تابعونا على:
شريط الأخبار
3 مغاربة بالتشكيلة المثالية للمونديال المنتخب يبدأ اليوم الإستعداد لمواجهة إسبانيا شقق14مليون..عامل الحسيمة يكشف خروقات في لوائح المستفيدين اولمبيك خريبكة يعين البرتغالي فورموزينيو مدربا جديدا للفريق اليسار المغربي.. الأزمة مستمرة طبيب المنتخب يكشف الحالة الصحية لحكيمي الحكومة الإيطالية تؤمم إحدى أكبر المنشآت النفطية بأوروبا الرشوة تقود قائدا سابقا إلى السجن المغرب أكثر الدول مساهمة في صندوق وكالة بيت مال القدس اندماج مرتقب في مجال الصناعة بين المغرب وإسبانيا إشادة أممية بانخراط المغرب في الحماية الاجتماعية للمهاجرين إجراء أول عملية على القلب لمستفيد سابق من ”راميد” من أجل تجاوز أزمة الماء.. الهبيل يدعو إلى تكثيف الجهود للرفع من مردودية الشبكات بعد خروجه من المونديال.. نجم منتخب تونس يعتزل اللعب دوليا ONCF ” “يطلق عرض “Allez Maroc”لأنصار أسود الأطلس المنتخب الإسباني متفوق على أسود الأطلس في المواجهات التاريخية انخفاض سعر الغازوال في عدد من مدن المملكة حقوقيون ببني ملال ينتفضون في وجه المسؤولين الأسطورة لأسود الأطلس: مبروك علينا جميعا في العالم العربي وأفريقيا.. نادي باليستينو ينشر صورة جواد الياميق رفقة العلم الفلسطيني

24 ساعة

بني ملال

"مدينة أفضل، حياة أفضل" محور اليوم العالمي للمدن ببني ملال

24 نوفمبر 2022 - 23:36

تحتضن مدينة بني ملال السبت المقبل، عدة أنشطة ينظمها فرع جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض بالمدينة، تحت شعار “مدينة أفضل، حياة أفضل”، وذلك احتفاء باليوم العالمي للمدن.

ويتضمن برنامج هذه الأنشطة، تنظيم مسيرة إيكولوجية بالمدينة سيتم خلالها التوقف بمحطات خاصة ستكون فرصة لمناقشة مميزات وخصوصيات المدن المستدامة، ويتعلق الأمر بمحطات فضاء “كارفور”، والحديقة الأولمبية، ومديولة، وعين تاماكنونت، وموقع عين أسردون، حيث سيتم تنظيم ورشة للرسم لفائدة تلاميذ التعليم الثانوي حول المدن المستدامة، فضلا عن تقديم عرض حول معالجة النفايات.

من جهتهم، أكد المنظمون على أن جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض ببني ملال، تسعى من خلال الاحتفاء باليوم العالمي للمدن المستدامة تحت شعار “المغرب ورهانات المدن المستدامة”، إلى التعريف بمفهوم المدن المستدامة وركائزها وأهدافها، وكذا سبل التصدي لتحديات التغيرات المناخية، ومعرفة أين نحن من أهداف المدن المستدامة بالمغرب عموما ومدينة بني ملال على وجه الخصوص، مبرزين أنهم برمجوا مسيرة إيكولوجية بمشاركة أعضاء وأصدقاء الجمعية، وورشة للرسم لفائدة تلاميذ التعليم الثانوي حول المدن المستدامة، وتقديم عرض يوجه لعموم المواطنين حول معالجة النفايات.

وأشار المنظمون، إلى أن مواضيع التضامن الاجتماعي والجاذبية والمنافسة وحماية البيئة وتحسينها وكذلك الاستعمال المعقلن للموارد، ستكون من بين النقاط ومؤهلات أخرى تجعل من أي موقع مدينة مستدامة، حاضرة للمناقشة خلال محطات التوقف المتوقعة ولاسيما بموقع عين أسردون الذي خضع ، مؤخرا، لأعمال تهيئة مهمة.

ويشار إلى أن العالم يحتفي، في 31 أكتوبر من كل سنة، باليوم العالمي للمدن، الذي تنظمه الإيسيسكو هذه السنة تحت شعار “مدينة أفضل، حياة أفضل” بحيث يعد فرصة لتسليط الضوء على التحديات التي تواجه مستقبل المدن والمناطق الحضرية، والتحسيس بضرورة تسخير التكنولوجيا الحديثة لمواجهة هذه التحديات، وكذا أهمية إقامة شراكات وتعاون من أجل تحقيق تنمية حضرية مستدامة والنهوض بالمدن الخضراء.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

إشادة أممية بانخراط المغرب في الحماية الاجتماعية للمهاجرين

للمزيد من التفاصيل...

يهم المتقاعدين.. قرار من الحكومة يخص صرف المعاشات

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الحكومة الإيطالية تؤمم إحدى أكبر المنشآت النفطية بأوروبا

للمزيد من التفاصيل...

رقم قياسي: ضبط 5592 طن من الكوكايين بميناء فالنسيا

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

اندماج مرتقب في مجال الصناعة بين المغرب وإسبانيا

للمزيد من التفاصيل...

تثمين الموارد المائية بمدار دكالة بفضل التجميع الفلاحي

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

3 مغاربة بالتشكيلة المثالية للمونديال

للمزيد من التفاصيل...

المنتخب يبدأ اليوم الإستعداد لمواجهة إسبانيا

للمزيد من التفاصيل...

شقق14مليون..عامل الحسيمة يكشف خروقات في لوائح المستفيدين

للمزيد من التفاصيل...

اولمبيك خريبكة يعين البرتغالي فورموزينيو مدربا جديدا للفريق

للمزيد من التفاصيل...

اليسار المغربي.. الأزمة مستمرة

للمزيد من التفاصيل...

طبيب المنتخب يكشف الحالة الصحية لحكيمي

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة الإيطالية تؤمم إحدى أكبر المنشآت النفطية بأوروبا

للمزيد من التفاصيل...

الرشوة تقود قائدا سابقا إلى السجن

للمزيد من التفاصيل...