تابعونا على:
شريط الأخبار
أخنوش يكشف سعي حزبه إلى تنمية جميع المناطق في مختلف ربوع المملكة أخنوش يستقبل رئيس المجلس الوطني النمساوي هذا ما سيتدارسه المجلس الحكومي الخميس المقبل بوريطة في واشنطن لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين المغرب وأمريكا قضية الشرطي هشام.. أحكام قاسية في انتظار “الذئاب المنفردة” إحالة عدد من لاعبي نهضة بركان على المجلس التأديبي جنوب إفريقيا تخدم أجندة معروفة بدعمها لحركة انفصالية مسلحة (بعثة) بعد 15 شهرا من الأشغال.. افتتاح أكبر جسر في المغرب الطالبي العلمي يتباحث مع رئيس المجلس الوطني لجمهورية النمسا بوتين: روسيا سترسل الحبوب إلى أفريقيا بالمجان قرية آيت كين.. آخر المخازن الجماعية صديقي يطلق عدة مشاريع للتنمية الفلاحية والقروية بمراكش وشيشاوة الرجاء الرياضي يحتفي بمرور 74 سنة على تأسيسه هذه حقيقة التقسيم الإداري الجديد للمملكة النقل السري عبر التطبيقات يخرج مهنيي الطاكسيات للاحتجاج انتشال سيدة متوفية من داخل بئر بعد 4 أيام من الاختفاء منتخب البرازيل يصل طنجة على 3 دفعات الأوقاف تعلن عن المرحلة الثانية لاستخلاص مصاريف الحج الكاف تحدد موعد الحسم في إستئناف الجامعة حزب الحمامة يظفر برئاسة غرفة الصناعة والتجارة بجهة فاس

24 ساعة

أشرف مصطفى السليفاني

السليفاني: التدريبات الميدانية بالمؤسسات التعليمية للطلبة قيمة مضافة

07 فبراير 2023 - 21:38

أشرف مصطفى السليفاني مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة، وعلي منور مدير المدرسة العليا للتربية والتكوين بجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال، على لقاء لتدارس تنفيذ الاتفاقية الإطار في شأن تنزيل برنامج تكوين أساتذة سلكي التعليم الابتدائي والثانوي في أفق سنة 2025، المبرمة بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ووزارة الاقتصاد والمالية.

وافتتح هذا اللقاء مدير الأكاديمية بكلمة تأطيرية، حدد خلالها الإطار العام للعمل التربوي لفائدة المؤسسات التعليمية، باعتباره مدخلا لتعزيز التكوينات بمسالك الإجازة في التربية، التي تشكل المسار الأساس لولوج مهنة التدريس، والرافعة الأساسية لتأهيل العنصر البشري، معتبرا أن التدريبات الميدانية بالمؤسسات التعليمية لفائدة الطالبات والطلبة قيمة مضافة للتكوين النظري بالمدرسة العليا للتربية والتكوين.

بعدها، تناول الكلمة مدير المدرسة العليا للتربية والتكوين، بسط خلالها السياق العام للعمل التربوي لفائدة المؤسسات التعليمية، باعتباره جزءا من الهندسة الجديدة للتكوين الأساس، وسبيل للتعاون بين الأطراف المعنية خلال سنوات هذا البرنامج الذي سيمتد حتى سنة 2027.

ليتم بعد التداول في شأن المقترحات الإجرائية لتنفيذ الأعمال التربوية لفائدة المؤسسات التعليمية العمومية، المزمع إنجازها من طرف طلبة سلك الإجازة في التربية، وتنظيم وتوزيع الأدوار والمهام بين مختلف المتدخلين، والتصديق على الأعمال المنجزة في علاقتها بالسيرورة التكوينية للطالبات والطلبة، قصد توحيد الرؤى للتنزيل الأمثل لهذا البرنامج، وفق ما تقتضيه محاور والتزامات خارطة الطريق 2026-2022 “من أجل مدرسة ذات جودة للجميع”.

ويشار إلى أن هذا اللقاء عرف حضور كل من مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بجهة بني ملال خنيفرة، والمدير الإقليمي ببني ملال، و رؤساء الأقسام بالأكاديمية.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

أخنوش يكشف سعي حزبه إلى تنمية جميع المناطق في مختلف ربوع المملكة

للمزيد من التفاصيل...

أخنوش يستقبل رئيس المجلس الوطني النمساوي

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

بوتين: روسيا سترسل الحبوب إلى أفريقيا بالمجان

للمزيد من التفاصيل...

السعودية تطلق برنامجا لتمويل قطاع الأفلام

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

شركة إيرلندية تدشن مصنعها الأول بوجدة

للمزيد من التفاصيل...

المغرب.. نفقات المقاصة تناهز 5,8 مليار درهم

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

أخنوش يكشف سعي حزبه إلى تنمية جميع المناطق في مختلف ربوع المملكة

للمزيد من التفاصيل...

أخنوش يستقبل رئيس المجلس الوطني النمساوي

للمزيد من التفاصيل...

هذا ما سيتدارسه المجلس الحكومي الخميس المقبل

للمزيد من التفاصيل...

بوريطة في واشنطن لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين المغرب وأمريكا

للمزيد من التفاصيل...

قضية الشرطي هشام.. أحكام قاسية في انتظار “الذئاب المنفردة”

للمزيد من التفاصيل...

إحالة عدد من لاعبي نهضة بركان على المجلس التأديبي

للمزيد من التفاصيل...

بعد 15 شهرا من الأشغال.. افتتاح أكبر جسر في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

الطالبي العلمي يتباحث مع رئيس المجلس الوطني لجمهورية النمسا

للمزيد من التفاصيل...