نحو 12 مليون دولار في ظرف ثمانية أشهر

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

القرض الفلاحي يتوج بشهادة دولية

للمزيد من التفاصيل...

معطيات رسمية: تباطؤ في النمو الاقتصادي وانخفاض الأنشطة الفلاحية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

المغرب يعتزم تقديم ترشحه لاحتضان نهائيات أمم إفريقيا

للمزيد من التفاصيل...

إيقاف تاجر خمور أنهى حياة جارته لسبب غير معروف

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة تنتظر الضوء الأخضر للترشح للكان

للمزيد من التفاصيل...

فضيحة..الطلبة المغاربة العائدون من أوكرانيا يجتازون امتحان في مرآب للسّيارات

للمزيد من التفاصيل...

عاجل… لارام ترفع القيود الصحية PCR وجواز التلقيح لدخول المملكة

للمزيد من التفاصيل...

ساجد يلقي خطبة الوداع في مؤتمر حزب الاتحاد الدستوري

للمزيد من التفاصيل...

الروخ يعرض الفيلم الكوميدي “كنبغيك طلقني” بميغاراما

للمزيد من التفاصيل...

حموشي يعاقب رجلي أمن بسبب توقيف سيدة في الشارع

للمزيد من التفاصيل...