تابعونا على:
شريط الأخبار
من قبة البرلمان..التامني تفضح المنعشين العقاريين أخنوش: برنامج دعم السكن حقق نتائج غير مسبوقة محاولات لإقناع بطل النيجر باستقبال الرجاء بالجديدة بعد العملود..لاعب ودادي يتلقى عرضا للعب في فريق إيرابي محاولة اغتيال دونالد ترامب تطلق سيلا من نظريات المؤامرة أخنوش: 28 ألف أسرة تقطن في دور آيلة للسقوط تثمين 21 مدينة عتيقة بكلفة إجمالية بلغت 7,9 مليار درهم (رئيس الحكومة) أخنوش: 56 ألف أسرة متضررة من زلزال الحوز استفادت من الدعم فرقة مكافحة العصابات تطيح بمروج للكوكايين في مراكش حادث أليم.. قطار يودي بحياة ثلاثينية في مراكش القوات العمومية تفض وقفة احتجاجية ل”AMDH” بسبت أولاد النمة الحكومة تتدارس تغيير مرسوم إحداث الجائزة الوطنية للصحافة ردود فعل غاضبة..بعد رفض العميد تسليم شهادة التخرج لطالبة بسبب الكوفية اليسار الفرنسي مازال يجد صعوبة في الاتفاق على رئيس للوزراء نجم الزمامرة يهزم الوداد بالنزاعات مولر يضع حدا لمسيرته الدولية دكالة..بين عادات متوارثة وطقوس دخيلة موكوينا متشبث بضم نجم بوركينافاسو للوداد كوبا أميركا: مارتينيس يقود الأرجنتين إلى الانفراد بالرقم القياسي كأس أوربا: إسبانيا تحرز لقبها الرابع على حساب انجلترا

24 ساعة

les-voyageuses-procedure-visa-schengen-pour-marocains

المغرب يفكك مرة أخرى شبكة مختصة في تزوير تأشيرات شنغن

04 أكتوبر 2022 - 15:33

أعلنت السلطات المغربية، أنها قامت بتفكيك شبكة متورطة في تزوير الوثائق المستخدمة للحصول على تأشيرات لدخول منطقة شنغن.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني، في بيان رسمي صادر عنها، أن الشرطة ألقت القبض على 20 شخصا متورطين في مثل هذه الأنشطة، في عدة مدن البلاد، مشيرة إلى أن الشبكة كانت تقوم بتزوير وثائق، من أجل تسهيل الهجرة غير الشرعية الى الاتحاد الأوروبي، مقابل مبلغ مالي لم يكشف عنه بعد.

وبحسب البيان، أوضحت السلطات المغربية أن الشبكة زورت جميع المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة شنغن، بما في ذلك المستندات الإدارية والمصرفية. علاوة على ذلك، صادرت الشرطة طوابع بريدية مزورة ومبلغ مالي مهم. كما يشتبه بتورط “بعض الموقوفين في تسهيل عمليات الهجرة غير الشرعية عن طريق تمكين المرشحين من وثائق سفر أجنبية متحصلة من عمليات السرقة”.

وسبق أن أعلنت الشرطة تفكيك شبكة مماثلة من ستة أشخاص في مدينة وجدة، أواخر غشت من العام الجاري، يشتبه بضلوعهم “في تنظيم الهجرة غير الشرعية، وتزوير الوثائق التي تدخل في إعداد طلبات الحصول على تأشيرات ولوج فضاء شنغن”، بعد أن تلقت السلطات المغربية معلومات بهذا الشأن من المديرية العامة لمراقبة الأراضي.

والى جانب الإبلاغ عن الأنشطة غير القانونية المتعلقة بتأشيرات شنغن، قالت السلطات المغربية، “إن البلاد تسجل أيضا عددا كبيرا من حالات الاحتيال، التي ازدادت بشكل خاص في المملكة هذا العام”. إذ تم توضيح أن المحتالين يطلبون من المهتمين بالتقدم للحصول على تأشيرة شنغن، إكمال دفوعاتهم باستخدام بطاقة ائتمان حتى يتمكنوا من الاحتيال عليهم، وبعد إقناع المتقدمين باستخدام بطاقتهم الائتمانية لإتمام دفوعاتهم، تم الكشف عن كونهم يتلقون رمزا عبر الرسائل القصيرة للتحقق من صحة دفعهم، وبذلك يتم الكشف عن الرمز المخادع، وبمجرد استلام الكود من قبل المحتال، يتم استخدامه لإتمام دفعة واحدة، ثم يطلب المحتال من المتقدمين إجراء نفس العملية مرة أخرى بحجة أن الدفعة الأولى لم تتم.

ولتجنب تكرار مثل هذه الجرائم، نصحت السلطات ألا يتقدم احد بطلب الحصول على تأشيرة شنغن من خلال وسطاء أو يكشف عن معلوماته الشخصية.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

أخنوش: 56 ألف أسرة متضررة من زلزال الحوز استفادت من الدعم

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تتدارس تغيير مرسوم إحداث الجائزة الوطنية للصحافة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

محاولة اغتيال دونالد ترامب تطلق سيلا من نظريات المؤامرة

للمزيد من التفاصيل...

اليسار الفرنسي مازال يجد صعوبة في الاتفاق على رئيس للوزراء

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

مديرية الضرائب تراهن على تحسين تجربة الملزمين وتشجيع الامتثال الطوعي

للمزيد من التفاصيل...

غاز البوتان: الشركة المغربية للخزن تفتتح مستودعها الجوفي الرابع

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

محاولات لإقناع بطل النيجر باستقبال الرجاء بالجديدة

للمزيد من التفاصيل...

بعد العملود..لاعب ودادي يتلقى عرضا للعب في فريق إيرابي

للمزيد من التفاصيل...

أخنوش: 28 ألف أسرة تقطن في دور آيلة للسقوط

للمزيد من التفاصيل...

تثمين 21 مدينة عتيقة بكلفة إجمالية بلغت 7,9 مليار درهم (رئيس الحكومة)

للمزيد من التفاصيل...

أخنوش: 56 ألف أسرة متضررة من زلزال الحوز استفادت من الدعم

للمزيد من التفاصيل...

فرقة مكافحة العصابات تطيح بمروج للكوكايين في مراكش

للمزيد من التفاصيل...

حادث أليم.. قطار يودي بحياة ثلاثينية في مراكش

للمزيد من التفاصيل...

القوات العمومية تفض وقفة احتجاجية ل”AMDH” بسبت أولاد النمة

للمزيد من التفاصيل...