تابعونا على:
شريط الأخبار
نصائح من ذهب لمرضى القلب لتجنب تناول اللحوم مجلس الرميلي يتعاقد مع 27 جامعة رياضية لحمل الهوية البصرية فاجعة سناك مراكش.. هل توفي المتهم الرئيسي داخل السجن؟ الرجاء والوداد على قائمة 147 ناد يدعمه مجلس مدينة البيضاء لتجنب عسر الهضم..أخصائي يقدم نصائح العيد حقوقي يطالب بإنهاء معاناة الأساتذة 10 نصائح لاستهلاك صحي للحم في العيد المسح بجلد الخروف..خطر لاينتبه له وادي زم تحتضن الدورة السادسة لملتقى السينما والتاريخ أزيلال.. أزيد من 1300 مستفيدا من قوافل طبية الاقتطاع من الأجور يخرج شغيلة جماعة أغبالة للاحتجاج في أقل من أسبوع.. الموت يباغت 3 أشخاص داخل سوقين أسبوعيين بنموسى يوقع اتفاقية شراكة مع المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين فرانسوا هولاند يقدم ترشيحه للانتخابات التشريعية مدرب الحراس يغادر الرجاء مصرع شاب ثلاثيني إثر سقوطه من منحدر صخري وفاة 6 حجاج أردنيين بسبب ضربة شمس بالسعودية الرجاء يواجه العين في هذا التاريخ.. حجاج بيت الله يرمون الجمرات في منى وكيل يهدد بجر عطية الله للفيفا

24 ساعة

القادري

القادري: التحالف الحكومي كان على المحك في انتخابات غرفة التجارة والصناعة والخدمات

28 سبتمبر 2022 - 21:26

من الواضح أن صدى فوز الاستقلالي حسن البركاني برئاسة أكبر غرفة بالمغرب للصناعة والتجارة والخدمات للدار البيضاء – سطات، لا زال قائما بعد فوضى عارمة وعراك بالأيدي وثقتها صور وأشرطة فيديو.

واحتدم الصراع داخل الجلسة بين التحالف الحكومي المناصر للرئيس، وبين مناصري “مرشح المفاجأة” عن حزب الحركة الشعبية الشرقي فرحان، لساعات طويلة وصلت إلى العراك بالأيدي، أسفرت عن انسحابه من عملية التصويت محتفظا بترشحه، بغية الطعن في نتائج الانتخابات.

القادري

وفي هذا السياق، قال فؤاد القادري، المنسق الجهوي لحزب الاستقلال، في كلمته باللقاء التواصلي لحزب الميزان، المنظم أمس بعين الشق، أنه “يجب أن نهنئ نزار بركة وكل مكونات حزب الميزان على سلسلة النتائج والانتصارات التي تحققت بعد اقتراع 8 شتنبر 2021”. مؤكدا أن “أرقام الحزب لم تكن محض صدفة، بل بالعمل الدؤوب والمستمر منذ 2017، آخرها ما تم في غرفة التجارة والصناعة والخدمات بحصولنا على مقعد الرئاسة، في الشخص الاستقلالي، حسان بركاني”. مضيفا أن “التحدي لم يكن لاستعادة حزب الاستقلال للغرفة، وإنما الاختبار الحقيقي هو التحالف الحكومي الذي كان على المحك، وطبيعة المعركة التي خاضها الحزب بالغرفة هي نفسها ما سيكون مستقبلا لضمان استقرار المؤسسات، وإصلاح القوانين التي تخفر هذه الغرف”.

القادري

وكان التحالف الحكومي، الذي يجمع حزب التجمع الوطني للأحرار، والأصالة والمعاصرة، والاستقلال، أجمعوا في اتفاق واحد بشأن رئاسة غرفة أكبر غرفة بالمملكة للتجارة والصناعة والخدمات لجهة الدار البيضاء – سطات.

ويشار، أن جلسة الانتخابات المغلقة والمطوقة برجال القوات العمومية، مرت في أجواء مشحونة، إذ بلغ صراخ المنتخبين خارج قاعة الغرفة التي تحتضن عملية انتخاب رئيس الغرفة ومكتبه، جراء صراع بين أعضاء الأغلبية الراغبين في جعل جلسة التصويت علنية، وبين المعارضة التي تطالب بجعلها جلسة سرية.

وسبق أن تأجلت انتخابات منصب رئاسة غرفة الصناعة والتجارة والخدمات بالدار البيضاء – سطات، بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني، بعد خلافات أعضاء الغرفة السالفة الذكر، لرفض بعضهم الولوج إلى مقر الغرفة المذكورة.

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

برلماني للرفع من تعويضات تصحيح امتحانات البكالوريا

للمزيد من التفاصيل...

تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

فرانسوا هولاند يقدم ترشيحه للانتخابات التشريعية

للمزيد من التفاصيل...

وفاة 6 حجاج أردنيين بسبب ضربة شمس بالسعودية

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي

للمزيد من التفاصيل...

“إير ترانزات” الكندية تدشن خطا جويا يربط مونتريال بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

مجلس الرميلي يتعاقد مع 27 جامعة رياضية لحمل الهوية البصرية

للمزيد من التفاصيل...

فاجعة سناك مراكش.. هل توفي المتهم الرئيسي داخل السجن؟

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء والوداد على قائمة 147 ناد يدعمه مجلس مدينة البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

لتجنب عسر الهضم..أخصائي يقدم نصائح العيد

للمزيد من التفاصيل...

حقوقي يطالب بإنهاء معاناة الأساتذة

للمزيد من التفاصيل...

10 نصائح لاستهلاك صحي للحم في العيد

للمزيد من التفاصيل...

المسح بجلد الخروف..خطر لاينتبه له

للمزيد من التفاصيل...

عيد الأضحى.. مناسبة لصلة الرحم والتوسعة على الأهل

للمزيد من التفاصيل...