تابعونا على:
شريط الأخبار
الحكومة تحل عصبة محاربة أمراض القلب والشرايين أبرامي: مباراة الأسود ضد الكونغو كانت شبه تدريبية وفاة تلميذة بسبب الغش في الباكالوريا.. الحكومة تتأسف إيقاف سائقي سيارتي أجرة من أجل تبادل العنف بمراكش تقرير الخبرة التقنية..يؤخر محاكمة “مومو” سلا: توقيف متهمين بحوزتهما ألف قرص مخدر الجامعة تبدأ في استخلاص تأشيرات الأولمبياد انطلاق محاكمة جديدة لصاحبي أغنية “شر كبي أتاي” مربو الماشية يحافظون على تقاليد العناية بسلالة”تمحضيت” المحامون الشباب يؤازرون زيان أمام المحكمة مباراة واحدة للأسود خارج المغرب في التصفيات الركراكي يثني على أداء الأسود ويطالب المساندة من الجماهير مرحبا 2024.. هذه استعدادات الوزارة لاستقبال مغاربة الخارج وزارة النقل تواجه أزمة المحروقات بمشروع قانون المقايسة اعتقال سيدة وشقيقها من أجل ترويج أدوية تستعمل في الإجهاض أسود الأطلس يسقطون الكونغو بسداسية نظيفة المغرب ينجح في الحد من وصول المهاجرين السريين إلى أوربا (تقرير) مراكش.. مختل عقليا يعتدي على ضابط شرطة الوداد والرجاء يفشلان في الحصول على رخصة الجامعة النقل السككي: المغرب يخطط لربط 34مدينة بخط القطار

24 ساعة

أحمد الريسوني

الريسوني يرد على وهبي: "كيف لوزير عدل أن يدافع عن محشش"

11 أكتوبر 2022 - 12:42

على إثر الخرجة الإعلامية التي قام بها وزير العدل والأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، بإحدى الإذاعات الخاصة، التي أكن فيها دعمه الكامل للفنان “لغراندي طوطو”، معتبرا أن تصرفاته وتصريحاته الأخيرة فوق منصة حفل “الرباط عاصمة الثقافة الإفريقية”، برعاية من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، “حرية مطلقة، ولا يمكن التحكم في الأقوال ولا يمكن تقييد حرية الفنانين”.

وبالإضافة إلى ذلك، سبق قبل أيام ان استنكر حزب “الجرار”، في بلاغ له، الحملة التي وصفها بـ “المغرضة” ضد الوزير محمد المهدي بنسعيد، وهاشتاك “المهدي_بن_سعيد_ومستشاره_ديكاج“، بعد الحوادث الأخيرة التي حصلت بمهرجان “البولفار”.

وفي هذا الصدد، قال أحمد الريسوني، رئيس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين سابقا، بأن “وزير العدل المغربي دافع علانية عن التصرفات والتصريحات التي صدرت مؤخرا عن المدعو (طوطو)!، الأخير الذي أعلن بالقول والفعل أنه يتعاطى المخدرات. وهي دعوة صريحة وتشجيع جديد للشباب والمراهقين المعجبين به ليقتدوا به ويفعلوا مثله، خاصة وأنه شخص متبَنَّى وممول من الدولة وميزانيتها”.

وأضاف، “أن ما قام به (طوطو وزارة الثقافة)، هو بكل بساطة اعتراف علني بأفعال تقع تحت طائلة القانون الجنائي، وكان من الواجب على وزير العدل، والنيابة العامة، والجهات الأمنية المختصة، أن يبادروا جميعا إلى السهر على تطبيق القانون، بدل التبجح علينا بأن الفنان لا يمكن تقييد حريته”.

وتابع الريسوني متأسفا، “قد دأب كثير من دعاة “الفساد المحمي” على المجاهرة بخرق قوانين البلاد، وخاصة منها القانون الجنائي، دون أن يمتد إليهم “حزم” النيابة العامة ولا “يقظة” الأجهزة المختصة الأخرى”.

وقال وهبي، خلال استضافته في لقاء خاص مع جريدة الكترونية وإذاعة خاصة، أن الوزير بنسعيد الذي وصفه بـ”المقتدر”، “لا يمكنه أن يضبط الفنان فوق المنصة أو يملي عليه ما يجب أن يقوم به”، مشيرا إلى أن “الشباب طلبوا منه اسم المغني “طوطو”، وقام بتلبية طلبهم لأن من واجبه أن يوفر لهم الحق في الفن، وهو مسؤول عن الجوانب التنظيمية فقط”.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحكومة تحل عصبة محاربة أمراض القلب والشرايين

للمزيد من التفاصيل...

المحامون الشباب يؤازرون زيان أمام المحكمة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الحج : خدمات متقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن لأداء مناسكهم بالمسجد الحرام

للمزيد من التفاصيل...

استدعاء زوجة سانشيز في قضية فساد ومدريد تؤكد أن لا أساس للتحقيق معها

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

نادي المسيرين يحتفل بست سنوات من الريادة والنجاح

للمزيد من التفاصيل...

سيارات مغربية 100%..افتتاح صالة العرض

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الحكومة تحل عصبة محاربة أمراض القلب والشرايين

للمزيد من التفاصيل...

وفاة تلميذة بسبب الغش في الباكالوريا.. الحكومة تتأسف

للمزيد من التفاصيل...

إيقاف سائقي سيارتي أجرة من أجل تبادل العنف بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

تقرير الخبرة التقنية..يؤخر محاكمة “مومو”

للمزيد من التفاصيل...

سلا: توقيف متهمين بحوزتهما ألف قرص مخدر

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة تبدأ في استخلاص تأشيرات الأولمبياد

للمزيد من التفاصيل...

انطلاق محاكمة جديدة لصاحبي أغنية “شر كبي أتاي”

للمزيد من التفاصيل...

مربو الماشية يحافظون على تقاليد العناية بسلالة”تمحضيت”

للمزيد من التفاصيل...