تابعونا على:
شريط الأخبار
مجلس جهة سوس ماسة يعقد دورته العادية الإثنين المقبل بانزكان ايت ملول “الفار” يبقي الجيش في صدارة ترتيب البطولة حيكر يستفسر لفتيت عن طريقة إنهاء العلاقة مع الشركات المفوض لها تدبير الماء والكهرباء؟ رئيس جامعة الكيك بوكسينغ في ذمة الله إلحاق خسائر مادية في سيارات يجر عشرينيا للاعتقال ببني ملال ثنائية النصيري تعيد إشبيلية لسكة الانتصارات محامية هيرفي غاي تشكو بلقشور إلى فيفا بنكيران يعيد رسم المرجعية الدينية لحزب العدالة والتنمية بعد تقرير مجلس الحسابات..بنكيران يبرئ الخلفي ويطالب العدوي بتحري الدقة صحيفة آس: دياز شرع في إجراءات الحصول على الجنسية المغربية حزب الاستقلال: اختيار الرشيدي رئيسا للجنة التحضيرية لمؤتمر الحزب نشرة إنذارية.. رياح قوية مع تطاير غبار اليوم السبت وغد الأحد كأس الكاف: ممادوا كمارا يصاب في تداريب نهضة بركان الشرطة تعلن اختطاف حارس مرمى أورلاندو بيراتس في جوهانسبرغ بعد تقديم استقالتها.. أغلالو تتغيب عن أبرز محطات الحزب دياز: الجامعة تقدم بطاقة دعوة لوالده لإقناعه بحمل قميص المنتخب الرميلي: التجربة علمتني أهمية التكوين السياسي صوت الرصاص يلعلع بالمهدية صديقي: النساء تستحقن الأفضل والتجارب تؤكد ذلك الرشيدية.. بدء العمل بالرادار المثبت على متن المركبات

24 ساعة

الهيئة المغربية للعدالة الاجتماعية

هيئات حقوقية تطالب بالإفراج عن نتائج التشريح الطبي للشاب ياسين

27 أكتوبر 2022 - 11:24

طالبت الهيئة المغربية للعدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان، من النيابة العامة المختصة تقديم كل من ثبت تورطه الى القضاء لتأخذ العدالة مجراها فيما يخص قضية المرحوم الشاب ياسين شبلي، الذي توفي بتاريخ 06 أكتوبر الجاري أثناء احتجازه رهن الحراسة النظرية، بمدينة ابن جرير.

كما طالبت الهيئة الحقوقية أيضا، من ذات الجهة الإفراج عن نتائج بحث الفرقة الوطنية للشرطة القضائية ونتائج التشريح الطبي للشاب ياسين، وتكثيف زيارة أماكن الاعتقال لمراقبة مدى احترامها لحقوق الإنسان.

وفي ذات السياق، فقد دعت المؤسسة الحقوقية المجلس الوطني لحقوق الإنسان لمتابعة أطوار هذه القضية و تفعيل دوره الرقابي من أجل ضمان محاكمة عادلة ، و ضرورة العمل بشكل أكبر ومكثف، على تكوين و تأطير رجال الشرطة قانونيا ونفسيا لاحترام حقوق الإنسان والمعتقلين .

الهيئة المغربية للعدالة الاجتماعية

وتعود تفاصيل الواقعة، للخامس من أكتوبر الجاري حين اقتادت دورية للشرطة بمدينة ابن جرير الشاب ياسين بعدما كان جالسا رفقة فتاة بأحد الحدائق العمومية للمدينة، وبعد مشاداة لسانية طويلة، الى مخفر الشرطة وهو في كامل صحته إلى ان تم نقله بعد ساعات من طرف عناصر الوقاية المدنية الى المستشفى، وارجاعه على الساعة الواحدة ليلا الى المخفر .

وأوردت المعطيات، أنه قد جرى إرجاع ياسين الى المستشفى الخميس 06 أكتوبر الجاري، وهناك لفظ أنفاسه الأخيرة مشيرة، الى أن الأسرة لاحظت مجموعة من الكدمات وآثار الضرب على جسد الشاب الثلاثيني ما يوضح ان الهالك قد تعرض للاعتداء من طرف العناصر الأمنية.

وفي هذا الصدد، فقد طالبت العديد من الهيئات الحقوقية وعلى رأسها الهيئة المغربية للعدالة الاجتماعية وحقوق الانسان، بضرورة الإفراج عن نتائج بحث الفرقة الوطنية للشرطة القضائية و نتائج التشريح الطبي الخاص بالشاب ياسين الشبلي ومتابعة كل المتورطين في النازلة .

الهيئة المغربية للعدالة الاجتماعية

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

تعزيز تكوين الشباب في مجال الرقمنة يجر الوزيرة مزور للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...

حزب الاستقلال يطوي صفحة الخلاف بين قياداته ويحدد موعد مؤتمره

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الدول المانحة تأمل في توفير المساعدات لسكان غزة عبر إلقائها من الجو

للمزيد من التفاصيل...

الشيخ أحمد بن سعيد أل مكتوم.. قصة نجاح لشخصية إماراتية بارزة

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

ارامكو تُعزز حضورها العالمي بالاستحواذ الكامل على إسماكس التشيلية

للمزيد من التفاصيل...

توقيع اتفاقية بين هيئة الخبراء المحاسبين وبورصة الدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

“البيجيدي”: استقالة العمدة أغلالو لا يجب أن تكون تبييضا للمخالفات التي يحتمل أن تكون قد وقعت فيها

للمزيد من التفاصيل...

العسري: العدل والإحسان طعنت المغاربة والتطبيع قد يعيد التحالف المقدس

للمزيد من التفاصيل...

دوري الأبطال..الوداد يفشل في تجاوز دور المجموعات

للمزيد من التفاصيل...

بايتاس: الحكومة الحالية تعمل ومتنبيعوش الوهم بحال الآخرين

للمزيد من التفاصيل...

بلال..الطفل الذي اختفى في الحي المحمدي يعود ويتهم أستاذته

للمزيد من التفاصيل...

“البام”.. ملتزمون بإرجاع 31 مليون لخزينة الدولة

للمزيد من التفاصيل...

محامية هيرفي غاي تشكو بلقشور إلى فيفا

للمزيد من التفاصيل...

نشرة إنذارية.. رياح قوية مع تطاير غبار اليوم السبت وغد الأحد

للمزيد من التفاصيل...