تابعونا على:
شريط الأخبار
الإعلام التركي يتنبأ للمغرب بتحقيق مفاجأة المونديال القطري مساعد الركراكي يتجسس على إسبانيا الأسود يتفقدون غدا ملعب مباراة إسبانيا الأسود في المركز 12 لأغلى منتخبات ثمن النهائي بحضور السفير الأمريكي.. 49 متطوعا من هيئة السلام يؤدون اليمين بجهة بني ملال وهبي يجتمع بهيئة الدار البيضاء لتدارس مشاكل مهنة المحاماة البرلمان المغربي يحتضن حوار البرلمان الإفريقي الثاني للشباب يومي 04 و05 دجنبر غياب 7 لاعبين عن تداريب الأسود أوناحي مهدد بالغياب عن الأسود ضد إسبانيا بني ملال.. مسؤولون يكشفون أهمية الحقوق الثقافية بصفتها جزءا من حقوق الإنسان 150 مليون للأسود لتجاوز إسبانيا تقرير: الدرهم يرتفع مقابل الدولار توقعات أحوال الطقس ليوم غد الأحد مكتب الحافظي يعيد تطبيق الغرامة على المتأخرين في تسديد فواتير الماء والكهرباء انتخاب المغرب نائبا لرئيس اللجنة الدولية الحكومية للتراث الثقافي غير المادي عبد الصمد الزلزولي: إذا بدلنا ما في وسعنا بإمكاننا الانتصار على أي منتخب كريستيانو في المونديال القطري..هل خارت قوى الدون ؟ زكرياء أبوخلال : الأسود عازمون على تحقيق الانتصار أمام منتخب إسبانيا لاعب دولي سابق يشيد بقدرات لاعب أسود الأطلس سفيان أمرابط الملك يترأس مراسيم تقديم البرنامج الاستثماري الأخضر ل “OCP”

24 ساعة

وهبي

وهبي يختتم زيارته لدول الخليج بعقد اجتماع مع وزير العدل المصري

02 أكتوبر 2022 - 17:48

قام وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، اليوم الأحد 2 أكتوبر 2022، بمقر الوزارة بالقاهرة، مع نظيره المصري عمر مروان. وذلك في إطار الاجتماعات التي عقدها وهبي خلال زياراته لدول الخليج ومصر والأردن، والتي تأتي في إطار تعزيز التواصل وتعميق التعاون مع وزارات العدل بالدول العربية.

وأكد بلاغ لديوان وزير العدل، أن هذا اللقاء الذي يختتم به وزير العدل زيارته لدول الخليج، عرف حضور سفير المملكة المغربية، أحمد التازي ومسؤولي الوزارتين، وقد تم خلاله التطرق إلى العلاقات السياسية المتميزة التي تجمع البلدين بقيادة جلالة الملك محمد السادس والرئيس عبد الفتاح السيسي، بمختلف مجالات التعاون والتطور المثمر بين البلدين في عدد من القطاعات والمجالات، وهو ما يؤكد على عمق العلاقة المتينة التي تجمع الشعبين الشقيقين المغربي والمصري منذ سنوات عديدة.

وقد استعرض وهبي خلال هذا اللقاء، حزمة من الإصلاحات التي تعرفها منظومة العدل بالمغرب، والتي تتجه إلى تعميق استقلالية السلطة القضائية، وتطوير منظومة التشريع لجعلها منظومة تستجيب لكافة المتغيرات الدولية والوطنية، بحيث يكون لها انعكاس إيجابي على حقوق المرأة وحقوق الطفل والعديد من الفئات، وتكون في خدمة نجاعة العدالة، بالإضافة إلى اشتغال الوزارة على تطوير البنيات التحتية للمحاكم، وتفعيل مجال التحول الرقمي لتجويد الخدمات العمومية والاستجابة لتطلعات وانتظارات المواطنين، زيادة على تكثيف التكوين للموارد البشرية والتكوين في مختلف المهن القانونية والقضائية.

وكان اللقاء، يفيد ذات المصدرء فرصة للاطلاع على التجربة المصرية العريقة في مجال العدالة، والتي تعرف تقدما في هذا القطاع منذ سنوات، وهي التجربة التي قدم لمحة عنها وزير العدل المصري، عمر مروان، سواء على مستوى التشريع والقضاء والفقه والعديد من المستويات.

كما كان اللقاء، مناسبة لتعزيز علاقات التعاون في مجال العدل بين المملكة المغربية ومصر عبر الوزارتين بما يصب في صالح الشعبين الشقيقين، في أفق تعميق هذه العلاقات وتعزيزها عن طريق العديد من الاتفاقيات الثنائية ومذكرات التفاهم في مجال العدالة.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

وهبي يجتمع بهيئة الدار البيضاء لتدارس مشاكل مهنة المحاماة

للمزيد من التفاصيل...

البرلمان المغربي يحتضن حوار البرلمان الإفريقي الثاني للشباب يومي 04 و05 دجنبر

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

مونديال قطر يجمع أشقاء فرقتهم الحرب السورية منذ 13 سنة

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة الإيطالية تؤمم إحدى أكبر المنشآت النفطية بأوروبا

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

تقرير: الدرهم يرتفع مقابل الدولار

للمزيد من التفاصيل...

الملك يترأس مراسيم تقديم البرنامج الاستثماري الأخضر ل “OCP”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الإعلام التركي يتنبأ للمغرب بتحقيق مفاجأة المونديال القطري

للمزيد من التفاصيل...

مساعد الركراكي يتجسس على إسبانيا

للمزيد من التفاصيل...

الأسود يتفقدون غدا ملعب مباراة إسبانيا

للمزيد من التفاصيل...

الأسود في المركز 12 لأغلى منتخبات ثمن النهائي

للمزيد من التفاصيل...

بحضور السفير الأمريكي.. 49 متطوعا من هيئة السلام يؤدون اليمين بجهة بني ملال

للمزيد من التفاصيل...

وهبي يجتمع بهيئة الدار البيضاء لتدارس مشاكل مهنة المحاماة

للمزيد من التفاصيل...

البرلمان المغربي يحتضن حوار البرلمان الإفريقي الثاني للشباب يومي 04 و05 دجنبر

للمزيد من التفاصيل...

غياب 7 لاعبين عن تداريب الأسود

للمزيد من التفاصيل...